فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

طريقة كتابة موضوع وتنسيقة ونشرة علي محركات البحث


الكتابة علي المواقع



المواقع والمدونات تسعي دائماً إلي تقديم أفضل ما لديها لكي تتصدر نتائج محركات البحث ، وقد ذكرنا العديد من الأشياء التي يجب أن تفعلها لكي تتصدر نتائج مُحرك البحث مثل الإهتمام بشكل وسرعة القالب والإهتمام بتهيئة محرك البحث ولكن ما زِلنا نُكرر أن أهم شئ هو تقديم محتوي حصري وجيد بحيث يستفيد القاري من دخولة لموقعك ، لذلك سوف نتكلم اليوم عن طريقة كتابة الموضوع أو المقال بصورة كاملة ، إذا إهتممت بهذا الموضوع وفعلتم كل شئ ننصحكم به داخل مدونتك سوف تتصدر محرك البحث .

كيف تمتلك مدونة أو موقع :-

إذا كنت مبتدئ وتريد أن تمتلك مدونة لكتابة المواضيع ونشرها علي محركات البحث فالخيار الأفضل لديكم هو بلوجر يمكنكم أن تبحثوا عن طريقة عمل مدونة من منصة التدوين بلوجر ، بعد إمتلاككم للمدونه تستطيعون البدء في كتابة الموضوعات وتنسيقها ونشرها علي محرك البحث كما سوف نوضح لكم .

كيف تقوم بكتابة الموضوع أو المقال :-

١ - قبل أن تبدأ في كتابة الموضوع يجب أن تكون لديك معلومات جيدة عن الموضوع الذي سوف تتحدث فية ، لذلك إبحث عن الموضوع الذي سوف تكتب عنه واقرأ عنه جيداً قبل أن تبدأ في الكتابه .

٢ - بعد ذلك تفتح مشاركة جديدة وتبدأ في كتابة الموضوع بطريقتك ويجب أن يكون موضوع ملئ بالمعلومات التي يبحث عنها القارئ ويجب أن تكون طريقة عرضك للمعلومات متسلسله بطريقة جيدة حتي لا يمل القارئ .

٣ - إذا كنت تقدم برامج فيجب أن تكتب مقدمة عن البرنامج وشرحة وبعد ذلك تقوم بوضع ملف التحميل الذي يبحث عنه الزائر .

٤ - قبل البدأ في موضوعك يجب أن تختار عنوان جيد ومشوق للقارئ واحرص أن يكون العنوان مناسب للموضوع .

كيف تقوم بتنسيق الموضوع :-

بعد كتابة الموضوع تبدأ في تنسيقة وأهم الأشياء لتنسيق الموضوع بشكل منظم أن يحتوي الموضوع علي الأشياء التالية .

١ - أن يحتوي الموضوع علي صورة واحدة علي الأقل بحيث تكون الصورة مُعبرة عن الموضوع الذي تتحدث عنه ، وإذا كنت تتحدث عن شرح شئ فيفضل أن يكون الشرح بالصور والخطوات .

٢ - يُفضل أن يحتوي الموضوع علي عناوين رئيسية وعناوين فرعية وعناوين ثانوية حتي يكون الموضوع واضح أمام القارئ وسهل في الفهم ومثال علي ذلك .

عنوان فرعي

عنوان ثانوي


٣ - اختر لكل عنوان لونه فالعنوان الرئيسي يكون لونه مختلف عن العنوان الفرعي والثانوي بحيث يظهر شكل الموضوع مُنسق ومُنظم .

ماذا تفعل بعد نشر الموضوع :-

١ - بعد أن تقوم بكتابة الموضوع لا تعتقد أن الأمر قد انتهي عند هذا الحد يجب أن تهتم به وتري الزيارات التي تأتي علي الموضوع وتري تعليق الزوار وهل أعجبهم الموضوع أم لم يعجبهم .

٢ - قم بتحديث الموضوع كلما شعرت أنه بحاجة إلي التحديث ، حيث تقوم بإضافة معلومات جديدة حينما يتوفر ذلك ولا تترك الموضوع الذي كتبتة دون أي عناية ، خاصة المواضيع التي يأتي اليها عدد كبير من الزيارات .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح