فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

التفسير العلمي والديني للشخص الذي يبتسم عند موته


الإبتسام عند الموت


مسلم يبتسم عند موتة

مسيحي يبتسم عند موتة

الإبتسام عند الموت من الأشياء التي لها إعتقاد ديني لازم البشر منذ آلاف السنين ، فمن يبتسم عند موتة فهو في الجنة ومن لا يبتسم هو في النار ، هذا التفكير لازم العديد من الناس منذ القِدم والي الآن ، بينما يري العلماء أن هذا الأمر ليس له علاقة بالجنة والنار وأن كل تلك الأشياء ما هي الا خرافات وليست أكثر من ذلك ، وسوف نتعرف في موقعكم (فكر صح) علي التفسير العلمي والديني للشخص الذي يبتسم عند موتة .

التفسير الديني للشخص الذي يبتسم عند موتة :-

رأي بعض المتخصصين في الدين أن الشخص الذي يبتسم عند موتة يفعل هذا من شدة عملة الصالح ، فيجعله الله يري الجنه قبل موتة ، وعندما يري الجنة وبساتين الجنة ويعلم أن هذا هو مصيرة يبتسم قبل أن يموت ويظل علي هذة الحالة .
الأمر كان مُقنع وجميل ولكن هناك بعض الأشياء التي جعلتنا نفكر في صحة هذا الرأي الديني ، لأن هناك العديد من الديانات الأخري مثل المسيحية واليهودية وأيضاً الذين لا ديانة لهم يموتون وهم يبتسمون ، فلماذا يبتسم هؤلاء إذا كان محلهم النار وبالتأكيد لم يروا الجنة .

لذلك فهذا الرأي الديني ضعيف كما أنه لم يرد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه جعل الإبتسام عند الموت واحدة من حسن الخاتمة ، ولم يرد عن النبي او الصحابة أن أحدهم مات وهو مبتسم .

رأي العلم في الإبتسام عند الموت :-

أما العلم فلم يترك تلك الظاهرة دون تفسير بل سعي إلي معرفة سبب إبتسام البعض عند الموت هل هو سبب ديني وليس له تفسير علمي أم أن هناك تفسير علمي يوضح السبب في الإبتسام عند الموت وكان رأيهم كالتالي .

عندما يموت الإنسان يحدث له ما يُعرف بإسم "التصلب اللحظي" وبعد ذلك تقوم العضلات بالإرتخاء فيظهر شكل الإنسان وكأنة يبتسم ، وترجع هذة الحالة الي العديد من الظروف مثل الحرارة والرطوبة والوضع للميت والعديد من العوامل الأخري ولكن الظاهرة العلمية التي تجعل الشخص يبتسم عند موتة هي "التصلب اللحظي" .

ماذا ترجح في ظاهرة الإبتسام عند الموت
١ - ديني .
٢ - علمي .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح