فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فري لانسر freelancer أسرع طريقة لربح الأموال


فري لانسر freelancer



العالم يتقدم كل يوم وبسرعة هائلة ، طريقة ربح الأموال تتغير من اليوم والآخر وأنت ما تزال مُصر علي أن تذهب مبكراً إلي العمل وتنتظر القطار أو وسيلة مواصلتك ، وعندما تتأخر عن العمل تتعرض للتوبيخ من صاحب العمل ، وإذا شعرت بالملل أثناء عملك لن تستطيع أن تحصل علي راحة لأن لديك أوقات راحة محددة ، مازلت تتمسك بتلك الوظيفة التي تحصل من خلالها في نهاية الشهر علي مرتب يكاد لا يكفي لمدة أسبوعين ، نعم علينا أن نصبر ، ولكن لماذا لا تقوم بتشغيل عقلك ، لماذا لا تقوم بمواكبة عصرك وتعلم طرق الربح الجديدة ، هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم ١٨ و٢٠ و٢٥ عام ويعملون وهم في المنزل ، أو يعملون وهم في دراستهم الجامعية ، ولن تُصدق أنهم يستطيعون الحصول شهرياً علي متوسط دخل من ٤٠٠ إلي ١٠٠٠ دولار شهرياً ، نعم ١٠٠٠ دولار وليست جنية أو ريال أو غيرهم من العملات التي لم يصبح لها قيمة في هذا الزمن ، إسألني كيف يربح هؤلاء الأشخاص ببساطة ، فقط عن طريق تشغيل عقلهم والعمل في مجال " الفري لانسر " ، أو " العمل الحر " ، " free lancer " ، إذا كنت سمعت عن هذة الكلمة من قبل ولم تفهم معناها أو إذا كنت تبحث عن مصدر آخر للدخل فإن هذا المقال يُهمك فأكملة للنهاية .

ما هو الفري لانسر free lancer ؟؟

الفري لانسر هو العمل الحر ، تستطيع أن تقوم به وأنت في بيتك ، وانت علي سريرك ، تستطيع أن تعمل يوم واحد وتحصل علي ١٠ أيام أجازة في المُقابل ، فانت مدير نفسك ، أنت المسئول عن تطوير نفسك وتطوير منتجك وما تقدمة ، عملك ومستوي ما تقدمة هو الذي يجعلك تستمر في العمل أو تتوقف ، كل تلك الأشياء تكون ميزة للشخص الذكي لأنه قادر علي تطوير نفسة وتقديم أفضل مستوي ، أما الشخص الذي يكرة التعلم وتطوير مهاراتة فلن يستطيع العمل فري لانسر ، ولن يستمر في هذا المجال .

طريقة العمل الحر - free lancer ؟؟

العمل الحر أو الفري لانسر يكون من خلال عدد من مواقع متخصصة في ذلك المجال ، أنت تقوم بعمل حساب علي أي موقع من مواقع الفري لانسر وسوف نذكرهم في نهاية المقال ، ومن ثم تستطيع أن تقوم بتقديم خدماتك التي تستطيع أن تبيعها للجمهور مقابل مبلغ مالي تقوم أنت بتحديدة ولا يقل عن خمسة دولارات ، تستطيع أن تقوم ببيع أي شئ إذا كنت جيد في الرسم تستطيع رسم لوح وسوف نذكر أشهر الخدمات التي يتم تقديمها علي مواقع الفري لانسر .

أشهر الخدمات التي يتم تقديمها علي مواقع الفري لانسر ؟؟

سوف نقدم لك العديد من الخدمات التي تستطيع أن تقوم ببيعها من خلال مواقع العمل الحر ، وإذا لم تكن تملك أي من تلك المهارات فتستطيع أن تتعلم أحدهم وتبدأ في العمل ومن أشهر الخدمات التي يتم شرائها علي مواقع فري لانسر .

١ - مجالات التصميم :-

التصميم بجميع أنواعة يحصل علي عروض جيدة إذا كنت تستطيع تصميم موقع إلكتروني ، أو تصميم رسم معماري ، أو تصميم غلاف لكتاب ، تصميم كروت شخصية ، تصميم لوجوهات لبعض المواقع .

٢ - الفوتوشوب :-

من يستطيع التعامل مع الفوتوشوب بشكل إحترافي يستطيع أن يقدم العديد من الخدمات المميزة ويحصل من خلالها علي مقابل مادي جيد عن طريق تصميم صور لتشيرتات ، أو تصميم 3D model وغيرة من الإستخدامات .

٣ - الكتابة :-

إذا كنت تستطيع الكتابة بطريقة سريعة علي الكيبورد فتستطيع أن تقدم تلك الخدمة عن طريق كتابة المقالات والكتب مقابل عدد من الدولارات التي تقوم بتحديدها .

٤ - الترجمة :-

إذا كُنت تجيد ترجمة الكتب والمقالات فسوق تحصل علي العديد من طلبات العمل ، فالجميع يريد ترجمة أبحاث ومقالات بصورة دقيقة وأنت إن كنت تستطيع الترجمة بشكل جيد فسوف تحصل علي عدد كبير من الطلبات .

٥ - البرمجة :-

أكثر الأشياء المتوفرة علي مواقع العمل الحر هي الأشياء التي تتعلق بمجال البرمجة ، فإذا كنت مُبرمج ماهر فتستطيع أن تعمل في مواقع الفري لانسر عن طريق تطوير المواقع ، عمل قوالب وبيعها ، شغل وردبريس ، تطبيقات للهواتف المحمول وغيرها .

٦ - الصوتيات :-

تستطيع أن تقوم بعمل ملفات صوتية ، أو دروس موسيقية أو إضافة بعض المؤثرات علي الصوت .

٧ - أعمال البيزنس :-

تستطيع أن تبيع إستشارات في إدارة الأعمال ، تقدم إستشارات قانونية ، إستشارات مالية وغيرها .

٨ - أعمال أخري :-

أي شئ تستطيع أن تبيعة ولقد وجدت أشياء بسيطة جداً وليس لها قيمة ولكن الكثير يتلهاثون من أجل شرائها مثال .
- تقليد صوت نجم مشهور بإسمك مقابل 5$ .
- تقديم نصائح لتربية أطفالك مقابل 5$ .
- أكتب لك c.v - سيرة ذاتية مقابا 5$ .
والعديد من الأشياء الشبيهة بتلك الأشياء وبالفعل يتم بيع تلك الخدمات بأعداد كبيرة .

أغرب خدمة رأيتها علي مواقع الفري لانسر :-

لكي تعلم أن اي شخص يستطيع أن يعمل في مجال الفري لانسر بمجرد أن يستطيع أن يجعل عقله يعمل بذكاء .
وجدت شخص يقوم ببيع خدمة غريبة علي مواقع الفري لانسر ، وهي تصوير إسمك بجوار الأهرامات مُقابل خمسة دولارات ، والعديد من الأجانب يرسلون أسمائهم ليحصلون علي الخدمة ، فيقوم هذا الشخص بتجميع الأسماء كل يوم والذهاب إلي الأهرامات وإلتقاط صورة للإسم بجوار الأهرامات ويحصل علي المال ( فلوس من الهوا ) .

مميزات العمل الحر - free lancer :-

١ - أنت مدير نفسك .
٢ - تستطيع العمل في اي مكان وأي زمان .
٣ - لا تجد أحد يتحكم فيك .
٤ - عائد مادي كبير .
٥ - تستطيع التعامل مع أشخاص من جميع بلدان العالم وأنت في منزلك .

عيوب العمل الحر - free lancer :-

العيب الوحيد في هذا المجال هو أنك تحتاج إلي صبر شديد في البداية لأنك سوف تعرض منتجك ولن تجد أحد يشترية لأنك مازلت جديد وغير مصدر ثقة ، ولكن سوف تظل في البحث عن زبون ، وسوف تغير من المنتج الذي تقدمة ، وسوف تعمل جاهداً في البداية حتي تحصل علي ثقة الموقع ، وثقة الأشخاص الذين يشترون خدماتك ، وكلما زادت عدد نجومك ، كلما زاد العمل لديك ، كلما أصبحت الطلبات لديك كثيرة ، فالعمل يحتاج الي تعب وجهد في البداية فقط .

أشهر مواقع الفري لانسر :-

١ - مواقع عربية :-

في البداية ننصحكم بالعمل في مواقع عربية لأنها سهلة في التعامل وزوارها من العرب فتستطيع التعامل معها بشكل سهل وبسيط ولكن مشكلة مواقع العرب هو أنهم يحصلون علي نسبة كبيرة تصل إلي ٢٠% من المبلغ الذي تحصل علية من الزبون ، ولكن هذا لا يهم في البداية وأشهر مواقع الفري لانسر العربية .

* خمسات :-
من أشهر المواقع وأسهلها وأكثرها إنتشاراً وننصحكم في البدأ بالتعامل مع هذا الموقع في البداية ، وتستطيع أن تقوم ببيع خدماتك مقابل مبلغ مالي يبدأ من خمسة دولارات ، ويحصل الموقع علي ٢٠% منها واليكم رابط موقع خمسات ( هنا ) .

* مستقل :-
أيضاً من مواقع الفري لانسر التي تهم رجال الأعمال لذلك فإن أسعار الخدمات فيه تبدا من ٢٥ دولار ، وهو مفيد لرجال الأعمال الذين لا يملكون الوقت للبحث عن المشروعات في موقع خمسات ، ويحصل الموقع علي عمولة ١٥% .

* أي خدمة :-
من المواقع البدائية ولكنها جيدة تمتلكة شركة اي بى جيت المسجلة فى الامارات العربية المتحدة ويعمل بنفس طريقة عمل خمسات ويحصل علي نسبة ٢٠ % .

* بيكاليكا :-
هذا الموقع متخصص فقط في مجالات الجرافيكس والصور وتصميم القوالب ، وبيع الصور ، والأعمال الفوتوغرافية ، وهو مختص فقط بمجال الصور والتصميم لذلك فهو يتفوف علي خمسات في هذا المجال فقط .

٢ - مواقع أجنبية :-

المواقع الأجنبية أكثر ربحاً ولكنك سوف تجد صعوبة أكبر أثناء بدايتك لأنك سوف تكون في منافسة شرسة مع الهنود والباكستانيين ، وهم يقدمون خدمات رخيصة وجيدون في عملهم ، كما أنك في حاجة الي خوض إختبارات لكي تحصل علي ترقية في الموقع ، ولكنها بشكل عام أفضل من المواقع العربية ومن أشهر المواقع الأجنبية للعمل free lancer هم التالي .

* www.freelancer.com :-
هو موقع رائد في هذا المجال وتم إنجاز عدد ضخم من العمليات والخدامات بصورة يومية .

* www.odesk.com :-
العديد من المستخدمين العرب يفضلون التعامل مع هذا الموقع لسهولة التعامل به ووجود تخصصات به ، وكلما نجحت في تخطي عدد من الإختبارات أصبحت مؤهل للموقع ومعتمد بنسبة أكبر .

* www.fiverr.com :-
وهو موقع مشابة لموقع خمسات بل أن خمسات مأخوذ كإسم وشكل من هذا الموقع الأجنبي .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح