فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

السبب في الأكل بكميات كبيرة وعدم الزيادة في الوزن والعلاج


البعض يأكل بكميات كبيرة ولا تجدة يزيد في الوزن وهذة الحالة تكون جيدة للشخص الذي وزنة جيد ويحب الأكل فمهما يأكل لا يزيد وزنة ، ولكن بعض الأشخاص يعانون النحافة ، بمعني أن جسمهم صغير جداً قد يقل عن ٥٠ كيلو جرام بالرغم من أنهم يأكلون بكثرة ، وهناك النوع الثالث الذي يأكل بكميات قليلة وتجد وزنة يزداد بسرعه من أقل كمية أكل ، فما هو السبب في تلك المشاكل ، وما هو السبب الذي يجعل شخص يأكل بكثرة ويأكل كميات كبيرة ولا يزيد وزنة ولا يظهر له كرش .


السبب في زيادة الأكل وعدم زيادة الوزن :-

١ - الوراثة :-

العامل الوراثي يؤثر علي كل تفصيلة دقيقة من تفاصيل الإنسان ، حتي الوزن يأتي من العامل الوراثي ، ظهور الكرش من أسبابة العامل الوراثي ، فإذا كان أحد أبويك لديه نفس الشئ فأنت قد ورثت منه تلك الصفة وهي أنك تأكل بكميات كبيرة ولا يزيد وزنك وهذا بالطبع للأسباب التي سوف نذكرها .

٢ - زيادة معدل الحرق :-

يكون لجسم هذا الشخص الذي يأكل بكثرة ولا يزيد وزنة قدرة كبيرة علي حرق وإستهلاك الطاقة التي تأتية من الأكل بصورة سريعة ، فبمجرد أن يأكل تجد أن الجسم بدأ في حرق وإستهلاك الطاقة الناتجة من الأكل ، مما يجعل هذا الشخص يجوع سريعاً .

٣ - سوء الإمتصاص :-

سوء الإمتصاص سبب من أسباب النحافة فهناك البعض الذي يأكل جيداً ولكن هناك مشاكل في الجهاز الهضمي ، فلا يقوم بإمتصاص الطعام جيداً مما يسبب النحافة ونقص الوزن .

٤ - أسباب نفسية :-

قد يكون السبب في النحافة ونقص الوزن هو بعض المشاكل التي يتعرض لها الشخص من العمل والأسرة والمصاريف ومشاكل الحياة بمختلف أشكالها ، والعامل النفسي له تأثير كبير علي الوزن .

٥ - مرض السكري :-

من أشكال مرض السكري ، النوع الأول وهو الذي يقل فيه افراز الأنسولين فلا يستفيد الجسم من السكر ، فيلجئ الجسم لحرق الدهون لكي يستطيع تكوين السكر ، مما يجعل الجسم لا يستفيد من الطعام .

٦ - الإرهاق والتعب :-

الشخص الذي يستخدم المجهود البدني في عملة يكون مستوي حرق الطعام لديه عالي لذلك لا بد أن يعوض هذا الحرق بأن يزيد في كمية الطعام التي يتناولها حتي لا يقل وزنة ويُصاب بالإرهاق والأنيميا .

علاج مشكلة نقص الوزن :-

١ - إستشارة الطبيب إذا كان السبب وراثي ، لأن الطبيب سوف يحدد لك جدول غذائي ومكملات غذائية تسير عليها بانتظام .

٢ - الفواكة والخضروات مُفيدة لزيادة الوزن فحاول أن تُكثر من تناول الخضار والفاكهة .

٣ - تناول الحلويات والمكسرات بشكل يومي لأنها مليئة بالطاقة ، فتعوض الفقد الذي يحرقة جسمك باستمرار .

٤ - ممارسة رياضة كمال الأجسام مع النظام الغذائي سوف يجعل جسمك يزداد في الوزن اذا حافظت علي النظام الغذائي واستمررت في الرياضة .

خلطات طبيعية للتتخلص من النحافة :-

١ - العسل وجوز الهند والتمر ، حاول أن تتناول تلك الأشياء باستمرار ثلاث مرات في اليوم سواء كان قبل الأكل أوبعده .

٢ - معلقة من الفستق مع معلقتين من العسل ، بالإضافة الي بعض الزبيب وملعقة حلبة ، تقوم بعمل تلك الخلطه وتناولها مرتين في اليوم .

٣ - الزهورات وهي عبارة عن أعشاب منتشرة في الشام وسوريا يتم وضعها مع الحليب ويتم غليهم في درجة حرارة متوسطة وشربة قبل الفطار مرة واحدة كل يوم .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح