فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ماذا تستطيع ان تقدمة التكنلوجيا في المستقبل


التكنلوجيا في المستقبل



منذ فترة ليست بالبعيدة كان من المستحيل أن نتخيل ان تصل التكنلوجيا إلي هذا الحد من التقدم إذا قلت لشخص من ٣٠٠ عام انك من الممكن أن تنتقل من مكان الي مكان باستخدام طائرة تحملك في الجو لم يكن ليصدقك وقال عنك مجنون ، ففكرة ان تحملك طائرة في الهواء كانت مستحيلة بالنسبة لهم ، إذا أخبرتهم انك تستطيع أن تتحدث مع شخص في دولة أُخري وتُشاهدة مُباشرة لم يكن أيضاً ليصدقك وقال عنك مجنون ، والعديد من التكنلوجيا التي نراها في يومنا هذا ونعتبرها أشياء عادية مثل الكهرباء والسيارات والتقدم في تكنلوجيا البناء وتكنلوجيا الزراعة وجميع المجالات ، إذا آتي شخص من الماضي ورأي ما نحن فيه لقال أن كل هذا سِحر ولم يصدق ان العلم والتكنلوجيا قد تصل الي هذا الحد .

أما نحن الآن ماذا نتوقع أن تصل اليه التكنلوجيا في المستقبل ، هل هناك تقدم بعد التقدم الذي وصلنا اليه ، عندما أتخيل ما هي الأشياء التي يُريد الإنسان أن يصل اليها أكثر من ذلك ، لا أتخيل ان تتقدم التكنلوجيا أكثر من ذلك ، والي أي مدي سوف تتقدم التكنلوجيا ؟ ومتي سوف تقف التكنلوجيا عند حد معين ؟ لقد وصلنا الي القمر والي الكواكب المجاورة ، لقد ركبنا الماء بالسفينة والهواء بالطائرة والأرض بالسيارة والقطار وغيرها من المواصلات فماذا تُخبئة لنا التكنلوجيا في المستقبل .

ماذا سوف تقدمة لنا التكنلوجيا في المسقبل :-

في الحقيقة لا نستطيع أن نعلم ما تخبئة لنا التكنلوجيا في المستقبل ولكننا قد نتوقع أن تُخبئ لنا التكنلوجيا أحد الأشياء التالية .

١ - الخير :-

ربما نري الخير من هذا التقدم التكنلوجي وتُصبح حياة الإنسان أكثر راحة وأمان في المستقبل .
- قد نجد تطور في مجالات الطب بحيث ننتهي نهائياً من جميع الأمراض التي قد تُصيب الإنسان .
- قد نجد القيادة الآلية تحل محل الإنسان لكي يوفر راحة ودقة أكثر للبشر .
- قد تحل التكنلوجيا مشكلة الفقر في جميع أنحاء العالم ونقضي علي الحروب .
- قد نتخلص من مشاكل التلوث وارتفاع درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم .
والعديد من الأشياء الأخري التي قد تنفع الإنسان وتاتي عليه بالخير .

٢ - الشر :-

وربما لا يكون التقدم التكنلوجي في صالح الإنسان ويؤدي هذا التقدم الي هلاك الإنسان من علي وجه الأرض حرفياً بإحدي الطرق التالية .
- زيادة الإحتباس الحراري والذي سوف يؤدي الي ذوبان الثليج وغرق الأرض ، او هلاك الإنسان من شدة الحرارة وهذا الإحتباس الحراري لن ياتي الا بسبب هذا التقدم التكنلوجي .
- تتقدم التكنلوجيا من أجل راحة الإنسان لذلك بدأ الإنسان بعمل الروبوتات أو الإنسان الآلي لكي يخدم الإنسان ، ولكن هذا الروبوت هو عبارة عن قطعة حديد لا تفهم شئ لذلك بدأ الإنسان بتزويدها بالذكاء الإصطناعي والخوف كل الخوف من ان يتطور ذكاء تلك الآلات ويتفوق علي الإنسان ويستعبدة او يقضي عليه وهذا الإحتمال ليس ضرب من الخيال ولكنه حقيقة قد تحدث .
والعديد من الأشياء الأُخري التي قد تضر الإنسان بدرجات أقل .

٣ - ما قد لا نتصورة :-

أيضاً قد تأتي التكنلوجيا في المستقبل بما لا نتصورة في وقتنا الحالي او الأشياء التي نراها مستحيلة في وقتنا الحالي قد توفرها لنا التكنلوجيا في المستقبل ومن تلك الأشياء .
- السفر عبر الزمن وهو أمر خيالي في وقتنا الحالي ويوجد عليه اختلاف كبير بين العلماء ولكنه قد يُصبح حقيقة وواقع في المستقبل .
- السيارة الطائرة قد تكون لدي كل شخص في المستقبل وقد يُصبح إمتلاكها سهل مثل امتلاك السيارة العادية او اكثر سهولة .
- الإنتقال من مكان الي مكان في لمح البصر .
وكل تلك الأشياء التي قد نعتبرها الآن أمور خيالية قد تُصبح في المستقبل امر واقع بفضل التقدم التكنلوجي .

فما رأيك انت عن الأشياء التي تستطيع التكنلوجيا تحقيقها في المستقبل


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح