فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تتصدر نتائج محرك البحث في خطوات بسيطة


حلم كل شخص يمتلك مدونة أو موقع هي أن تصبح مقالاتة ومواضيعة تتصدر محركات البحث وتظهر في أول صفحة محرك البحث ، وهذا لن يحدث إلا بتعب ومجهود ، ولكن الأهم من هذا التعب وهذا المجهود هو أن تعلم بعض النصائح الخفية التي لا يعلمها الكثيرين ، تلك النصائح إذا تعلمتها جيداً وحاولت أن تقوم بتوفيقها مع محتوي مدونتك أو موقعك سوف أضمن لك بإذن الله أن تتصدر محركات البحث في فترة صغيرة .


نصائح لتتصدر محرك البحث :-

١ - يجب عليك أن تداوم في تقديم المواضيع والتدوينات ، وتصبر  في البداية علي قلة عدد الزوار حتي تصل إلي ما تطلبة .

٢ - حاول أن يكون كل موضوع تقوم بكتابتة به شئ جديد يُميز موقعك حتي يعود الزائر مرة أُخري إلي موقعك .

٣ - احرص علي تقديم معلومة صحيحة للقارئ إذا كان محتوي مدونتك إخباري أو معلومات ، وإذا كان محتوي مدونتك برامج وبث مباشر فحاول ان تكون البرامج متوفرة دائماً والبث المباشر يعمل بإستمرار .

٤ - إختار قالب وشكل لمدونتك خفيف وليس من الضروري وضع القوالب والأشكال المعقدة المهم أن يكون القالب سريع في التحميل حتي لا يمّل القارئ في الإنتظار .

٥ - محتوي مدونتك هو الذي يحدد إذا كنت سوف تنجح أم لا ، إذا قدمت محتوي ناجح وجيد فسوف تنجح ، إذا قدمت محتوي ضعيف وغير مُفيد فلن يأتي إليك أي زائر .

٦ - ممنوع نهائياً نسخ محتوي من مكان آخر ، هذا الأمر لن يضر أحد غيرك ، لأن محرك البحث يقوم بزيارة كل تدويناتك فإذا كان المحتوي موجود علي موقع آخر لن يقوم بفهرسة محتواك وموضوعك .

٧ - إهتم بتعليقات الزوار ، فإذا طلب الزائر شئ او سأل سؤال يجب أن تكون مُهتم بالإجابة علية في أسرع وقت .

٨ - لا تهتم بعدد الزوار قدر إهتمامك بالمحتوي الذي تقدمة ، لاحظ أنني ما زلت أُكرر علي المحتوي ، فهو الأهم علي الإطلاق إذا قمت بعمل أقوي مدونة في العالم لن تنجح بدون محتوي ناجح .

٩ - عندما تجد موضوع أصبح يأتي بعدد كبير من الزيارات فعليك أن تهتم بهذا الموضوع ، إدخل علي هذا الموضوع وقم بإضافة المزيد من المعلومات به وتحديثة بشكل مستمر ، وقم بإضافة روابط داخلية إلي موقعك داخل هذا الموضوع ، بإختصار إستغل هذا الموضوع لكي تكسب ثقة محرك البحث .

١٠ - مدة بقاء الزائر في مدونتك تجعل محرك البحث يثق بمدونتك أكثر ، فإذا دخل الزائر إلي مدونتك ولم يعجبة الموضوع وترك مدونتك وذهب إلي أخري فلن تتصدر نتائج محرك البحث ، ولكن إذا ظل الزائر في مدونتك فترة كبيرة فهذا يعني أن الزوار يهتمون بما تقدمة فتكسب ثقة محرك البحث وتتصدر نتائج محرك البحث .

١١ - قم بتنظيم موضوعك جيداً من حيث العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية واختر للعنوان الرئيسي لون مختلف عن العنوان الفرعي وهكذا .

١٢ - إستخدم مواقع التواصل الإجتماعي لتكوين متابعين لمدونتك ولمواضيعك وكلما أصبح لديك شخص واحد مهتم بمحتوي موقعك ويزورة بإستمرار كلما اكتسبت ثقة محرك البحث .

١٣ - الإهتمام بمجال السيو SEO وهو تهيئة موقعك لمحركات البحث وأشهر المواقع التي تستطيع أن تتعلم منها السيو تلك المواقع التالية .
معهد سيو بالعربي .
سيو صح .
سيو ايرا .
ولكن جودة المحتوي أهم من جودة السيو .

١٤ - اختيار العنوان من أهم الأشياء التي يجب أن تنتبة لها إذا كنت تُريد أن تتصدر مُحرك البحث ومن الأشياء التي يجب أن تنتبة لها عند إختيارك لعنوان الموضوع مثل .
- تجنب العنوان القصير ، فمثلاً إذا كنت تُريد الكتابة عن فوائد الصلاة لا تكتب العنوان " فوائد الصلاة " فقط ولكن إكتب " فوائد الصلاة وفوائد حركات الصلاة " مثلاً ، فبتلك الطريقة تكسب عدد زوار أكبر ، ولكن إذا كان موقعك كبير فلا بأس من كتابة العنوان صغير .
- لا تُبالغ في طول العنوان حتي لا يتم منعة من الأرشفة وإهمالة .
- إختار العنوان المُشوق الذي يبحث عنه الزائر .
- حاول أن يكون العنوان غريب عن العناويين الأُخري التي تظهر في الصفحات الأولي .

١٥ - إهتم في بدايتك بالمواضيع الصغيرة التي لا تهتم بها المواقع الكبيرة لأن المنافسة سوف تكون أسهل في تلك الموضوعات الصغيرة ، وحاول أن تبحث عن موضوعات جديدة لم يكتبها أحد قبلك .

١٦ - حاول أن تجذب القارء لكي يعود إلي موضوع مرة أُخري أو يترك تعليقة أو رأية علي المقال فمثلاً تكتب له في نهاية المقال ما هو رأيك في الموضوع ، لذلك سوف ننهي معكم هذا الموضوع ونطلب منكم أن تضعوا رأيكم في الموضوع .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح