فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تستغل بداية سنة جديدة لتبدأ بداية جديدة لحياتك



دائماً ما تجد الناس يحبون البدايات الجديدة لكي يبدأوا معها بداية جديدة لحياتهم ويفتحوا صفحة جديدة في الحياة ، وبالرغم من أن هذا التفكير خاطئ لأن الشخص الذي يُريد أن يبدأ صفحة جديدة في حياته يجب أن تحدث في التو واللحظة ولا ترتبط ببداية عام جديد أو بداية شهر جديد .
ولكن لا بأس فعندما ينتهي العام ينتهي بكل مشاكله وكل أحداثة ، وعلي الذكي أن يكون قد تعلم جيداً من هذا العام المنقضي وتعلم من مشاكلة وأخطائة لكي يبدأ عام جديد بدون كل تلك المشاكل ، لذلك إذا كنت تُريد أن تبدأ صفحة جديدة في السنة الجديدة فسوف نقدم لكم أهم النصائح والخطوات لكي تبدأوا سنة جديدة جيدة ومليئة بالإنجازات .

نصائح للسنة الجديدة :-

قبل البدأ في النصائح قد تكون هناك نصائح مهمة لك وأخري غير مهمة فأحضر ورقة وقلم واكتب كل نصيحة مهمة وحاول أن تلتزم بها .

١ -  التقرب الي الله :-

عاهد نفسك علي أن تقترب الي الله أكثر مما أنت عليه وتبدأ في المحافظة علي صلواتك والإهتمام بدينك .

٢ - إنتقي أصدقائك ومعارفك :-

العام الذي إنقضي أثبت لك من هو صديقك الحقيقي ومن لا يستحق أن يُقال عليه صديق ، ضع علامه علي كل شخص سبب لك الضرر بأي نوع حتي وإن كان ضرر نفسي وابتعد عنه وابدأ عام جديد بدونة .

٣ - إنسي الماضي :-

يجب أن تنوي أن تكون صفحتك جديدة وناصعة البياض حاول أن تتخلص من كل ذكريات الماضي يقول أحدهم "ما مضى فات , وما ذهب مات , فلا تفكر فيما مضى ,فقد ذهب وانقضى" .

٤ - مارس رياضة :-

إذا كنت بعيد عن كل الرياضات فبالتأكيد سوف تكون صحتك في خطر عندما يتقدم بك العمر لذلك حاولوا أن تخصصوا وقت في هذا العام الجديد لممارسة أي نوع من أنواع الرياضة حتي وان كانت رياضة المشي .

٥ - أضف جديد لحياتك :-

الحياة الروتونية مملة وتجعل صاحبها يرغب في الإنتحار عليك أن تبدأ في التفكير في أشياء جديدة لهذا العام مثل السفر مع الأهل ، زيارة أماكن جديدة ، حاول أن تحصل علي أجازة من عملك لكي تقوم بتغيير جو .

٦ - تخلص من عادة سيئة :-

جميعنا نحتوي علي أخطاء كثيرة وعادات سيئة كثيرة ونعلم هذا ، حاول أن تبدأ هذا العام في التخلص ولو حتي من واحدة من تلك العادات السيئة مثل التدخين أو العادة السرية أو الغيبة وغيرها من الأشياء .

٧ - تعلم الصبر :-

يجب أن تكون قد تعلمت من العام الذي إنقضي أن كل شئ وكل مشكلة وكل عقبة مهما كانت كبيرة أو صغيرة سوف يأتي يوم وتنتهي لذلك يجب أن تبدأ عامك وأنت مستعد لجميع مشاكلها وتقوم بمواجهة كل مشكلة بالعقل والصبر .

٨ - رضا الوالدين :-

إذا كانت هناك خلافات بينك وبين والديك فأسرع اليهم قبل بداية العام وقبل يديهم ، فهم اليوم معك وغداً سوف يتركوك ولن تجد أي مخلوق علي هذة الأرض يتمني أن تكون أفضل منه غير والديك ، وحتي ان لم يكن هناك مشاكل حاول أن تسعدهم بمفاجئة في بداية العام الجديد .

٩ - تعديل نظام حياتك :-

إبدأ في تغيير نظام حياتك للأفضل إذا كنت من هؤلاء الذين ينامون بالنهار ويسهرون في الليل فعدل من ذلك ، حاول أن تري أي شئ كان يجعل وقتك يضيع دون إستفادة منه وتخلص من هذا الشئ .

١٠ - إبدأ في القراءة :-

عليك أن تَبدأ في القراءة إن لم تكن من عُشاق القراءة لأنك بهذا الشكل ينقصك الكثير ، حاول أن تحدد عدد من الكتب الجيدة وإبدا في قرائتهم من أول السنة وحتي إنتهائها .

١١ - تعلم وحسن من مهاراتك :-

عليك أن تأخذ أيضاً خطوة في  النجاح ، والنجاح لن يتحقق بدون أن تقوم بتطوير مهاراتك وتعلم أشياء جديدة فحاول أن لا تقف علي ما أنت عليه وتعلم كل ما هو جديد في مجالك .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح