فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل ممارسه العادة السرية لها تأثير علي الإنجاب


العادة السرية والإنجاب



العادة السرية هي مشكلة الشباب الكبري في هذا اليوم فأصبح عدد الذين يمارسون تلك العادة السرية في يومنا الحالي من الشباب قد يتعدي نسبة ٩٠% من عدد الشباب وهذا بسبب التأخر في الزواج كما أن متطلبات الزواج أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل ، لذلك أمرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بالزواج عندما نكون قادرين علي هذا في قولة صلي الله عليه وسلم ( من استطاع منكم الباءة فليتزوج ) ، فالزواج سترة وعفة لكل من الرجل والمرأة .
ولكن بسبب التأخر في الزواج يلجئ الشباب إلي ممارسة العادة السرية ، ولقد تكلمنا من قبل عن أضرار ممارسة العادة السرية ، ومن هنا يأتي القلق لكل شاب وفتاة يمارسون العادة السرية ويتسائلون هل ممارسة العادة السرية سوف تؤثر علي قدرتهم الإنجابية ، هذا السؤال يظل عالق في أذهانهم ويتسائلونه في كل لحظة لأن الإنجاب شئ يتمناة كل شخص ، وسوف نجيب علي هذا السؤال في هذا الموضوع .

هل العادة السرية تؤثر علي الإنجاب ؟؟

العادة السرية لا تؤثر على الإنجاب، ولا على السائل المنوي ولا على عدد الحيوانات المنوية ، ولا على الحركة أو الأشكال الطبيعية .
تلك هي الإجابة بإختصار ممارستك للعادة السرية لن تؤثر علي عدد الحيوانات المنوية التي تقوم بإفرازها مما يعني أن ممارستها ليس لها خطر علي الأنجاب ، ولكن هذا لا يعني أن تلك العادة ليس لها أضرار فهناك العديد من الأضرار الأخري يمكنك التعرف عليها من ( هنا ) .
ولكن ممارستك للعادة السرية قد يؤثر علي الإنجاب ولكن بصورة غير مباشرة عن طريق السلوكيات السلبية التي قد ترتبط بالعادة السرية مثل التعامل بعنف مع الأعضاء التناسلية و هذا قد ينتج عنه إصابة تسبب ضرر دائم للجهاز التناسلي بما يؤثر على القدرة على الانجاب .
ولكن السبب الذي جعل البعض يعتقد في أن ممارسة العادة السرية تؤثر علي الإنجاب هو إعتقادهم بأنك بممارستك المستمرة للعادة السرية تقوم بإرهاق المصنع الذي ينتج الحيوانات المنوية ، ولكن هذا الأمر خاطئ بل من الأفضل أن يظل هذا المصنع في العمل بصورة مستمرة .
ولكن هذا الأمر لا يعني أن ممارستك للعادة السرية هو أمر مهم ولا يمكن الإستغناء عنه ، وأن أي شخص لا يقوم بممارسة العادة يجب أن يمارسها حتي يظل المصنع في إنتاج حيوانات منوية جديدة والتخلص من القديمة ، لأن الشخص الطبيعي يقوم بالإستمناء عند نومة ، وهو خروج السائل المنوي وهو نائم لذلك لا يكون في حاجة إلي ممارسة تلك العادة السرية .

وقفة مع ممارسة العادة السرية :-

العادة السرية ضارة كما ذكرنا في العديد من المقالات وعندما نخبرك بأن ممارسة العادة السرية لا تؤثر علي الإنجاب هذا لا يجعلك تمارس تلك العادة وأنت مُطمئن ولكن يجب أن تبدأ بوقفة مع نفسك وتبدأ في المحاولة في التخلص من ممارسة العادة السرية بالتدريج حتي تتخلص منها نهائياً بإذن الله .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح