فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

صائدة الأحلام أو Dream catcher - ما هي وما هو أهميتها


صائدة الأحلام



النوم من أجمل الأشياء التي يستمتع بها الإنسان في حياتة ، ولكن قد يعكر جمال ومتعة النوم الأحلام السيئة والكوابيس التي تأتي للشخص وهو نائم ، فما هو الحل للتخلص من تلك الكوابيس والحصول علي نوم هادئ .
البعض يعلم أن الأحلام السيئة سببها هو الضغط العصبي الذي يتعرض له أثناء يومة ولكي يتخلص من الأحلام السيئة يجب أن يتخلص من كل الأفكار السيئة الموجودة بعقلة قبل النوم .
والبعض الآخر يري أنه من الأفضل قراءة القرآن وذكر الله والدعاء والصلاة قبل النوم لكي تمنع عنك كل الأحلام السيئة .
ولكن الجديد الذي ظهر مؤخراً وانتشر علي جميع وسائل التواصل الإجتماعي هو صائدة الأحلام أو كما يُسميها الغرب Dream catcher ، فما هي صائدة الأحلام ، وما أهميتها ، وهل هي حقيقية .

ما هي صائدة الأحلام :-

صائدة الأحلام هي معتقد قديم عند الهنود ، حيث كانوا يعتقدون أن الأحلام السيئة ما هي إلا روح من الأرواح الشريرة التي تتسلل الي النائم فتأتية علي هيئة كابوس ، فماذا كان الحل بالنسية للهنود .
كان الحل هو صنع شكل يُبعد ويطرد تلك الأرواح الشريرة ويمنعها من الإقتراب من النائم ، وتسمح فقط بمرور الأحلام السعيدة ، فقاموا بعمل هذا الشكل وسموة بصائد الأحلام أو Dream catcher ، وقد انتشر فكرة صائدة الأحلام في جميع أنحاء العالم واختلفت بين مكذب ومصدق .

شكل صائدة الأحلام :-

أما عن شكل صائدة الأحلام فلها شكل هندسي جذاب جعل منها هدية رائعة في المناسبات ، فهي عبارة عن شبكة دائرية ، داخل تلك الشبكة يوجد بعض الشبكات التي وظيفتها إصطياد الأحلام السيئة والكوابيس ، يتدلي من تلك الحلقة الدائرية خيوط مزينة وملونة أو ريش ناعم .

فائدة صائدة الأحلام :-

كانت قديماً صائدة الأحلام هي معتقد ديني فكان الهدف منها منع الأحلام السيئة من التسلل للناس وهذا كان الهدف الأساسي من صائدة الأحلام Dream catcher ، ولكن مع تطور العقل ومعرفة الأسباب الحقيقية للكوابيس فإن صائدة الأحلام الآن ما هي الا هدية رائعة بين أي شخصين .

هل صائدة الأحلام حقيقة :-

بالطبع لا ويجب أن تكون علي يقين من هذا ، فالعالم الآن يشهد تقدم هائل فمن التخلف أن نظل معتقدين في هذة الإعتقادات القديمة ، وإن كنت تعتقد أنها بالفعل تمنع الأحلام السيئة فجرب أن تشتري صائدة الأحلام وضعها بغرفتك وأخبرنا هل منعت عنك الأحلام السيئة والكوابيس بالفعل .


صور لصائدة الأحلام "dream captures" :-









ما هو رأيك في صائدة الأحلام


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح