فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الفوائد الصحية للوضوء لجسم الإنسان


فوائد الوضوء



ما أمرنا الله بشئ الا وفيه نفع للإنسان ، بالرغم من أن كل شئ امرنا الله بها ظاهرها المشقة والعذاب ولكن باطنها رحمه من الله ، لذلك فالإمتثال لأوامر الله يُحقق النجاح ويحافظ علي صحة الإنسان ، ومن الإشياء التي إكتشف العلم فوائدها مؤخراً هو الفوائد الصحية للوضوء ، فهل فعلاً للوضوء فوائد صحية هذا ما سوف نعرفة .

الفوائد الصحية للوضوء :-


١ - عندما تقوم بالإستنشاق ثلاث مرات في الوضوء الواحد وخمسة مرات في اليوم فإن أنفك تكون نظيفة وخالية من الميكروبات ، هذا ما أثبته الفحص الميكرسكوبي حيث أن الذين لا يتوضئون يكون لديهم مزارع ميكروبية كبيرة .

٢ - عندما تقوم بالمضمضة فإنك تحفظ الفم والبلعوم من الإلتهابات ، كما أنك تقوم بإزاله أي شوائب بين الأسنان وتحافظ علي اللثة .

٣ - غسل والوجه عند الوضوء له العديد من الفوائد منها إزالة الغبار الموجود علي الجلد وتنظيف البشرة من الغدد الدهنية ، وإزالة العرق وفتح مسام الجلد ، فإذا ظلّ الإنسان لا يغسل جسمه لمدة كبيرة فإن الاتربة تتراكم علي الجلد ، مما يؤدي الي حكه في الجلد ، هذة الحكة تقوم بإدخال الفيروسات الي الجسم .

٤ - غسل القدم وتدليكها جيداً يمنع الجلد من الإصابة بفطور القدمين كما يقوم بتنشيط الدورة الدموية حيث أن الأطراف الموجودة بأصابع اليدين والقدمين هي أضعف المناطق التي يصل اليها الدم بسبب بعدها عن القلب ، فعندما نقوم بتدليكها فإننا نقوم بتنشيط الدورة الدموية بها .

٥ - هناك أبحاث تُثبت أن غسل الإنسان جسمة بالماء بإستمرار يُساعد علي إكتساب الطمأنينة وإرتخاء العضلات والأعصاب وخفض ضغط الدم .

٦ - يُحافظ الوضوء علي الجهاز التنفسي فأنت عندما تتوضأ وتستنشق الماء فإنك تُطهر مجاري الأنف من الجراثيم ، وتدفع الشوائب العالقة بمدخل الأنف إلي الخروج .

٧ - الوضوء يقي العين من الإصابة بالرمد عندما يقوم الإنسان بغسلها بإنتظام كل يوم .

فوائد الوضوء علي الإنسان بإختصار :-

١ - فوائد للجهاز التنفسي .
٢ - فوائد لتطهير الفم .
٣ - الوقاية من الأمراض الجلدية .
٤ - راحة للجسم .
٥ - تنشيط الدورة الدموية .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح