فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أفضل المواقع للترجمة من اللغة الإنجليزية إلي العربية والعكس بشكل دقيق


مواقع للترجمة



الترجمة من لغة إلي لغة أمر مهم جداً جداً ، فهو يساعدنا في ترجمه الكتب من اللغة العربية الي اللغة الإنجليزية والعكس ، كما أنه يساعدنا في تصفح المواقع الأجنبية ، الجميع يحتاج أن يقوم بالترجمة من لغة إلي أخري خاصة الترجمة من اللغة الإنجليزية الي العربية ، فمعظم العلوم الآن يتم تدريسها باللغة الإنجليزية مما يجعل الترجمة أمر ضروري وهام ، ولكن عند إستخدام برامج الترجمة وترجمة جوجل فإن النص الذي يتم ترجمتة يكون غير متناسق ويكون به بعض الأخطاء فماذا تفعل لكي تحصل علي أفضل ترجمة من لغة إلي أخري .

نصائح عند إستخدام برامج الترجمة :-

سوف نقدم لكم أشهر مواقع الترجمة العالمية ولكن قبل أن نقدمها لكم سوف نعطيكم بعض النصائح في التعامل مع برامج الترجمه وأهم تلك النصائح .

١ - النص الذي سوف يتم ترجمتة لن يكون دقيق بنسبة ١٠٠% فلا يوجد برنامج يستطيع فعل هذا والا سوف يتم الإستغناء عن المترجمين ، كما أن كل كلمة تعطي أكثر من معني وكل موقع له خوارزميات معينة لكي تعطي أفضل نتيجة للترجمه وكل موقع ترجمة قد يختلف عن الآخر في إعطاء نتيجة الترجمه لذلك ننصحكم بتجربة أكثر من موقع عند الترجمة .

٢ - عند قيامك بترجمة نص معين سوف تجد بعض الكلمات التي تم ترجمتها بشكل خاطئ أو بمعني لا يأتي في موضعة كل ما عليك فعلة أن تقوم بتحديد تلك الكلمة والبحث عن المعاني الأخري لها حتي تحصل علي أفضل معني يناسب النص الذي وضعته .

٣ - عليك أن تعلم أن ترجمة الأبحاث العلمية تختلف عن الأغاني والشعر تختلف عن النصوص العادية فكل شئ يعطي ترجمة خاصة بها .

٤ - بعد قيامك بالترجمه قم بتعديل الكلمات حسب فهمك للموضوع حتي تحصل في النهاية علي ترجمة سليمه ١٠٠% واليك أهم مواقع الترجمة التي تستطيع الإعتماد عليها في ترجمة العديد من اللغات خاصة من اللغة الإنجليزية الي العربية والعكس .

أشهر مواقع الترجمة :-


١ - ترجمة جوجل :-

بالرغم من أنها لا تعطي ترجمة سليمة ١٠٠% الا إنها سوف تظل رقم ١ في الترجمة من والي جميع لغات العالم ولكن ترجمتها تكون في حاجه الي بعض التعديلات للتوجة إلي ترجمة جوجل من ( هنا ) .

٢ - ترجة بينج bing :-

هي المنافس الأول لترجمة جوجل وتعطي في بعض الأحيان نتائج أكثر دقة من ترجمة جوجل وتسمي أيضاً microsoft translator للتوجة الي ترجمة bing من ( هنا ) .

واليكم مواقع أخري للترجمة ولكنها قد تكون اقل جودة وأقل شهرة من موقعي جوجل وبينج وهما .

٣ - http://translation2.paralink.com/

٤ - http://www.babelfish.com/

٥ - http://www.wordreference.com/

٦ - http://translate.reference.com/


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح