فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما معني يوتيوبر "youtuber" وكيف تصبح يوتيوبر وصانع محتوي ناجح


موقع اليوتيوب youtube من اشهر المواقع التي يستخدمها الناس في العالم فهو ياتي في المرتبة الثالثة في ترتيب المواقع من حيث عدد الزيارات وياتي في المقدمة جوجل ويليها الفيس بوك وبعد ذلك يأتي اليوتيوب ، وهو موقع عالمي يقدم العديد من الفيديوهات الطويلة والقصيرة ويقدم مُحتوي يُفيد أي شخص في العالم .
الشخص الذي يُقدم أي محتوي علي موقع اليوتيوب يتم تسميتة يوتيوبر youtuber ، إذاً فكل شخص لديه قناة علي اليوتيوب يتم تسميتة يوتيوبر ، وسوف نعرف في هذا الموضوع لماذا يسعي الكثير من الأشخاص لأن يُصبحوا يوتيوبر وما هي فوائدها وكيف تُقدم محتوي جيد علي اليوتيوب لتصبح يوتيوبر ناجح .


ما فائدة أن تكون يوتيوبر ناجح :-

هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بموقع اليوتيوب وبسعون الي التميز فيه وهذا لعدة أسباب أهما .

١ - الشهرة :-

موقع اليوتيوب له العديد من المتابعين في كل أنحاء العالم لذلك عندما تُقدم محتوي جيد وتبدأ في تكوين شعبية علي اليوتيوب تُصبح من الأشخاص المشهورين في المجتمع وهناك العديد من الممثلين والمغنين الذين ظهروا في بدايتهم الي الناس عن طريق اليوتيوب .

٢ - المال :-

يستطيع اليوتيوبر أن يحصل علي مقابل مالي كبير إذا كان المحتوي الذي يُقدمة يصل الي العديد من الأشخاص عن طريق الإعلانات التي يضعها اليوتيوب علي قناتك ، بل ويمكن أن تكون تلك هي مهنتك الأساسية وتحصل منها علي أموال أكثر من التي سوف تجنيها في أي وظيفة أُخري .

كيف تُصبح يوتيوبر ناجح :-

هناك العديد من النصائح والأشياء المهمه التي يجب أن تفعلها لكي تُصبح يوتيوبر ناجح ، فالأمر لا يأتي من فراغ وليس بالسهل ولكنه أيضاً ليس بالأمر الصعب وسوف نقدم لكم نصائح سوف تُفيدكم في البداية إذا كنتم تريدون أن تُصبحوا من أشهر اليوتيوبر ومن تلك الأشياء .

١ - اختر فكرة لقناتك :-

في البداية يجب أن تختار ماذا تُريد ان تكون قناتك هل تقدم محتوي فكاهي ، أم محتوي تعليمي ، أم محتوي ترفيهي ...الخ ، عليك قبل أي شئ ان تُفكر في أي شئ سوف تختص قناتك وهذا الأمر يعتمد علي مجال معرفتك فلا تقوم بعمل قناة تتحدث فيها عن الرياضة بينما معرفتك قليلة في هذا المجال .

٢ - كُن قريب من مجالك :-

إذا كنت طالب جامعي او خريج أي كليه مثل الطب والهندسة وغيرها فهذا الامر قد يُساعدك في تقديم محتوي جديد علي الإنترنت فمثلا إذا كنت خريج طب تستطيع أن تقوم بعمل قناة تتحدث فيها عن الأمراض الشائعة وطريقة العلاج ، إذا كنت خريج هندسه تستطيع ان تقوم بعمل قناة تتحدث فيها عن المشاكل التي تواجه المهندس وطريقة حلها ، إذا كنت خريج تجارة تحدث في طريقة التسويق الجيد وغيرها من المجالات التي لن تنتهي .

٣ - قدم محتوي جديد :-

حاول أن يكون المحتوي الذي تقدمه جديد حتي تشتهر سريعاً لأنك عندما تقدم محتوي قديم تدخل في منافسة صعبة مع العديد من الأشخاص الذين هم أقدم منك وأشهر منك ولديهم متابعين كثيرين ، لذلك حاول أن تبتكر مجال جديد فتصبح أنت أول شخص يقدم هذا المحتوي فتصل الي الشهرة سريعاً .

٤ - كُن قريب من الأحداث الجارية :-

حاول ان تكون دائماً قريب من الأحداث التي تحدث بالقرب منك ، وقم بعمل فيديوهات علي اليوتيوب تشرح السبب في تلك الأحداث وتقديم النقد أو الدعم المهم ، أن تكون قريب للأحداث من حولك وتقديمها اول باول واسرع من غيرك .

٥ - تقديم المحتوي الفكاهي :-

المحتوي الفكاهي من أشهر المحتويات التي اشتهرت علي مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب ، حيث أن العديد من المشاهدين يبحثون عن هذا المحتوي ولكن الدخول الي هذا المجال الآنصعب ويحتاج الي منافسة كبيرة بسبب وجود العديد من المنافسين علي ساحة اليوتيوب .

٦ - كن طبيعيا ولا تتقمص شخصيه احد :-

هناك العديد من اليوتيوبر الذين يصرون علي تقديم محتوي فُكاهي بالرغم من أن شخصيتهم ليست فكاهية ، هؤلاء الأشخاص يواجهون العديد من المشاكل والنقد من الجمهور لذلك حاول أن تكون علي طبيعتك لا تتصنع ولا تحاول تقليد أحد ، فقط كُن أنت .

٧ - تعلم من المشاهير علي اليوتيوب :-

عليك أن تتعلم من اليوتيوبرز الذين سبقوك في هذا المجال إذا استطعت أن تتواصل مع أحدهم لكي يُرشدك الي الطريق الصحيح ويقوم بتبسيط الأمور لك ، وقم بمشاهدة الكثير من اليوتيوبرز وحاول التعلم منهم .

٨ - قدم محتوي جيد :-

عليك ان تعلم أن المحتوي الذي تقدمه هو أهم شئ بالنسبة لأي يوتيوبر وايضا المشاهد ومن مواصفات المحتوي الجيد ان يكون به التالي .
- معلومات صحيحة وليس بها أي أخطاء علمية او تاريخية او غيرها .
- محتوي كامل به جميع المعلومات التي يحتاجها أي شخص .
- طريقة تقديم المحتوي شيقة تجعل القارئ يهتم بما تقدمه .

٩ - النشر علي مواقع التواصل الإجتماعي :-

مواقع التواصل الإجتماعي بها العديد من المتابعين والذين سوف يكون من الجيد أن تحصل علي ثقتهم وأن يُصبحوا متابعين لفيديوهاتك ، لذلك حاول أن تهتم بتلك المواقع مثل الفيس بوك وتويتر وغيرهم وحاول أن تجذب متابعين لك من تلك المواقع .

١٠ - ابتعد عن سرقه افكار الاخرين :-

عندما تُشاهد فيديو جديد لأحد اليوتيوبر لا تحاول أن تقوم بتقليد هذا الشخص لانك بهذه الطريقة لن تخدع الجمهور ، وعندما يجد المتابعين أنك تقوم بسرقه المحتوي من الأخرين سوف يقوموا بالغاء متابعتك ، كما أنك قد تتعرض للحظر من اليوتيوب بسبب حقوق الملكية .

١١ - اهتم بجودة الفيديو والتصوير :-

جودة التصوير عامل مهم من عوامل نجاح أي يوتيوبر في البداية ليس مطلوب منك أن تقدم جودة الفيديو full HD ولكن حاول ان تكون الإضائة جيدة والصورة غير مهزوزة .

١٢ - الاستمرار بتقديم الفيديوهات ولا تيأس :-

عليك ان تستمر في تقديم الفيديوهات ولا تياس فالبداية دائماً تكون صعبة ولكن بالإستمرار والعزيمة والوقت سوف تُصبح من أشهر اليوتيوبر في الوطن العربي ، وكل ما عليك فعلة هو أن تستمر في تقديم الفيديوهات ولا تيأس وحاول ان تطور نفسك في كل فيديو .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح