فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تختار إسم محلك أو شركتك أو موقعك أو علامتك التجارية


إختيار إسم المشروع هو واحدة من أصعب الأشياء التي تواجه صاحب أي شركة أو مؤسسة ، وبالرغم من أن الأمر قد يظهر وكأنه بسيط ولا يحتاج كل هذا التعقيد ، الا أنه مهم وفي غاية الأهمية ، بل وفي بعض الأحيان يكون الإسم هو سبب في نجاح أو فشل المشروع ، لذلك يجب التأني والتمهل في إختيار اسم شركتك أو محلك أو علامتك التجارية أياً كانت وسوف نقدم لكم بعض النصائح لإختيار اسم محلك .


نصائح لإختيار إسم مشروعك :-

في البداية وقبل أن نبدأ في النصائح فإن جميع الأسماء جيدة إذا تم تسويقها بشكل جيد لذلك فأهتم بالنصائح التي سوف نقدمها لاختيار مشروعك .

١ - التفكير في شئ جديد :-

حاول أن تخرج بتفكيرك خارج الصندوق مهما كان هذا الشئ غريب في البداية فسوف ينجح إذ تم عمل تسويق لإسم شركتك .

٢ - نوع الزبائن :-

نوع الزبائن عامل هام في اختيار اسم شركتك ، فإذا كنت تقصد طبقة عالية في مستوي التعليم فهؤلاء الأشخاص سوف يفهمون اسم شركتك اذا كان بها اشارة الي شئ ولكن إذا كان مستوي الناس بسيط فيجب أن يكون اسم المشروع واضح وصريح دون أي تلاعب .

٣ - اسم سهل النطق :-

يجب أن تختار اسم سهل النطق وابتعد عن الأسماء الصعبة لأن جمهورك لن يستطيعوا حفظ اسم منتجك ، لذلك يجب أن تُراعي أن يكون الإسم الذي تختارة سهل في النطق .

٤ - سهل التذكر :-

يجب أن يكون الإسم من السهل أن يتذكرة أي شخص فما فائدة إختيار أفضل اسم لمنتجك وبعد ذلك لا يستطيع أحد أن يتذكر الاسم بهذا الشكل يكون اختيارك سئ .

٥ - اسم في مكان آخر :-

إذا كنت تبحث عن اسم لمحل صغير أو أي شئ بسيط فيمكن أن تبحث عن أسماء مشابهة لمجالك في منطقة أُخري بعيدة عنك أو في دولة أُخري وتتخذ نفس الإسم لك .

٦ - مرتبط بمنتجك :-

يجب أن يكون إسم الشركه أو الموقع أو المنتج مرتبط بالمنتج الذي تقدمة فمثلا (  مطعم = لقمة هنيّة -- فندق = الأحلام السّعيدة -- مستشفى = الشّفاء العاجل أو بيتُ العلاج -- محل ألعاب أطفال = أرض الألعاب -- محل ملابس = فاشن للملابس ) وهكذا بحيث يكون إسم الشركه مرتبط بتخصصها .

٧ - دمج حرف مع رقم :-

دمج حروف مع أرقام سوف يعطيك مجال كبير من الأسماء تستطيع أن تختار منها لمنتجك فمثلاً تختار إسم ( A1 ) وهكذا .

٨ - دمج كلمتين باللغة الإنجليزية :-

دمج كلمات اللغة الإنجليزية تعطيك عدد لا نهائي من الكلمات التي تستطيع أن تتخذها لعلامتك التجارية ، وعلي سبيل المثال موقع التواصل الإجتماعي الشهير instagram هو عبارة عن Instant بمعنى “في غمضة عين” ولاحقة الكلمة gram والتي تعني شيئًا يتعلق بالرسومات .

٩ - ترجم إلي لغة آخري :-

ليست اللغة الإنجليزية فقط المتاحة لك في إختيار علامتك التجارية أو اسم محلك ، قم بترجمة اسم محلك بالعربي الي أي لغة آخري مثل الفرنسية أو الألمانية أو أي لغة واختار هذا الإسم لمحلك .

١٠ - الفرانكو :-

إستخدم الفرانكو في إختيار اسم محلك او منتجك فمثلا موقعنا إسمه ( فكر صح ) ورابط الموقع بالفرانكو ( fkkr s7 ) وسوف تحصل علي نتائج كثيرة وجيدة .

١١ - بالنسبة للمواقع :-

أما عن المواقع فيجب أن يكون إسم الموقع مُشابه للمحتوي الذي يقدمة الموقع وابتعد عن الكلمات الغريبة في إختيار اسم موقعك ، وقد تلجئ للإختصارات .

١٢ - دعك من القلق :-

في النهاية وبعد أن تختار الإسم سوف يدور بعقلك العديد من الأفكار بأن الاسم صعب أو ان الأشخاص لن يفهموة او او او ، كل تلك الأشياء لا تدعها تؤثر علي قراراك النهائي واستشير عدد من المقربين اليك إذا ما كان الإسم جيد أم لا ، وتوكل علي الله في إختيار الإسم الذي شعرت براحة تجاهة .

إذا أرددتم أن نُساعدكم في اختيار اسم لمنتجك أو محلك فاكتب في تعليق مواصفات المنتج أو المحل أو الموقع أو الشركة ، وسوف نقدم لكم بعض الأسماء المقترحة


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح