فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لماذا تسمع صوتك سئ ومختلف في التسجيلات وأيهم الحقيقي


 صوتك في التسجيل



أنت مُعتاد علي سماع صوتك منذ أن بدأت في البكاء وتعرف نبرة صوتك جيداً ، ولكن عندما تقوم بتسجيل صوتك عبر الكاسيت أو الراديو تتفاجئ بأن الصوت الذي تسمعة في التسجيل مختلف عن الصوت الذي تسمعة طوال حياتك ، وفي الأغلب تري أن الصوت الذي تسمعة في التسجيل سئ وأن صوتك الحقيقي أفضل بكثير ، فما هو سبب هذة الظاهرة ، وعندما تتكلم ويسمعك الناس ، علي يسمعون صوتك في التسجيلات ، أم يسمعون صوتك الذي تسمعة .

طريقة إنتقال الصوت :-

ينتقل الصوت عبر جزيئات الهواء عن طريق ذبذبتها، الطاقة المنتقلة عبر الذبذبة تقوم بهز طبلة الأذن، وذبذبة 3 عظام بداخل الأذن الوسطى، بعد ذلك تنتقل هذه الذبذبات إلى داخل هيكل حلزوني يحتوي على شعريات، وهي مصطفة خلف بعضها البعض، وتلتقط تردادت مختلفة للصوت. بعد ذلك تتحول الذبذبات الميكانيكة إلى إشارات كهربائية في الأعصاب، ومن ثم إلى المخ ليفسرها .

لماذا تسمع صوتك مختلف في التسجيل :-

هناك سببين يجعلونا نسمع صوتنا مختلف عن الصوت الذي نسمعة في التسجيلات وهذين السببين هما .

١ - عندما تتكلم إلي شخص فإن الصوت ينتقل بطريقة واحدة وهي الطريقة التي ذكرناها لإنتقال الصوت فيسمعك الشخص الذي أمامك بصوت معين ، ولكن عندما تتكلم أنت وتسمع صوتك فإنك تسمعة بطريقتين .
- الأولي وهي الذبذبات التي تنتقل في الهواء والتي يسمعها أي شخص .
- الثانية هي الذبذبات التي تنتقل في الحبال الصوتية ، فيحدث ذبذبة في عظام الرأس ، وحينما تمر الذبذبات في الراس فإن تردتها ينخفض ويصل مختلف عن الصوت الذي يسمعة الناس .

٢ - عندما تتكلم فإنك لا تسمع صوتك فقط بل تسمع الصوت الكاذب الموجود داخل رأسك فيكون هذا الصوت موجود من الأساس قبل أن تبدأ الأذن في السمع فنسمع صوتنا مختلف عن الواقع .

لذلك فإن صوتك الحقيقي الذي يسمعك به الناس هو الصوت الذي تسمعة من التسجيلات وهو ليس سئ كما تعتقد ولكنك لأنك إعتدت علي صوتك فعندما تسمع صوتك في التسجيل تشعر أنه سئ .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح