فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل أنت فاشل أم ناجح ؟؟ كيف تكتشف هذا الأمر


ما يحدد قدر الإنسان في هذة الحياة هي الإنجازات التي حققها طوال حياتة وحب الناس له ، فالإنسان إما أن يكون شخص ناجح له العديد من الإنجازات التي حققها طوال حياتة ، وإما يكون شخص فاشل لم يقوم بتحقيق أي نجاح في حياتة ، والناجح معروف بين الناس أنه ناجح ، والفاشل معروف بين الناس أنه فاشل ، ولكن كيف تكتشف بنفسك هل أنت شخص ناجح أم شخص فاشل وهذا ما سوف نتناولة اليوم في موضوعنا ، عن طريق تقديم صفات الناجحين وصفات الفاشلين وتري أنت بنفسك الي أي الفريقين تنتمي .


صفات الناجحين :-


١ - الشخص الناجح لدية طموح دائم كلما صعد خطوة تجدد لدية الحماس لكي يصعد الخطوة التي تليها ، ويجتهد بكل قوتة لكي يصعد الي الأعلي ، بالرغم من أنه يشعر في الكثير من الأحيان بالتعب الا أنه يواصل في الصعود .

٢ - الشخص الناجح يتعلم كل شئ في طريقة للنجاح ، ويعلم الأشياء التي سوف تنفعة في حياتة فيسعي اليها ، ويعلم الأشياء الغير مهمة فيبتعد عنها .

٣ - الشخص الناجح يعلم أن لدية قدرات لم يستغلها بعد ، وهناك نوعين من الناجحين ، نوع يسعي الي إستغلال كل قدراته ، ونوع ناجح كسول ، يستغل فقط ما يحتاجه من قدراته .

٤ - الشخص الناجح تواجهه الكثير من العقبات في طريقة للنجاح ولكنه لا ينكسر ولا يتوقف ولكنه يبدأ في التفكير بشكل مختلف والبحث عن حلول بديلة .

٥ - يعلم ما هو الهدف من حياتة ، يعلم أنه يُريد شئ محدد لذلك يسعي لكي يصل الي هذا الشئ ويسلك كل الطرق لكي يحصل علي هذا الشئ .

٦ - الشخص الناجح سوف تجدة ناجح في أي شئ وكل شئ عندما تقوم بوضعة في أي مكان سوف يتعلم سريعاً ويتأقلم مع الظروف .

٧ - ليس من الضروري أن يكون الشخص الناجح نشيط ويستيقظ مبكراً وكل تلك الأمور ، فقد يكون كسول ولكنه عندما يأتي وقت الجد تجدة في قمه نشاطه .

٨ - يتقبل الأمر الواقع ويتكيف معة وبدلاً من الشكوي يبدأ في محاولة التكييف مع الظروف الجديدة الموجود بها .

٩ - يبحث عن الجديد في التكنولوجيا ، ويحب هذا التطور ويكون علي علم بكل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا .

١٠ - الناجح تجدة يُحب المغامرة وتجربة كل ما هو جديد ولا يخشي الفشل ، لأن الناجح يعلم يقيناً أن الفشل أو خطوة في النجاح .

١١ - الناجح يتعلم من أخطائة القديمة ، فالخطأ الذي يقع فيه مرة واحدة لن يقع فيه مرة أُخري هذا هو الناجح أما عن صفات الفاشل فهي كالتالي .

١٢ - الشخص الناجح عندما يتغيب عن مكانه تجد أنه يقوم بإحداث فراغ كبير لا يستطيع أحد سدة .

صفات الفاشلين :-


١ - الشخص الفاشل ليس لدية طموح ، وان كان لدية طموح فهو أن يسير بجوار الحائط دون أن يعترض أحد طريقة .

٢ - الشخص الفاشل يخاف من كل ما هو جديد ، بمجرد أن تذكر أمامه أن هناك شئ جديد وحديث تجدة ينقدة ويظل ثابت علي الشئ القديم .

٣ - الفاشل لا يعلم ما هي حدود قدراته لا يعلم اذا كان يستطيع أن يفعل هذا أم أنه لا يستطيع فعلة ، فهو لا يدري الي أي مدي تصل امكانياتة .

٤ - الشخص الفاشل بمجرد أن ينكسر في أول الطريق تجدة يخاف من أن يُكمل طريقة ويبتعد عن مسارة ويبحث عن شئ اسهل .

٥ - الشخص الفاشل لا يعلم ما هو الهدف من حياتة وهل له فائدة في الحياة أم أنه عديم الفائدة .

٦ - الفاشل من صفاتة أنه طائش متهور ، يفعل الشئ أولاً وبعد ذلك يقوم بالتفكير هل ما فعله كان صواب أم خطأ .

٧ - الشخص الفاشل تجدة لا يتحرك كثيراً لا يكترث بنجاح أحد ولا يهمه فشل أحد هو يفضل أن يجلس في محله ولا يكترث لباقي من حولة .

٨ - الشخص الفاشل تجدة دائماً متردد وخائف من أن يقوم بخطوة من نفسة ، يسأل من حولة أفعل كذا أم لا ، ودائما يشعر بالتردد .

٩ - الشخص الفاشل تجدة ينتقد الناس من حولة ويشعر أنه الوحيد علي صواب وأن الجميع من حولة لا يعلمون شئ .

هذة بعض صفات الناجحون والفاشلون فأيهم أنت


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح