فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أعشاب طبيعية وخلطات لعلاج إرتفاع ضغط الدم


إرتفاع ضغط الدم



ضغط الدم المرتفع من اهم المشاكل التي تواجهها الشعوب وبالرغم من أن مرض الضغط المرتفع قد يكون بسيط في بداية الأمر الا أن له مضاعفات عديدة ويسبب العديد من الأمراض الأخري إذا لم يقوم الإنسان بمعالجة ضغطة المرتفع ومن أمثلة تلك الأمراض السكتة الدماغية، والفشل الكلوي، والنوبات القلبية، وفشل عضلة القلب .
ولكن الله لم يخلق داء الا وخلق له الدواء فهناك العديد من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تستطيع عند تناولها أن تتخلص من ارتفاع ضغط الدم وقبل أن نقدم لكم الأعشاب التي تساعد علي خفض الضغط سوف نعرف أسباب ارتفاع ضغط الدم .

أسباب إرتفاع ضغط الدم :-

- القلق والتوتر الذي يتعرض له الشخص في حياتة وطوال يومة خاصة إذا كان الشخص من النوع القلوق المتوتر .

- السمنه وزيادة الوزن أيضاً لها دور في جعل الضغط مرتفع لأنها تقوم بإعاقة الدم الذي تضغطه القلب الي باقي الجسم .

- المداومة علي شرب المنبهات بكل أنواعها مثل القهوة ، فإدمان مثل تلك المنبهات يعمل علي ارتفاع ضغط الدم .

- تناول الملح بكميات كبيرة يعمل علي ارتفاع ضغط الدم ، لذلك اذا كنت تعاني من ارتفاع الضغط يجب أن يكون طعامك معتدل في الملوحة .

- الوراثة .
- التدخين .
- عدم ممارسة رياضة .

أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم :-


١ - بذور البطيخ :-

بذور البطيخ تحتوي علي مركب كوكربوسيترين الذي يُساعد علي توسيع الشعيرات الدموية مما يؤدي إلي خفض ضغط الدم وطريقة تحضيرة تكون بسحق بذور البطيخ ثم تقوم باضافة ٢ معلقة الي كوب من الماء المغلي وتقليبه وتركه ساعه ثم شربة قبل أن يصفي .

٢ - الموز :-

كما يعرف الجميع أن الموز غني بالبوتاسيوم والمغنسيوم ويقوم البوتاسيوم بمساعدة الخلايا علي القيام بوظائفها مما يؤدي الي خفض ضغط الدم ، يمكن للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من تناول موزة واحدة علي الأقل يومياً .

٣ - خميرة الخبز :-

تحتوي خميرة الخبز علي كميات كبيرة من البوتاسيوم وهي مفيدة لمرضي الضغط كما ذكرنا من قبل في الموز ، كما أنه يحتوي علي المغنسيوم والكالسيوم ، بالإضافة الي أنه يمنع انسداد الشرايين .

٤ - الثوم :-

يحتوي الثوم على كميات كبيرة من مركب الاليسين وهو مضاد للأكسدة يُساعد علي خفض الدهون والكولسترول ومواجهة ارتفاع الضغط الفجائي بالإضافة الي العديد من الفوائد الأخري لتناول الثوم ، يفضل تناول فص واحد من الثوم صباحاً علي الريق .

٥ - الكركم :-

يحتوي الكركم على مادة الكركيومين وهو من مضادات الأكسدة الذي يساعد في منع الإلتهابات وتنشيط الدورة الدموية ، ويمكن تناول مشروب الكركم مع القرفة والزنجبيل من خلال إضافة ربع معلقة من كل نوع على كوب من الماء المغلي وشربه يوميا .

٦ - الزعرور البري :-

الزعرور البري من أشهر الأعشاب القديمة الصينية والتي يُسميها البعض عشبة القلب ، حيث أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وجعل ضغط الدم معتدل ان كان مرتفع تقوم بخفضة وان كان منخفض تقوم برفعه .

٧ - البصل :-

يحتوي البصل علي العديد من المركبات مثل الكبريت والكروم والكورستين وهو من مضادات الأكسدة ، هذة المركبات تعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل الكوليسترول في الجسم .

٨ - الزعتر :-

يحتوي الزعتر علي مركب كرافاكرول وهو مركب سحري يُساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وتنظيم ضربات القلب ، والحفاظ علي الجسم من ارتفاع ضغط الدم .

أعشاب أخري لعلاج ضغط الدم المرتفع :-

ذكرنا بعض الأعشاب مع إعطاء نبذة مُختصرة عنها ووجدنا أن جميع الأعشاب تعمل علي خفض الدم وتقليل الكولسترول وسوف نقدم لكم بعض الأعشاب الأخري التي تعمل علي خفض ضغط الدم ولك الحرية في تناول الأعشاب التي تفضلها والأعشاب الأخري مثل .

- الدوم .
- أوراق الزيتون .
- اللافندر .
- مخلب القط .
- القرفة .
- بذور البطيخ .
- زيت الكتان .
- الكركدية .
- الحلبة .
- العسل .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح