فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أزرار القمصان للرجال توجد في اليمين بينما توجد في اليسار عند النساء فما هو السبب


عندما تري القمصان الرجالي والحريمي قد يلفت إنتباهك شئ غريب جداً وهو أن أزرار القمصان للملابس الرجالي توجد ناحية اليمين بينما أزرار القمصان الحريمي توجد ناحية اليسار هذا الأمر قد يكون مُحير هل هذا من قبيل الصدفة أم أن هناك تفرقة بين الرجل والمرأة ، لذلك سوف نتعرف علي السبب في إختلاف وضع الزراير بين الرجل والمرأة .


السبب في إختلاف أماكن الأزرار بين الرجل والمرأة :-

هناك العديد من الأسباب والتفسيرات وسوف كلها تفسيرات قديمة وقد تكون تفسيرات خيالية ، سوف نعرضهم جميعاً وفي السبب النهائي سوف نعرض السبب في جعل الأزرار مختلفة في موضعها بين الرجل والمرأة في العصر الحديث واليكم الأسباب .

١ - كان نابليون بونابرت يقوم دائما بوضع يدة اليمني في الفتحات التي بين أزرار القميص ، وإعتاد نابليون بونابرت علي هذا الأمر حتي تمثاله تجدة علي نفس هذا الوضع ، لذلك أمر أن تكون أزرار النساء في اليسار حتي تختلف عنه .

٢ - كان الرجال والنساء قديماً في إنجلترا عندما يجلسون في الكنيسة يجلسون متجاورين وكانت العادة أن يجلس الرجال علي اليمين والنساء علي اليسار لذلك تم عمل نظام القمصان علي نفس هذا الشكل .

٣ - كان الرجل عندما يقوم بالمبارزة يقوم بأخذ السيف بيدة اليمني من فخذة الأيسر ، وكان يجد صعوبة في هذا الأمر إذا كانت الأزرار ناحية اليسار لأنه يتطلب إزاحة معطفة إلي الخلف ، بينما سيفعل هذا الأمر بسهولة عندما تكون الأزرار ناحية اليمين .

٤ - عندما تقوم الأم برضاعة الطفل الصغير فإنها غالباً ما تقوم بحملة باليد اليسري لذلك سوف يكون من الأسهل لها أن تقوم بفك أزرار القميص بيدها اليمني .

٥ - عندما تجلس المرأة خلف الرجل علي الحصان أو الموتوسكل فإنها تركب بوضع جانبي ، فإذا كانت الزراير ناحية اليمين سيدخل الهواء في القميص ولكن عندما تكون ناحية اليسار لن يحدث شئ .

٦ - السبب الأخير هو الأهم وهو أنه عندما قامت النهضة الصناعية الكُبري وجد المصممين أنه من الأفضل أن يتم التفريق بين ملابس الرجال والنساء بحيث عندما تنظر إلي الملابس تعرف هل هي للرجال أم للنساء من النظرة الأولي ، لذلك اتفقوا علي أن تكون أزرار الرجال ناحية اليمين ، وأزرار النساء ناحية الشمال .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح