فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما هي البيتكوين "عُملة المستقبل" وهل هي مُربحة وطريقة شراء البيتكوين


بات الجميع يعرف تلك العملة التي إنتشرت مؤخراً وتُعرف بإسم البيتكوين وأصبح البعض شغوف بمتابعة آخر تطورات البيتكوين بل وأصبحت البيتكوين طريق للغناء السريع بصورة مذهلة خاصة في الفترة الأخيرة ، فبعدما كانت البنوك مسيطرة علي جميع الأموال الورقية في العالم ظهر البديل لتك الأوراق النقدية وهي تلك العملة الإفتراضية التي سُميت بالبيت كوين وفي هذا الموضوع سوف نتعرف علي أهم المعلومات عن البيتكوين وسوف نتعرف علي طريقة شراء البيتكوين .

ما هي البيتكوين ؟؟

البيتكوين هي عملة إفتراضية غير ملموسة ، بمعني أنك لن تستطيع أن تضعها بين يديك ، وهي عملات مُشفرة لها عدد محدود حول العالم ولا تخضع لأي بنك أو سلطة مركزية ، ويمكن التعامل بالبيتكوين في المعاملات التجارية ، وهناك بعض الدول التي بدأت في الإعتراف بالبيتكوين كعملة رسمية مثل اليابان .

متي ظهرت البيتكوين ؟؟

بداية ظهور عملة البيتكوين كانت في الثالث من يناير لعام ٢٠٠٩ وكان الهدف منها هو التحرر من سيطرة البنوك علي الإقتصاد ، وتغيير الإقتصاد العالمي وهذا ما حدث بالفعل وما سوف يحدث في المستقبل .

من هو مُخترع البيتكوين ؟؟

مُخترع البيتكوين شخص اطلق علي نفسة إسم Satoshi Nakamoto او سوتشي ناكاموتو ، وهو الذي بدأ وإخترع فكرة البيتكوين وبعد ذلك إختفي هذا الشخص فهو مؤسس الفكرة ولكنه لا يملك السيطرة علي عملات البيتكوين لأن كل شئ يكون مُراقب بواسطة آلاف الأجهزة وسوف نشرح بالتفصل عن طريقة التحكم في البيتكوين .

كيف يتم التحكم والتعامل في نظام البيتكوين ؟؟

التعامل بالبيتكوين سهل وبسيط فأنت لديك محفظة بها عدد من البيتكوينتات ، وهناك العديد من الأشخاص لديهم محافظ بها بيتكوين أو قد تكون فارغة هذا لا يُهم ، فإذا أردت أن تحول بيتكوين إلي شخص ما فأنت تقوم بإدخال عنوان المُستلم وكمية البيتكوين التي تُريد تحويلها اليه ، تلك العملية تكون مُراقبة من آلاف الأجهزة حول العالم بحيث لا يُمكن أن يحدث غش أو تزوير في عملية شراء وبيع البيتكوين ، ولكن لا يتم معرفة من الذي قام بالبيع أو الي من ، ولكن كل العمليات التي تمت بعملة البيتكوين منذ نشأتة محفوظة ومعروفة ولا يمكن التلاعب بها .

طريقة عمل بيتكوين "تعدين البيتكوين" ؟؟

مثلما يتم تعدين البترول والحديد وهو إستخراجهم من باطن الأرض كذلك يتم تعدين البيتكون ولكن ليس عن طريق إستخراجها من سطح الأرض فتلك العملة ليست  حقيقية ، فكيف إذاً يتم صناعة وعمل البيتكوين ، يتم طلب بعض المهام الصعبة والتي تحتاج إلي مجهود كبير في حلها ، وليس مجهود علي الشخص بل مجهود علي الحاسوب ، فإذا قررت أن تقوم بحل تلك المهام علي حاسوبك فسوف ينفجر ، لأن الضغط الكهربائي الذي تحتاجة تلك العمليات كبير لذلك يتم تعدينة عن طريق التعدين السحابي وبعد أن يتم حل تلك المعادلات يتم إضافة قيمة مُتفق عليها من البيتكوينات الي عنوان الشخص الذي قام بالعملية .

العدد النهائي للبيتكوين ؟؟

عدد البيتكوينات لن يستمر في التزايد الي حدود غير منتهية ولكن عندما يصل عدد البيتكونات الموجودة في العالم الي ٢١ مليون بيتكوين لن يتم توليد أي بيتكوينات أخري وسيتم التعامل فقط بتلك العملات المحدودة ، لأنه إذا حدث زيادة غير محدودة في عدد البيتكوين فسوف يحدث تضخم بمعني أن العدد كبير بالنسبة للإحتياج ولن يكون عند إذاٍ أهمية للبيتكوين .

عملة بيتكوين ورقية

كيف تُحدد سعر البيتكوين ؟؟

البيتكوين هي التي تُحدد سعرها وليس أحد آخر عن طريق التعامل بين الأشخاص والطلب علي تلك العملة فإذا زاد الطلب علي البيتكوين إرتفع سعرة ، وإذا قل الطلب إنخفض سعرة ، ويتم التعامل به عن طريق نظام إقتصادي يُعرف بإسم الند للند .

هل يُمكن أن يخسر البيتكوين ؟؟

العديد من المستثمرين الذين يقبلون علي الإستثمار في تلك العملة يخافون من الإقبال علي شرائها خوفاً من خسارتها ، فهل من الممكن أن تخسر تلك العملة ، والإجابة أنه بالطبع من الممكن أن تخسر وبالفعل قد حدث وخسرت البيتكوين بنسبة كبيرة ولكنها بعد ذلك عادت الي الإرتفاع مرة أخري ، ولكن كميتها المحدودة يجعلها نادرة ويجعل الطلب عليها كبير مما يعني إرتفاع في سعرها ، ولكن إذا حدث أي سبب جعل الأشخاص يبتعدون عن شرائها فبالتأكيد سوف تخسر عملة البيتكوين وقد تنهار .


ما هي أهم مُميزات البيتكوين ؟؟

من أهم المميزات للبيتكون .

١ - عدم الحاجة الي وسيط لنقل مالك ، فبدلاً من الذهاب الي البنك لتحويل أموالك الي شخص آخر في دولة أخري ، وبعد ذلك يقوم البنك بأخذ نسبة من الأموال نظير تلك العملية ولكن البيتكوين تتم بكل سهولة دون خصم أي نسبة .

٢ - جميع عمليات تحويل البيتكوين سرية ، فالجميع يعلم أن هذا العنوان لدية قدر من البيتكوين وجميع العمليات مُتاحة للجميع ، ولكن لا أحد يعلم من هو صاحب العنوان مما يُعطي سرية لجميع مستخدمي البيتكوين .

٣ - هذة العملة لا ترتبط بدولة معينة مثل الدولار أو اليورو أو غيرهم ولكنها عُملة عالمية يُمكن للجميع أن يمتلكها دون النظر الي دولتة .

٤ - من الصعب أن تخسر تلك العملة نظراً لتحديد سعرها مُسبقاً ، فكما ذكرنا هناك عدد محدود من البيتكوين لن يزيد العدد عنها وهو ٢١ مليون بيتكوين ، مما يجعلها عُملة نادرة .

ما هي أهم عيوب البيتكوين ؟؟

من أهم عيوب البيتكوين .

١ - طريقة سهلة للعمليات المشبوهة بسبب شدة سريتها ، فقد يستخدمها البعض للقيام بأي عمليات مشبوهة .

٢ - عدم معرفة المؤسس الحقيقي لتلك العملة فقد تكون دولة ولها عدد ونصيب كبير من البيتكوين مما يجعل لها قوة إقتصادية كبيرة من خلال تلك العملات .

طريقة شراء البيتكوين ؟؟

لقد ذكرنا طريقة تعدين البيتكوين وهي صعبة علي الشخص العادي ، ولكن أي شخص يستطيع أن يشتريها بما يُقابلها من الدولارات ، وتستطيع أن تفعل ذلك من الأشخاص الذين يمتلكون تلك البيتكوينات ، لذلك فأنت في حاجة إلي وسيط مضمون لكي تضمن أن لا تتعرض الي عملية النصب أو الإحتيال لذلك سوف نُقدم اليكم بعض أهم المواقع الوسيطة لشراء البيتكوين .
١ - موقع خمسات .
٢ - معهد ترايدنت .
٣ - موقع CoinMama .
٤ - موقع Anxbtc .
٥ - موقع LocalBitcoins .
٦ - موقع spectrcoin .

هل البيتكوين مُربحة ؟؟

أصبحت البيتكوين عملة رسمية لدي بعض الدول بل وهناك العديد من المتاجر التي أصبحت تقبل البيتكوين كعملة بديلة عن الأموال الورقية ، ولكي تتخيل كيف أن البيتكوين مربحة فعليك أن تعلم أنها عندما ظهرت لأول مرة كان سعر البيتكوين الواحد يساوي ٦ سنت ، لكي يصل في نهاية عام ٢٠١٧ إلي ما يُقارب من ١٨٠٠٠ دولار ، تخيل أنة إذا كان شخص واحد يمتلك ١٠٠ بيتكوين قديماً كانت قيمتهم ٦ دولار الآن قيمتهم ما يقارب من ٢ مليون دولار ، ولكن يجب علي من يُقبل علي الإستثمار في البيتكوين من الحذر في التعامل والتفكير قبل اتخاذ هذا القرار .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح