فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تتعامل مع صديقك الأناني الذي لا يري الا مصلحته


الأناني



كلنا عيوب وخيرنا من رأي عيوب الناس فسترها ولم يتكلم عنها وانشغل بعيوبه وحاول أن يصلح من نفسه ، فالجميع به عيوب ، لا يوجد شخص علي وجه الأرض خالي من العيوب أنا بي عيوب وأنت كذلك ، ولكن هناك عيوب بسيطة لا تؤثر علي الغير وهناك عيوب تجعل من حولك لا يستطيعون أن يتحملوا التعامل معك ، من تلك الصفات هي الأنانية وعدم الإهتمام برأي الناس ، فالمهم هو رأيك لأن به مصلحتك ، ليس هناك أي مشكلة أن يتعطل الجميع ولكن المهم أنت فقط ، إذا كان لديك هذا الصديق فيجب أن تتعلم كيف تتعامل معه بكل دقة وصرامه كما سوف نذكر في هذا الموضوع .

والشئ الذي دفعني إلي كتابة هذا الموضوع هو أنني كنت أعاني من صديقي الذي لا يهتم الا بنفسه عندما نفكر في أي شئ لنفعله يبدأ في حساب الأمر مع نفسه وليس هناك مشكلة إذا كان الأمر لا يتوافق معي فأردت أن أقدم لكم بعض النصائح لتتعاملوا مع هذا الشخص .

هل أنت أو صديقك به تلك الصفات :-

١ - يري نفسه أفضل من باقي الأشخاص وأنه مفضل علي الجميع لأن لديه ولديه .

٢ - يحب أن يظهر نفسه ولو علي حساب شخص آخر ، ربما يسخر من أحد الأشخاص ليضحك الناس عليه ويظهر هو وكأنه الشاب صاحب النكته والفكاهه .

٣ - لا يهتم بأمر أي شخص وكل همه هو مصلحتة فقط فإذا انتهت مصلحته لم يعد في حاجه اليك .

٤ - بالطبع هذا الشخص سوف يتكلم عليك من ظهرك ، وسوف يتكلم معك عن شخص آخر وهكذا .

نصائح لتتعامل مع هذا الشخص :-

في البداية أنا أري أن هذا الشخص مريض والأنانية وحب النفس هو مرض بالفعل فادعو الله أن يجعله يتخلص من هذا المرض ولكن أنت عليك دور يجب أن تفعله لصديقك وهو كالتالي .

١ - لا تكن ضعيفاً :-

اول نصيحة هي أن لا تكون ضعيف مع هذا الشخص لا تترك أحد يتحكم بك أو يتخذ القرار بدلاً منك ، فالضعيف ليس له مكان في هذا الزمان ، أنا فعلاً أشفق علي كل شخص لا يستطيع أن يعترض علي قرار صديقة لأن شخصيتة ضعيفة ، عليك أن تقول له لا ، علي هذا الشخص أن يعلم أن ليس كل شئ يريدة يجب أن يستجاب .

٢ - إنصحة :-

إذا كانت لديك الجرأة فعليك أن تجلس معه وتنصحة بأن يغير من أسلوبة في التعامل مع الناس ، انصحة أن يعلم أن يراعي مصالح الناس ولا ينظر الي مصلحتة فقط ، إذا كان هذا الشخص عزيز عليك فلا تتركه هكذا ، لأنه سوف يخسر حب الناس وسوف يبتعد عنه الناس .

٣ - العلاج :-

في بعض الأحيان تكون الأنانيه مرض في حاجه الي علاج ، وربما يكون صديقك الأناني هذا في حاجه الي علاج عند طبيب نفسي ليعرف الأشياء التي تجعل هذا الشخص أناني ولا يري غير مصلحته دون مراعاة لمصالح الناس .

٤ - ابتعد عنه :-

في النهاية إذا كان هذا الشخص مُصر علي أن لا يهتم بأحد غير نفسه فأنت لست في حاجه الي التعامل مع هذا الشخص ، حاول أن تقلل من علاقتك به تدريجيا حتي تقطعها نهائياً ، لأنك لن تكتسب من وراء التعامل معه غير أن تقدم تنازلات من أجل هذا الشخص الذي لا يحب غير نفسه .

حدثنا عن موقفك مع صديقك الأناني في التعليقات


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح