فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أشهر 6 أزمات مالية هزت وأفزعت العالم


أشهر 6 أزمات مالية



الأزمات المالية دائماً ما تتعرض لها الدولة عندما تغرق في ديونها أو عندما يحدث إنهيار مُفاجئ في إقتصادها ، ولكن هناك أزمات مالية عالمية أثرت علي العالم كله وضربت بالإقتصاد ، وسوف نستعرض معكم أشهر الأزمات العالمية .

١ - أزمة البترول :-

في عام ١٩٧٣ وقفت الدول العربية وقفة صارمة مع أمريكا حتي لا تتدخل في الحرب وتساعد إسرائيل فمنعت البترول عن أمريكا مما جعل مؤشر ناداسك يخسر ٩٧ مليار دولار .
للمزيد عن أزمة البترول من (هنا)

٢ - الإثنين الأسود :-

في ال ١٩ من شهر أكتوبر لعام ١٩٨٧ إختفت ملايين الدولارات من الأسهم العالمية في ظرف غامض وغير معروف ، والي الآن لم يتم حل هذا اللغز .
للمزيد عن الإثنين الأسود من (هنا)

٣ - النمور الآسيوية:-

في يوم وليلة حدث إنهيار لسوق المال في بعض الدول الآسيوية أدي الي كساد السلع وترحيل الناس من وظائفهم وزيادة أسعار الفائدة وامتدت تلك المشكلة والأزمة لتؤثر علي العالم كلة وزاد سعر برميل البترول وأطلق صندوق البنك الدولي برنامج كلفة ٤٠ بليون دولار لدعم إقتصاد أندونيسا وتايلند وكوريا الجنوبية .
للمزيد من المعلومات عن أزمة النمور الآسيوية من (هنا)

٤ - كارثة الروبل :-

عام ١٩٩٨ حدثت بعض حركات الإصلاح في روسيا بسبب الفساد الذي كان قد انتشر ، ساهمت تلك الإصلاحات الي تخفيض قيمة الروبل مما أدي الي كارثة مالية ضخمة ضربت الإقتصاد الروسي .
للمزيد عن كارثة روبل من (هنا)

٥ - الركود الكبير :-

عام ٢٠٠٨ حدث إنهيار مُفاجئ لبنك ليمان برازدرز وكان هذا البنك من أكبر البنوك العالمية حيث كان يملك أصول بقيمة ٦٠٠ مليار دولار ، أدي إنهيار هذا البنك الي أكبر أزمة مالية منذ عام ١٩٣٩ .
للمزيد عن الركود الكبير من (هنا)

٦ - الديون الأوروبية :-

منذ عام ٢٠٠٩ بدأت تظهر لدي الدول الأوربية بعض المخاوف نتيجة الديون لبعض الدول الأوروبية مثل اليونان واسبانيا والبرتغال وايطاليا ، وخوفا من عدم إستطاعتهم بسد ديونهم .
للمزيد عن الديون الأوروبية من (هنا)


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح