فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نصائح ليوم أفضل ملئ بالسعادة " طريق السعادة اليومية "


سعادة يومك



السعاده مطلب جميع البشر ، فالكل يبحث عن السعادة ويظل حياتة بأكملها يبحث جاهدا عسي أن يجد السعاده ، يجمع الأموال ثم يتفاجئ أن السعاده ليست في الأموال ، يفعل كذا وكذا ليكون سعيد ، والبعض يعلم كيف يجعل نفسه سعيد ، والبعض يجهل طريقة إسعاد نفسة ، وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم بعض النصائح التي من خلالها سوف تحققون السعاده بصورة يومية واليكم النصائح .

نصائح من أجل السعادة يومياً :-


١ - استيقظ مبكراً :-

حاول أن تجرب أن تستيقظ قبل بزوخ الشمس ، وانزل من بيتك وتمشي قليلاً لتستنشق بعض الهواء النقي ، إذهب واحضر بعض مكونات الفطور الخفيفة وحاول أن تستنشق قدر المستطاع من هذا الهواء النقي وحاول أن تشعر بنسمه الماء الموجود في الجو والذي يطلق عليه "الندي" .

٢ - جهز فطورك :-

ارجع او ارجعي الي بيتك فالكلام موجه لكل من الرجل والمرأه ، وقوموا بتجهيز الفطار الخفيف ، وإياكم من إضاعة وجبة الفطار مهما كانت الظروف .

٣ - مارس بعض التمرينات :-

يفضل أن تشتري في بيتك جهاز الجري "المشاية" ، وإن لم تمتلكها فحاول أن تقوم ببعض التمرينات مثل الجري في المكان والضغط ، حتي تجعل عضلاتك أقوي وأنشط .

٤ - حافظ علي شرب المياة :-

المياة مهمه جداً لأنها تجعلك تشعر بالسعادة كما أنها تحافظ علي نظارة البشرة والوجة فحاولوا أن لا يقل إستخدامكم للمياة عن ٣ لترات يومياً .

٥ - الغداء في المنزل :-

إذا كنت من الأشخاص المشغولين الذين يفضلون الطعام في الخارج ، فحاول تغيير هذا الروتين وتناول غدائك في المنزل وسط أهلك وأحبابك .

٦ - تخلص من إدمان الإنترنت :-

لسعادة يومك يجب أن تغلق الإنترنت والفيس بوك قليل من الوقت لتتصل مع العالم المحيط بك ، حاول أن تلغي الإنترنت فترة من الوقت وتكلم مع أخواتك مع أبنائك مع زوجتك مع أصدقائك .

٧ - غير من طريقة ذهابك للعمل :-

إذا كنت تذهب إلي العمل دائما بالسيارة فجرب الذهاب مواصلات أو مشي ، وإذا كنت تذهب مواصلات أو مشي فجرب شئ آخر مثل العجلة ، المهم أن تغير من روتينك حتي تحصل علي يوم سعيد .

٨ - تناول فنجان شاي أخضر :-

الشاي الأخضر له العديد من الفوائد وتقريبا ليس لديه أي أضرار ومن فوائده أنه يجلب راحة الأعصاب ، لذلك قبل البدأ في العمل اطلب كوب شاي أخضر وتناوله .

٩ - إضحك وامرح :-

لا تكن شخص عابس طوال الوقت ، الحياة سوف تسير ببطئ وثقل ، ولن تكسب حب الناس من حولك ، حاول أن تضحك وتمرح وتجلب السعادة علي من حولك ، ليس هناك مانع من القاء نكتة او فكاهة أثناء العمل .

١٠ - إحصل علي وقت للتأمل :-

لا تجعل كل يومك عمل فمتي تتذكر آخر مرة جلست تتأمل في الطبيعة وفي لون السماء الأزرق والشجر الأخضر ، صدقني أنت في حاجه كل يوم علي الأقل الي بضع دقائق للتأمل .

١١ - إعمل الخير :-

سعادة الإنسان عندما يجعل شخص سعيد أكبر من سعادتة عندما يحاول إسعاد نفسه ، كلما رزقك الله بمبلغ من الأموال استثمر جزء منه للتجارة مع الله ، حاول أن تذهب الي مستشفي فقيرة وعندما تري أسرة في أشد الحاجة الي المال اعطيهم هذا المال ، وسوف تري مدي سعادتهم وصدقني سوف تكون أسعد منهم لأن الله أرسلك اليهم .

١٢ - تناول كل شئ أخضر :-

أي شئ أخضر تفع عينك عليه تناوله ، من خضروات وخس وتفاح وليمون ، فالخضروات من الأشياء التي تجلب البهجة والسعادة والراحة للجسم .

١٣ - إبحث عن أصدقائك وتكلم معهم :-

إذا كان لديك أصدقاء لم ترهم من فترة ولم تسمع عنهم أي شئ حاول أن تبحث عنهم وتذهب اليهم وتجلس معهم لتتذكر الأيام التي مضت وسوف تشعر بسعاده كبيره جدا بمجرد أن تري أي صديق قديم لك .

١٤ - إقرأ كتاب وشاهد فيلم :-

عليك أن تكون شخص مثقف حاول أن تقرأ كتاب أي نوع من الكتب سواء كان ترفيهي او علمي فقراءة الكتب تغني العقل بالمعرفة والمعلومات ، وعندما تمل شاهد فيلم من الأفلام المحببه لديك التي تجعلك لا تشعر بالوقت وأنت تتابع هذا الفيلم .

١٥ - لا تسمح بوجود وقت فراغ :-

كلما شعرت أن لديك وقت فراغ حاول أن تملئة بأي شئ مثل الجلوس مع أسرتك ، او اصدقائك ، أو الخروج في نزهة نيليه ، المهم أن تحاول أن تمنع أوقات الفراغ .

١٦ - تصالح مع أي شخص بينك وبيه خلاف :-

الخلاف والمشاكل ليس لها داعي فهي تفسد سعاده اليوم ، إذا كان هناك خلاف بينك وبين أحد من أقاربك أو أحبابك اذهب اليه وانهي هذا الخلاف ، وان كنت تري أن هذا الخلاف لن يتم حله فانسي أمرة ولا تفكر فيه مره أخري .

١٧ - ابتعد عن الروتين :-

اياك أن تسمح للروتين أن يقترب منك حاول أن تجدد في حياتك بصورة يومية ، غير عفش البيت ، لون الستائر ، او حتي أماكن الأشياء ، حاول ان تخرج كل فترة في نزهة لتتخلص من اليوم التقليدي لك .

١٨ - نام ٨ ساعات يومياً :-

عليك أن تحرص علي أن تنال قسط كافي من النوم ويجب أن لا تزيد تلك المده عن حدودها لذلك ف ٨ ساعات للنوم يومياً هي افضل نسبة يحتاجها العقل والجسم لكي يستريحوا ويتمكنوا من العمل بكفائة في اليوم التالي .

١٩ - حاول أن تفعل شئ مجنون :-

هناك مثل بالمصري يقول "لو ده جنان اتجنن " ، حاول أن تفعل شئ جديد وفي وجهة نظرك شئ مجنون ولا يتوقع أحد أن تفعل أنت شئ مثله .

٢٠ - الرضي :-

في النهاية عليك أن ترضي بكل شئ ولا تحزن علي أي شئ يحدث لك خلال اليوم ، فالحزن لا ينفع أحد بالعكس يزيد المرض والهم ، لذلك ارضي بكل ما كتبه الله واحمده عليه لتكون أسعد الناس .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح