فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الدليل علي أن الحمار يري الشيطان والديك يري الملائكة والسبب العلمي


كثيراً ما سمعنا أن الحمار يري الشياطين وأن الديكة تري الملائكة فهل هذا الأمر حقيقي ، هل بالفعل لدي الديك القدرة علي رؤية الملائكة كما هي علي طبيعتها ، وهل بالفعل الحمار قادر علي رؤية الديك كما هو ، سوف نعرف الأدلة التي إستند عليها الناس في هذا القول ومدي صحتها .


الدليل علي رؤية الحمار الشيطان والديك الملائكة :-

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :( إِذَا سَمِعْتُمْ صِيَاحَ الدِّيَكَةِ فَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ ؛ فَإِنَّهَا رَأَتْ مَلَكًا ، وَإِذَا سَمِعْتُمْ نَهِيقَ الْحِمَارِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنْ الشَّيْطَانِ ، فَإِنَّهُ رَأَى شَيْطَانًا ) رواه البخاري .
هذا هو الدليل الأساسي علي أن الشيطان يراة الحمار ، والملائكة تراه الديكة ، فهو من كلام رسول الله صلي الله عليه وسلم والحديث صحيح لا شك فية ، ولكن هناك البعض الذين إعتبروا أن هذا الحديث إعجاز علمي عندما قاموا بتفسير هذا الحديث علمياً .

الدليل العلمي علي رؤية الحمار الشيطان والديك الملائكة :-

أما إذا تحدثنا عن الدليل العلمي ، فالحقيقة أنه لا يوجد دليل علمي واحد ولكنها مُجرد تخمينات فنحن لم نري الملائكه ولم ندرس طبيعتها ولم نري الشيطان ولم ندرس تكوينه ولكن هناك رأي ذهب إليه العديد من الناس وهو كالتالي .
خلق الله الملائكة من نور وخلق الشيطان من نار ، هذا أمر متفق عليه لدينا نحن كمسلمين ، وعين الإنسان الطبيعية لها قدرات مُحددة لا نستطيع أن نتعداها فنحن نري ترددات محددة من الضوء ولا تستطيع عين الإنسان أن تتعداها مثل الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة تحت الحمراء .
لذلك فهم يعتقدون أن الحمار يري الأشعة تحت الحمراء وهي الشياطين .
والديك يري الأشعة فوق البنفسجية وهي الملائكه .
ولكن من أخبرهم أن الملائكه مخلوقة من الأشعة الفوق بنفسجية والشياطين مخلوقة من الأشعة تحت الحمراء ، لذلك فكل تلك النظريات مجرد تخمين وتفسير من العلماء .


عن الكاتب

ahmed dandash
  1. ليس تخمينا ...لقد اثبت علماء جامعه بريستول ببريطاتيا ان الطيور لديها مستقبلات الاشعه فوق بنفسجيه ..وان عيون الكلاب تستطيع تحويل الطول الموجى لترى بالليل الاشعه تحت حمراء

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح