فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

عدد أبناء رسول الله الذكور وأسمائهم وسنهم عند وفاتهم


عدد أبناء رسول الله


بعث الله الرسل منذ خلق آدم ليدعوا البشر الي عبادة الله الواحد الأحد وينهاهم عن الشرك بالله ، وكان من ذرية هؤلاء الرُسل يُبعث رُسل أخري مثل سيدنا إبراهيم وابنة إسماعيل ، ومثل سيدنا زكريا وإبنة يحي والعديد من الرسل .

فكانت هناك حكمة لله عز وجل في موت جميع أبناء رسول الله الذكور حتي لا يأتي أحد من ذرية رسول الله الذكور ويدعي النبوة ، أو يتخذة الناس رسولاً من بعد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، فسيدنا محمد لم يكن مثل باقي الرسل والأنبياء فهو خاتمهم ولم يكن ليأتي أحد برساله من بعدة ، لذلك توفي جميع أبناء رسول الله الذكور .

وقد كان الناس في هذا الوقت يتباهون بأبنائهم الذكور ، لذلك قام أحد المشركين وقال لرسول الله يا أبتر ، والبتر هو القطع ، أي أنه ليس له أبناء ذكور وسوف يُنسي مع الزمن فنزل قول الله تعالي { إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3) } .

أسماء أبناء رسول الله الذكور :-

١ - القاسم :-

وهو أول أبنائه، وقد وُلد له من خديجة بنت خويلد قبل البعثة، ومات صغيراً حيث كان عمره حينها سنتين، وكان رسول الله صلي الله علية وسلم يُكني بأبا القاسم نسبة إلي ابنة الأول وهو القاسم .

٢ - عبد الله :-

وُلد عبدالله بعد البعثة وأمه خديجة أيضاً، ولقب عبدالله بعدة ألقاب منها الطاهر والطيّب، وقد مات عبد الله وهو صغير .

٣ - إبراهيم :-

ثالث أبناء رسول الله الذكور وآخرهم من الذكور والإناث هو إبراهيم ، أمه ماريّة القبطية رضي الله عنها، توفي في السنة العاشرة للهجرة وهو ابن سبعة أو ثمانية عشر شهراً في المدينة المنورة، وكان عليه الصلاة والسلام يحبّه حبّاً كثيراً .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح