فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نصائح للتخلص من إدمان العادة السرية للشباب والبنات


كيف تتخلص من العادة السرية



( في البداية الموضوع قد يكون طويل ولكن أنت او أنتي في حاجة اليه )

العادة السرية هو مشكلة وداء المجتمع في هذا العصر ، الشباب والفتيات أصبحوا يمارسون العادة السرية ، كانوا قديماً من يمارس تلك العادة يشعر أنه منبوذ بين أصدقائة وعندما يخبر أصدقائة عن تلك العادة الخبيثة تجد القليل منهم من يعرف تلك العادة ، ولكن الآن بسبب إنتشار الإنترنت بين كل صغير وكبير أصبح الأمر أكثر سهولة ويسر ، واصبح جميع الشباب يمارسون العادة السرية ، سوف استثني شخص واحد من كل مئة هو الذي لا يمارس العادة السرية أو مارسها مرة واحدة ولم يدمنها .
انا أعذر كل شخص يمارسها ، نعم أعذرك وأعلم أن الأبتعاد عن ممارسة العادة السرية هو أمر غاية في الصعوبة ، خاصة إذا كان الأمر وصل لديك إلي الإدمان ، فأنت أو أنتي شباب في مرحلة مراهقة لديكم ميول جنسية إلي الجنس الآخر ، وأمامك المواقع الأباحية ومن السهل جداً الوصول إلي أي موقع إباحي ، فما المانع الذي يجعلك تتخلصون من العادة السرية .
ولكن ألا يستحق الندم الذي تشعرون به بعد إنتهائك من العادة السرية من أن تتخلصوا من تلك العادة ، الا يستحق شريك حياتك أن يحصل علي متعته معك دون أن تحصل أو تحصلي عليها وحدكم ، لذلك عليكم أن تبدأوا في التخلص من ممارسة العادة السرية وقد قدمنا إليكم نصائح حتي تساعدكم علي التخلص من العادة السرية ولكن إن لم تلتزموا بالنصيحة الأولي فلا تُكملوا قراءة النصائح .

نصائح للتخص من العادة السرية :-


١ - الصبر والإراده ومقاومة النفس :-

بالطبع أنت قد حاولت عده مرات لتتخلص من إدمان تلك العادة السرية ، وبالطبع قد فشلت وهذا لأنك ينقصك الصبر والإراده فأنت شخص ضعيف تجاه تلك العاده ، بمجرد أن تشعر بفراغ أو تشعر أنك مكتئب تبدأ في ممارسة العاده ، يؤسفني أن أقول لك أنك شخص ضعيف ليس له إرادة ، ينقصك أن تتخذ قرار وتبدأ الإلتزام به ، عاهد نفسك من الآن أن تتخذ القرار للمرة الأخيرة بعدم ممارسة تلك العادة مره أخري مهما كلف الأمر ومهما كانت شهوتك كبيرة حاول أن تسيطر عليها فابدأ الآن بإتخاذ هذا القرار إن كنت شخص قوي قادر علي الإلتزام بقرارة وأكمل باقي النصائح .

٢ - إحذر من الفراغ :-

الفراغ عامل أساسي في ممارسة العادة السرية للشباب والبنات ، فمتي شعرت بالفراغ تحاول البحث عن أي شئ يسد هذا الفراغ ، فيبدأ الشاب والفتاة يفكرون في موقف أو شئ مثير وبعد ذلك يندفعون إلي ممارسة العادة السرية ، لذلك حاولوا أن لا تخلقوا أوقات فراغ كبيرة لأنفسكم .

٣ - متختليش بنفسك :-

إبتعد عن الخلوة والجلوس وحدك فسوف تجد العادة السرية سهلة ومتاحة أمامك في اي وقت ، فحاول أن تكون غرفتك مع أخوك ، حاول أن تجلس طوال اليوم مع والديك او أصدقائك .

٤ - إبتعد عن الأشياء التي تثيرك :-

حاول أن تبتعد عن الأشياء التي تحرك شهوتك وغرائزك ، إذا كنت تشاهد أفلام إباحية فتخلص منها ، نعم أنت أقوي من الإباحية إبتعد عن اليأس الذي تراة في عينيك وكن مؤمن أنك تستطيع .

٥ - خد الأمر مرة واحده :-

لا تكذب علي نفسك وتقول تلك هي المرة الأخيرة ، وكأن تلك المرة التي سوف تمارس فيها العادة السرية هي ماتش الإعتزال بالنسبة لك ، الأمر لن يأتي هكذا إذا قلت كل مرة تلك هي الأخيرة فلن تتخلص نهائياً من تلك العادة الخبيثة .

٦ - قم بعمل جدول يومي :-

من الأشياء التي جريها العديد من الشباب وأتت بمفعول جيد هو عمل جدول لتختبر نفسك وكل يوم يمر عليك دون أن تمارس العادة السرية ضع علامة ✔ وفي اليوم الذي تخسر فيه ضع علامة ❌ وحاول أن تعاقب نفسك بأي طريقة .

٧ - مارس هواية :-

إذا كانت لك هواية تفعلها في وقت فراغك سوف تجعلك تلك الهواية تبتعد عن ممارسة العادة السرية بصورة كبيرة ، خاصة إذا كانت تلك الهواية تحتاح إلي مجهود مثل كرة القدم أو رفع الأثقال ، فحاول أن تنشغل في أي هواية أو رياضة .

٨ - ابتعد عن الإكتئاب :-

ايضا من الأشياء التي تجعل الشاب أو الفتاة يمارسون العادة السرية هو شعورهم بالإكتئاب من موقف معين أو حدث معين مروا به خلال اليوم ، ولكن عليك أنك تبتعد عن تلك المواقف التي تجعلك تشعر بالضيق ، أو حاول أن تفرغ طاقتك في أي شئ مثل الصلاة ، أو الجري او اي شئ .

٩ - ابتعد عن اليأس :-

إياكم أن تروا أن الأمر أصبح مستحيل ولن تستطيعوا التخلص من إدمان تلك العادة ، مهما حاولتم وفشلتم عليكم الإصرار والمحاولة مرة أخري ومرة أخري حتي تتخلصوا من إدمان تلك العادة القبيحة .

١٠ -  الزواج :-

يقول الرسول صلي الله علية وسلم ( من استطاع منكم الباءة فليتزوج ) ، فالزواج عفة للرجل والمرأة ، فإذا كنت في ظروف تسمح بالزواج فلا تتردد وتوكل علي الله ، وان كانت ظروفك صعبة للزواج فتوكل علي الله بنية أنك تريد الزواج للستر وسوف يوفقك الله .

١١ - هبطل بعد الجواز :-

العديد من الشباب يستسلم ويردد عبارتة المشهورة ، هبطل بعد الجواز ، وهذا الأمر خاطئ ، فكل الدراسات أثبتت أن الشخص الذي يمارس العادة السرية قبل الزواج يظل في ممارستها بعد الزواج ، لذلك لا تردد تلك الكلمة مرة أخري .

إذا لم تستفيد بكل تلك النصائح فكلما أردت أن تمارس العادة السرية تذكر ضررها عليك ، فمن أضرار العادة السرية ما سوف نذكرة .

أضرار العادة السرية :-

١ - سرعة القذف عند الشباب وهي مشكلة سوف تظل أيها الشاب تعاني منها طوال حياتك الزوجية لذلك من الأفضل أن تبدأ في حل المشكلة من الآن .

٢ - عدم الإحساس بالمتعة الزوجية ، وهذا ليس من قولي أنا ، فهذا من التقارير التي أثبتت أن مدمن العادة السرية يستمتع بها أكثر من الجماع .

٣ - الإنهاك والضعف من أهم مشاكل العادة السرية علي الشباب والبنات ، والضعف يأتي في جميع النواحي جسماني وبدني وذهي .

٤ - قلة التركيز وأنت بالتأكيد إن كنت من مدمنين العادة السرية سوف تشعر أن تأثيرها علي تركيزك كبير بالفعل وأن تركيزك ليس طبيعي .

٥ - الندم الذي تشعر به كل مرة بعد إنتهائك من ممارسة العادة كفيل بأن يجعلك تنتهي من ممارسة تلك العادة نهائياً .

٦ - من أضرار العادة السرية أنها تجعلك تميل إلي العزلة والإبتعاد عن جميع الناس سواء كانوا أصدقائك أو أهلك ومع مرور الوقت سوف تجد نفسك وحيد معظم الوقت أسير لتلك العادة .

إذا لم تتأثر بكل تلك الأضرار فسوف نذكر لك بعض الفوائد التي سوف تحصل عليها عندما تتخلص من العادة السرية .

فوائد التخلص من العادة السرية :-

١ - مزيد من الطاقة والحيوية التي لا تستفيد بها وتهدرها في ممارسة تلك العادة .

٢ - وقت أكبر تستطيع أن تستفيد به في أي شى مفيد بدل من إضاعتة في الأفلام الإباحية وغيرها .

٣ - سوف تشعر أن تركيزك أقوي وسوف تتخلص من التوهان وعدم التركيز .

٤ - سوف تبتعد عنك كل مشاكل المساك البولية من سرعة القذف ومشاكل المسالك البولية .

والآن الخيار أمامك وأنتم من سوف تختاروا
 أما أن تحاربوا أنفسكم وأما أن تستسلموا وأنا أفضل الحرب


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح