فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما هي المياة القلوية وما هو فوائدها وأهم المعلومات عنها وهل لها أضرار


المياة القلوية



المياة القلوية شئ إنتشر بصورة كبيرة في المحلات التجارية والأسواق وأصبح الحديث منتشر عن هذا النوع الجديد من المياة وبدأت بعض الشائعات والأساطير تظهر حول هذا النوع من المياة ، وبالرغم من أن المياة القلوية هي شئ قديم عند الأجانب الا أنه لم يصل الينا الا مؤخراً بعد العديد من الأبحاث والدراسات التي أُجريت علي هذا النوع من المياة للتأكد من أن هذة المياة جيدة ولا تضر بجسم الإنسان وسوف نتعرف علي أهم المعلومات عن المياة القلوية وأشهر الشائعات التي ظهرت حول المياة القلوية ، وهل تلك المياة مُفيدة للإنسان أم ضارة أم أنها مجرد أكذوبة وليس لها أي تأثير .

لماذا من المهم أن نختار الماء الذي نشربة ؟

يشكل الماء نسبة كبيرة جداً من جسم الإنسان فتخيل أن ٧٥% من جسم الإنسان عبارة عن ماء بينما ٩٠% من مكونات الدم عبارة عن مياة ، لذلك فاختيار الماء الذي تشربة مهم جداً لأنه سوف يؤثر علي تركيب جسمك ، لذلك يلجئ البعض الي المياة المعدنية نظراً لأنها تحتوي علي عدد أكبر من الأملاح والمعادن كما أنها نقية بصورة أكبر ، ولكن هل من الممكن أن تحل المياة القلوية محل المياة العادية والمياة المعدنية؟؟ .

ما هي المياة القلوية :-

يتم معرفة قلوية الشئ او حموضيتة عن طريق مقياس تدرج القلوية ، والماء الطبيعي الذي يشربة الإنسان ليس بقلوي وليس بحامض فرقم الماء العادي في مقياس تدرج القلوية هو ٧ ، بينما يتراوح التدرج من ٠ الي ١٤ وكلما زاد العدد عن ٧ زادت القلوية ، وكلما قل عن ٧ زادت الحامضية ، فمعني هذا أن الماء العادي معتدل وليس بقلوي أو حامضي ، بينما الماء القلوي قد يصل درجة قلويتة الي ٩ .

أنواع المياة القلوية :-

هناك نوعين من المياة القلوية .

١ - مياة قلوية طبيعية :-

وهي المياة التي تكون بين الصخور التي تحتوي علي معادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم فتتأثر المياة الموجودة في تلك الآبار بالصخور المحيطة بها مما يؤثر علي درجة قلويتها .

٢ - مياة قلوية صناعية :-

نظراً لأن مياة الآبار القلوية الطبيعية قليلة لذلك لجئ العلماء الي طريقة لعمل المياة القلوية بالتأين أو التحليل الكهربائى حيث تنفصل أيونات المياة عن أجزائها مكونة المياة القلوية  .

كيف تم التوصل الي المياة القلوية :-

المياة القلوية معروفة منذ زمن بعيد ولكن لم يخطر علي أحد أن تكون المياة القلوية مفيدة الي أن تمت دراسة علي قرية تُسمي مدينة هانزا في شمال باكستان ، وهي مدينة تقع بين الجبال والمناطق الطبيعية ويشرب أهلها الماء من الينابيع الموجودة بين الجبال ، يتميز أهل هذة المنطقة بأن أعمارهم طويله فتجد الرجل عمرة ١٠٠ عام وما زال في كامل طاقتة وحيويتة مثل شخص عادي في عمر ال ٤٠ أو ٥٠ من عمرة ، وبعد الدراسة لمعرفة السبب في طول عمر هؤلاء السكان تبين أنه بسبب شربهم من تلك المياة الطبيعية الموجودة بين الصخور وفي الآبار .

ما هي مكونات الماء القلوي :-

الماء القلوي هو ماء عادي مشابه للماء العادي ولكن تركيبتة سداسية مما يجعل حجمة نصف حجم الماء وعدد جزيئاتة في كل عنقود من ه الي ٦ جزيئات بينما الماء العادي من ١٠ الي ١٢ جزئ ، كما يحتوي الماء القلوي علي معادن قلوية متأينة مثل الكالسيوم والصوديوم والماغنسيوم وغيرها من المعادن ، كما يحتوي الماء القلوي علي كمية كبيرة جداً من الأكسجين تقدر بحوالي ٢٠٠ ضعف عن كمية الأوكسجين الموجود في المياة العادية .

فوائد المياة القلوية :-

المياة القلوية كما ذكرنا من قبل ليست جديدة بل ظهرت منذ فترة كبيرة وتم عمل العديد من الأبحاث والدراسات حولها التي أثبتت أنها آمنة ولها العديد من الفوائد ومن فوائد المياة القلوية .
١ - تناول المياة القلوية التي لها رقم ٨.٨ في درجة القلوية تُساعد علي تعطيل إنزيم البيبسين وهذا الإنزيم هو السبب الرئيسي في الحموضة وإرتجاع الطعام كما أن شرب الماء القلوي يجعلك تتخلص من الشعور بالغثيان .
٢ - هناك بعض الدراسات الأخري التي أشارت الي أن المياة القلوية لها العديد من الفوائد للأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم والسكري وارتفاع الكوليسترول .
٣ - نظراً للتركيب الجزيئي للمياة القلوية فإنها تعطي الدم شكل إنسيابي أكثر من المياة العادية مما يجعل الدم قادر علي الوصول الي الجزيئات والأنسجه بشكل أكبر وبصورة أدق ويصل الي الأماكن التي كان من الصعب الوصول اليها من قبل .
٤ - الماء القلوي يحتوي علي عدد من الأكسجين يساوي ٢٠٠ ضعف الموجودة في المياة العادية مما يجعل للإنسان نشاط زائد في عملة وراحة أكثر عند النوم .
٥ - من أشهر الأسباب التي جعلت المياة القلوية تنتشر بسرعة هو ما قيل عنها بأنها تُكافح الشيخوخة وتمنع التقدم في العمر وهذا الشئ غير صحيح بنسبة كبيرة ولكنها تحميك بعض الشيئ من الشيخوخة عن طريق مضادات الأكسدة السائلة .
٦ - تعمل المياة القلوية علي تجديد خلايا الجلد وترطيبها مما يؤخر من ظهور تجاعيد الجلد فيعطي للشخص إيحاء بصغر سنة .
٧ - الحماية من السرطان وقد حاز الدكتور الألماني أتو ووربورغ على جائزة نوبل في الطب في سنة 1923م لاكتشافه سبب ظهور الخلايا السرطانية في جسم الإنسان حيث أنه إكتشف أن السرطان ينشأ ويترعرع في المنطقة التي بها كمية قليلة من الأوكسجين والمياة القلوية بها نسبة كبيرة من الأوكسجين مما يجعلها تقي الإنسان من العديد من السرطانات .

أضرار المياة القلوية :-

بعض الأبحاث أظهرت أن هناك بعض الأضرار التي تنتج عن إستعمال المياة القلوية بشكل مستمر عوضاً عن المياة العادية ومن تلك الأضرار التي تنتج من إستعمال المياة القلوية .
١ - خفض حموضة المعدة ، حيث أن المعدة شديدة الحامضية لقتل البكتريا والأمراض بينما تقوم المياة القلوية بتخفيف حموضة المعدة .
٢ - قد يتسبب الزيادة في قلوية الجسم بمشاكل في الجهاز الهضمي .
٣ - أعراض أخري لإستخدام المياة القلوية منها القئ ، والغثيان ، وهزات اليد ، وإرتعاش العضلات ، ووخز في الأطراف .

أسئلة شائعة عن المياة القلوية :-

١ - الكمية المسموحة بشرب الماء القلوي ؟؟

من الأفضل أن نقوم بمسك العصاة من المنتصف لنحصل علي فوائد المياة القلوية ونبتعد عن أضرارها لذلك فأفضل شئ هو أن تتناول كوب واحد من المياة القلوية في الصباح وتكتفي بتلك الكمية طوال اليوم .

٢ - أين تجد المياة القلوية وسعرها ؟؟

تستطيع أن تجد المياة القلوية في السوبرماركت وسعرة ليس باهظ الظمن ربما يكون ضعف سعر زجاجة المياة العادية فيصل سعرة في مصر للزجاجة الصغيرة خمسة جنيهات .

٣ - ما هو الماء القلوي المتأين ؟؟

التأيين هو الحصول علي الكترون أو فقدانة فتأين الماء يجعلة حمضي أو قلوي ، فالماء القلوي يحتوي علي جزيئات هيدروكسيل ، والماء الحمضي يحتوي علي أيونات هيدروجين .

٤ - كيف يتم إنتاج الماء القلوي ؟؟

كما ذكرنا هناك نوعين من المياة القلوية نوع منهم يتم إستخراجة من الآبار الطبيعية والنوع الآخر عن طريق التأيين ، حيث يتم تنقية المياة ثم وضعها في غرفة تحتوي علي قطبين أحدهم موجب والآخر سالب فيحدث التأيين عندما تنفصل المعادن الحامضية عن القلوية .

٥ - هل طعم الماء القلوي جيد ؟؟

نظراً لتركيبتة المختلفة فإن الماء القلوي له طعم جيد يظهر في عمل الشاي او تحضير الطعام . 


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح