فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تتكون الأحلام داخل العقل وسببها


كيف تتكون الأحلام



الأحلام هي عالم مختلف عن العالم الذي نعيش فية فمن خلال الأحلام تستطيع أن تفعل كل ما لم تستطيع فعلة في الواقع ، تستطيع أن تطير وتستطيع أن تهزم جيوش بأكملها ، كل ما تريد فعلة تستطيع أن تفعلة بسهولة وأنت نائم عن طريق الأحلام لذلك فالأحلام هي نافذة من خلالها نستطيع أن نري ونشاهد كل مخاوفنا وكل أحلامنا ، وسوف نتحدث اليوم عن طريقة تكون الأحلام ، والسبب في تكون الأحلام .

طريقة تكون الأحلام :-

أثناء النوم ينتقل الدماغ خلال خمس مراحل مختلفة من ضمنها مرحلة حركة العين السريعة، والتي تحدث بعد حوالي تسعين دقيقة من النوم، وتستمر لمدة عشر دقائق أو أكثر ، في تلك المرحلة يُصبح العقل في أوج نشاطة ، ويتحكم في هذة المرحلة نظام تنشيط شبكي يمر في دوائر من جذع الدماغ حتي الجهاز الطرفي المسئول عن التعامل مع العواطف .
وتعدّ القشرة المخية هي المسؤولة عن محتوى الأحلام كرؤية الأشخاص وتجربة الطيران وغير ذلك، وتكون القشرة البصرية الموجودة في الجزء الخلفي من الدماغ نشطة، بينما تكون هناك أجزاء من الفص الجبهيّ أقل نشاطاً .

السبب في تكون الأحلام :-

ولكن ما هي الأسباب التي تجعل الشخص يحلم أو لايحلم ، ما هو الدوافع التي تجعل عقلك الباطن يعمل لكي يكون حلم معين ، فقديماً اعتقد الناس أن الأحلام ما هي سوي الهام يأتيهم من السماء ليحذرهم من شئ معين أو ليخبرهم عن شئ سوف يحدث ولكن في الحقيقة هناك أسباب أخري للأحلام مثل .

١ - الإستثارة الحسية :-

بمعني أنك عندما تنام تسمع شئ بجوارك فيترجمه عقلك الباطن علي أن هذا الصوت موجود في الحلم فإذا كنت تحلم وتكلم أحد بجوارك فقد تجد هذا الشخص أصبح من الشخصيات الموجودة في الحلم .

٢ - الأحداث التي أثرت علي شخص :-

من الأشياء التي تجعلك تحلم هي بعض الأحداث التي أثرت عليك خلال يومك فإذا كان يومك ملئ بالعمل عندما تذهب للنوم تجد عقلك ما زال منشغل بأحداث اليوم فتشعر أنك ما زلت تمارس عملك وأنك متأخر في عملك ومثل تلك الأحلام .

٣ - تعويض النقص :-

أيضاً الإنسان يلجئ الي الحلم لكي يعوض ما ينقصة في الواقع فأنت حر التصرف في حلمك ، إذا كنت فقير تستطيع أن تحلم أنك ملك من ملوك عصرك وهكذا ، لذلك يلجئ الإنسان الي الحلم لتعويض الأشياء التي تنقصة .

٤ - الإهتمام بالتفاصيل :-

شئ غريب يحدث في الأحلام وهي أن عقلك الباطن في أغلب الأحيان لا يهتم بالأمور الكبيرة ولكنه يهتم بالتفاصيل الصغيرة ، فعندما تري شخص لم يسبق أن رأيتة طوال حياتك تأكد من أنك رأيته ربما في مواصلات أو لمحته بالصدفة دون أن تعيرة أي إهتمام ولكن عقلك الباطن لا ينسي شئ ويظل يتذكر كل صغيرة في الحلم .

لذلك بإختصار فإن الأحلام تنشأ لتحقيق رغباتنا أو للتعبير عن مخاوفنا تلك الأشياء هي التي تدفع العقل الي العمل وتكوين الأحلام .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح