فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تجعل طفلك يحب الرسم وتطور من موهبته


الرسم من أجمل الهوايات التي تفيد العقل كما أنها تُنمي مهارة التخيل ، وما أجمل أن يكون ابنك لدية موهبة جيدة مثل الرسم بجميع أنواع ، فالرسم من أفضل وأرقي الهوايات علي مر العصور ، لذلك يجب علي الآباء أن يهتموا بتعليم أبنائهم هواية مفيدة وسوف نتكلم اليوم خصيصاُ عن الرسم ، فكيف تجعل طفلك يحب الرسم ؟ ، وكيف تطور وتنمي من مهاراتة .


كيف تجعل طفلك يحب الرسم ؟

١ - يجب أن تعلم أن تعليم الرسم يحتاج إلي معلم لدية صبر علي تعليم الطفل ، فأول خطوة هي توفير المعلم ، وإذا كنت او كنتي تجيدين الرسم فكوني أنتي المعلمه لطفلك .

٢ - في البداية لن يكون الطفل قادر علي الرسم لذلك فأفضل بداية هي التلوين ، قومي بإحضار كراسة ألوان بها رسومات ويقوم الطفل بتلوينها ، بعدما يُصبح جيد في إستخدام الأدوات والألوان تقومي بالإنتقال الي المرحلة التالية .

٣ - شجعية علي البدأ برسم رسومات بسيطة مثل الرسومات التي وضحناها في موضوع سابق وهو الرسم خطوة بخطوة وبها العديد من الرسومات خطوة بخطوة بالتفصيل .
اقرأ ايضاً : بعض الرسومات للأطفال خطوة بخطوة .
ومثال علي الرسم خطوة بخطوة الصورة التالية .


٤ - حاولي أن تقومي بالرسم أمام طفلك فعندما يري الطفل أن والدة أو والدتة يُمارسون تلك الهواية سوف يكون لدية رغبة في التقليد ويبدأ في الرسم لذلك فالأسرة لها دور في جعل الطفل يُحب الرسم .

٥ - إبداء الإعجاب برسمة الطفل مهما كانت سيئة مع تقديم الملاحظات علي الرسمة بشكل غير ملحوظ للطفل ، فحاول أن تجعل طفلك يشعر بأن تحب ما يفعلة .

٧ - عرض رسوماته أمام الأقارب وتعليق الرسومات في غرفته ، فعندما يري الطفل أن الأشياء التي يفعلها تنال إعجاب الناس سوف يكون دافع له علي ان يبذل مجهود أكبر في الرسم .

كيف تطور من موهبة الرسم عند طفلك ؟


١ - إذا كان الطفل قد أصبح جيد في الرسومات البسيطة فيجب أن تقومي بالإشتراك له في كورس رسم متقدم .

٢ - شراء أدوات رسم متقدمة للطفل كتشجيع له علي تطوير نفسة في مجال الرسم .

٣ - متابعة البرامج التلفزيونية وقنوات اليوتيوب التي تهتم بتقديم كورسات ودورات رسم محترفة .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح