فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تشاهد قناة في التلفزيون من علي الإنترنت وكيف تربط الانترنت بالتلفزيون


البث المباشر



عالم الإنترنت لم يترك أي مجال الا وتدخل به وسيطر عليه ، قديماً إذا كنت تُريد سماع مباراة هامة أو تُريد أن تشاهد النشرة الإخبارية كان يجب عليك أن تتوجه الي التلفزيون وتبحث عن القناة التي تعرض المُباراة أو النشرة الإخبارية ، ولكن الآن أصبح من السهل أن تقوم بمشاهدة قناتك المفضلة علي التلفزيون من خلال الإنترنت ، فأصبح أي شخص قادر علي إختيار قناتة بسهولة من خلال الإنترنت ومشاهدة القناة بهاتفك الخلوي أو بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بل والعكس أيضاً تستطيع أن تقوم بعمله فأنت بإمكانك أن تقوم بتصفح الإنترنت من خلال جهاز التلفزيون الخاص بك هل تتخيل أن كل تلك الأشياء أصبحت ممكنة ومتوافرة ومن السهل جداً أن تستغل تلفزيونك في تصفح الإنترنت وتستغل هاتفك في مشاهدة التلفزيون ، فالتكنلوجيا لم تترك شئ وأصبحت كل الطرق تؤدي الي بعضها البعض وسوف نشرح لكم طريقة تصفح الإنترنت من التلفزيون ، وطريقة مشاهدة التلفزيون من الهاتف بإستخدام الإنترنت .

طريقة مشاهدة قناتك من علي الإنترنت :-

إذا كنت في عملك أو في مكان لا يتوافر به تلفزيون وتُريد أن تشاهد مباراة فتستطيع أن تفعل هذا بكل سهولة من خلال هاتفك إذا كان يتوفر به الإنترنت وهناك ثلاث طرق تستطيع من خلالها أن تحصل علي قناتك وتقوم بمشاهدتها أونلاين online ، واليكم ثلاث طرق للحصول علي قناتك من خلال الإنترنت .

١ - من خلال محرك البحث جوجل :-

تستطيع أن تقوم بكتابة إسم القناة التي تريد أن تشاهد البث المباشر لها وقبل كتابة إسم القناة تكتب البث المباشر ، بمعني أنك تقوم بفتح محرك البحث ثم تكتب التالي " مشاهدة البث المباشر لقناة ..... اسم القناة " سوف يقوم محرك البحث بعرض العديد من المواقع التي تعرض البث المباشر لقنواتك قم بإختيار أول أو ثاني خيار في محرك البحث واستمتع بمشاة قناتك بالجودة التي تُريدها .

٢ - من خلال اليوتيوب :-

نظراً للإقبال الشديد علي الإنترنت وإهمال الناس التلفزيون فقد قامت القنوات التلفزيونية بعمل بث مباشر لبعض القنوات علي اليوتيوب بحيث يستطيع الزائر أن يشاهد البث المباشر لقناتة من خلال اليوتيوب ، وإذا أردت أن تقوم بمشاهدة قناتك من خلال اليوتيوب فكل ما عليك أن تفعلة هو أن تتوجة الي موقع اليوتيوب ، أو الي تطبيق اليوتيوب الموجود علي هاتفك ، وتقوم بالكتابة في مربع البحث اسم القناة فقط ، وسوف يعرض لك في أول الخيارات البث المباشر للقنوات التي تطلبها ، ولكن هناك بعض القنوات المشفرة التي لن تستطيع أن تحصل عليها من هذة الطريقة .

٣ - مواقع البث المباشر :-

هناك العديد من مواقع البث المباشر التي تقوم بتوفير جميع القنوات التي تحتاجها دون أن تلجئ الي محرك البحث جوجل أو الي موقع الفيديوهات يوتيوب ، حيث تستطيع أن تحتفظ باسم الموقع وكلما أردت أن تبحث علي قناة تهمك تبحث داخل هذا الموقع واليكم أهم المواقع للبث المباشر .

* مواقع لبث القنوات الغير مشفرة .
ميكساوي

* مواقع لبث القنوات المشفرة .
beIN Connect
TV Catch Up 
Elahmad

طريقة ربط التلفزيون بالإنترنت :-

هناك بعض الشاشات الحديثة التي يمكن من خلالها تصفح الإنترنت من شاشة التلفزيون أو ربط الهاتف والحاسوب بشاشة التلفزيون وتلك الخاصية متوفرة في الشاشات والتلفزيونات الحديثة فقط واليكم أهم وأشهر طرق لربط الشاشة بالإنترنت .

١ - الطريقة الأولي في شاشة سامسونج وبعض الشاشات الأخري :-

أولا تضغط على MENU
ثانيا نختار خيار الشبكة
ثالثا إعدادات الشبكة
رابعا نختار بدأ
خامسا نحدد نوع اتصال الشبكة  وهو لا سلكية (عام)
سادسا نختار التالي
سابعا سيبدأ الجهاز بالبحث عن الشبكات تختار الشبكة المراد الاتصال بها
ثامنا تختار التالي
تاسعا تدخل الرقم السري للشبكة إذا كان هناك رقما سريا
عاشرا موافق
وبذلك تكون قد قمت بربط شاشة التلفزيون بالإنترنت .

٢ - الطريقة الثانية في شاشة LG :-

أولاً : تقوم بالضغط علي الصفحة الرئيسية أو menu من خلال الريموت كنترول .
ثانياً : قم بإختيار إعداد / ضبط .
ثالثاً : إختار الشبكة التي تريد الإتصال بها .
رابعاً : إختار الإتصال بالشبكة .
خامساً : إختار بدأ الإتصال .
سادساً : إختار نوع الإتصال لاسلكي .
سابعاً : إختار اسم شبكتك وادخل الرقم السري .
وبهذا تكون شاشتك مرتبطه بالإنترنت وتستطيع تصفح الإنترنت بكل سهولة .

طريقة ربط الشاشة بجهاز الحاسوب :-

تستطيع أيضاً أن تقوم بربط شاشة التلفزيون بالحاسوب لتحصل علي شاشة إضافية فمثلاً إذا كنت تريد مشاهدة فيلم موجود علي الابتوب وتريد أن تشاهدة علي التلفزيون فأنت تقوم بربط التلفزيون بالهاتف عن طريق وصله ، إبحث في الشاشة عن مدخل HDMI وإذا لم تكن موجودة ابحث عن مدخل RGB وقم بشراء وصله بسعر زهيد تستطيع بها أن تصل شاشتك بشاشة الكمبيوتر .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح