فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

معلومات عن التنويم المغناطيسي وأشهر الشائعات المنتشرة عنه


التنويم المغناطيسي



التنويم المغناطيسي كما يسميه العديد من الناس أو التنويم بالإيحاء من أشهر العلوم الحديثة والتي لها فائدة كبيرة علي صحة الإنسان ولكن إنتشر حولها العديد من الأوهام جعل من التنويم المغناطيسي شئ مُخيف ، وفي حقيقة الأمر التنويم المغناطيسي علم مثل باقي العلوم له فوائد وقد يكون له أضرار ، وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن فوائد وأضرار التنويم المغناطيسي وأشهر المعلومات التي يجب أن تعرفها عن التنويم المغناطيسي وأشهر الشائعات التي نسجها الناس حول التنويم المغناطيسي .

ما هو التنويم المغناطيسي :-

التنويم المغناطيسي هو حالة من الهدوء والإسترخاء الذي يحدث لأعضاء الجسم عن طريق الشخص المعالج الذي يستطيع التحكم في الشخص الذي أمامه والقيام بتنويمه عن طريق بعض الحركات التي تعتمد في الأساس علي إرهاق العين وإرهاق العقل حتي يذهب الشخص في النوم المغناطيسي .

فكرة عمل التنويم المغناطيسي :-

الفكرة الأساسية هي أن يقوم المعالج بعرض صورة أمامك هذة الصورة تعمل علي إرهاق عينك عندما تقوم بالتركيز عليها مثل هذة الصور .


عندما تقوم بتحريك شئ أمام عينك أو التركيز علي نقطه معينه المهم أن يتم إرهاق العين بالتركيز علي شئ ، وبعد ذلك يتم إرهاق العقل بالتفكير أو التخيل فيقوم المعالج بتذكيرك بذكريات الماضي أو يتكلم في أي شئ يجعل عقلك يعمل .
يستطيع المعالج أن يجعل أعضاء الجسم تستريح وتستكين بإستخدام طريقته في الكلام ونبرات صوته حتي يذهب الشخص في النوم المغناطيسي .

فوائد التنويم المغناطيسي :-

للتنويم المغناطيسي العديد من الفوائد لذلك فهناك العديد من الأطباء يتعلمون التنويم المغناطيسي للإستفادة بفوائدة ومن فوائد التنويم المغناطيسي .
١ - السيطرة علي السلوكيات الغير مرغوب فيها .
٢ - يستطيع التنويم المغناطيسي أن يقلل إحساسك بالألم .
٣ - يستطيع تغير سلوك شخص إلي الأفضل إذا تم عمل جلسات تنويم مغناطيسي للشخص بإنتظام .

أضرار التنويم المغناطيسي :-

في الحقيقة ليست هناك أضرار بالغة للتنويم المغناطيسي ولكن هناك بعض الأعراض التي قد تُصاحب التنويم المغناطيسي منها .
- الصداع .
- النعاس .
- الدوار .
- القلق .
- حضور ذكريات كاذبة .
ولكن هناك بعض الأشخاص الذي يجب أن لا يتعرضوا للتنويم المغناطيسي مثل .
- المُصاب بالوسواس القهري .
- الشخص الشكاك .
- المصابين بالأمراض النفسية .
- المصابين بالأمراض العقلية .

تعلم طريقة التنويم المغناطيسي :-

١ - الجلوس بإسترخاء تام وفي مكان يُساعد علي الإسترخاء وعلي سرير مريح ، ويفضل أن يكون المكان منعزل وجيد للإسترخاء ، وتكون الإضاءة خافته ، ويُفضل إضافة بعض العطور الهادئة .

٢ - تجعل الشخص الذي أمامك يقوم بالتركيز علي صورة لكي يتم إجهاد العين مثل الصورة السابقة ، كما تقوم بالعمل علي إجهاد العقل بأي طريقة مثل العد بطريقة غير منتظمة .

٣ - تجعل الشخص الذي تُريد تنويمة يذهب بعقلة إلي مكان خيالي جميل وبه خضرة وكلما زاد إبداعك في رسم هذا الشكل الخيالي كلما زادت سرعة عملية الإسترخاء .

٤ - هز الكرسي بطريقة خفيفة غير واضحة لفقدان التوازن والمساعدة علي الإسترخاء ، مع التركيز علي أسلوبك في الكلام وسرعتك ودقة وصفك للأحداث فهذا الجزء هو الأهم في عملية التنويم المغناطيسي .

٥ - أخيراً يبدأ الشخص في الدخول في مرحلة النوم مع إستطاعتة في الكلام ، حيث يكون عقله ما زال له القدرة علي العمل بشكل طبيعي .

أشهر الشائعات ومعلومات حول التنويم المغناطيسي :-


١ - بعض الأشخاص لا يمكن تنويمهم مغناطيسياً أو علي الأقل يكون من الصعب تنويمهم مغناطيسياً وتحتاج الي شخص متمكن لكي يستطيع فعلها .

٢ - لا يمكن أن يتم تنويمك مغناطيسياً دون ارادتك ، فانت من تُساعد المُعالج لكي تذهب في النوم المغناطيسي اذا لم تفعل ما يطلبه منك لن تنام مغناطيسياً ، لذلك كل الأفلام التي تصور أن هناك رجل شرير يتحكم في الأشخاص عن طريق التنويم هو شئ خيالي وغير حقيقي .

٣ - لن يستطيع الشخص الذي جعلك تنام مغناطيسياً أن تقتل أو تذبح أحد ، ولن تعترف بكل ما فعلته ، ولكن قد يجعلك التنويم المغناطيسي تتحمل الألم او تغير أفكارك .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح