فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل الحب بين الشاب والفتاة حرام ؟؟ وكيف كان الحب وقت الرسول والصحابة


الحب بين الشاب والفتاة



الحب شعور من أرقي وأجمل المشاعر الذي يمر علي البشر ، فقد ميزنا الله بأن لنا مشاعر قد نحب بعضنا البعض وقد نكره بعضنا البعض ، ولا يوجد شخص علي هذا الأرض لم يشعر بالحب بداية من حب الأم وعدم إستطاعتك الإبتعاد عنها إلي حب الفتاة أو الشاب أو الزوج أو الزوجه .

الحب ملازم لنا منذ نعومة أظافرنا وحتي بعولتنا ، ولكن الحب يختلف من مكان لمكان ومن زمان لزمان ومن شخص للآخر وأعظم حب هو أن تحب الله وتتعلق به ، وبعد ذلك حب الوالدين هو واجب وهو من الأشياء الفطرية التي ينشأ عليها الشخص أما الحب الذي نريد أن نتكلم عنه اليوم هو الحب بين الشباب والفتيات في زمن كثر فيه الإغرائات وكثر فيه الإنترنت وكثر الشباب الذين يتحدثوا بالساعات مع البنات ، ومن هنا كان لا بد من الإجابة علي هذا السؤال ، هل الحب بين الشباب والبنات حرام أم حلال ؟

هل الحب حلال أم حرام :-
الحب بين الشاب والفتاة قد يكون حلال أو حرام وأنتم من تختارون أن يصبح حلال أو حرام وسوف نوضح ذلك .

متي يكون الحب حلال بين الشاب والفتاة ؟؟
القلب يعشق ويهوي ولا ذنب له في ذلك فكيف تمنع قلبك أن يحب فتاة تراها بإستمرار وتحب أخلاقها ، وما الشئ الذي يمنع قلبك من أن تحبي شاب معين ، فهذا ميل للقلب ليس للإنسان إرادة أو تحكم به .

متي يكون الحب حرام بين الشاب والفتاة ؟؟

بمجرد أن يحاول الشاب أو الفتاة التعبير عن حبهم إلي الشخص الآخر فقد أصبح الحب حرام ، لماذا ؟؟ لأن كل شئ له بداية فبمجرد أن يتم التعارف بين الشاب والفتاة سوف يتم تبادل كلمات الحب ، وبعد ذلك سوف يطلب الشاب من الفتاة مقابلتة ، وبعد ذلك يمسك يدها وبالتدريج قد يصل الأمر إلي الزني ، ولا تقولوا أن أمر الزني مستحيل ، لأن كل فتاة وشاب وقعوا في الزنا قالوا أن الأمر مستحيل .
فمن هنا كان الأمر مُحرم من البداية حتي لا يقع الشاب والفتاة في الحرام .

لذلك إذا كنت أنت أيها الشاب تحب فتاه فأسرع بالزواج منها علي سنه الله ورسوله ليصبح الحب حلال ، وتصبح هيا زوجتك وتُكمل بها نصف دينك ، وأنتي إذا أحببتي شخص فلا مانع من أن تحاولي أن تجعليه يعلم هذا عن طريق أخته أو أحد أقاربه الذين لكي علاقه بهم .

وقد كان الحب في عهد رسول الله متوافر بين كل رجل وزوجتة وكانت هناك العديد من القصص التي خلدها التاريخ وتحكي لنا كيف كان الحب وقت رسول الله بين الأزواج وزوجاتهم وسوف نحكي لكم بعض القصص لتروا كيف أن الحب يكون جميل عندما يكون في الحلال .

قصص حب في عهد رسول الله والصحابة :-


١ - جاء رجل للنبي - صلى الله عليه وسلم -، وقال له إنه قد جاءه رجلان لزواج ابنته، أحدهما فقير والآخر غني، وهي تحب الفقير، فقال له الرسول - صلى الله عليه وسلم -: «لم يُرَ للمتحابين مثل النكاح»

٢ - دخل علي بن أبي طالب على زوجته فاطمة الزهراء رضي الله عنه وعنها بنت خير البشر محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
فرآها تستاك بسواك من أراك فقال لها في بيتين جميلين عجيبين :
حظيت يا عود الأراكِ بثغرها *** أما خفت يا عود الأراك أراكَ
لو كنت من أهـل القتال قتلتك *** ما فـاز منـي يا سِواكُ سِواكَ

٣ - الحب هو بُكاء أبو العاص بن الربيع على موت زينب رضي اللهُ عنها ، فيقول لرسول الله : " و اللهِ ما عدتُ أطيق الحياة بعد زينب " ثم مات بعد موتها بسنة .

٤ - الحب هو قوله صلى الله عليه وسلم " أتغارين عليّ يا عائشة ؟ " فتقول : ومالي لا يغارُ مثلي على مثلك يا رسول الله .

٥ - و هو قول الرافعي رحمه الله : " لا يصح الحب بين اثنين إلا إذا أمكن أن يقول أحدهما للآخر : يا أنا .

٦ - الحب حين قال أبو السائب المخزومي ـ الذي يصفه ابن القيم بأنه من أهل العلم و الدين - متعلقًا بأستار الكعبة : " اللهم ارحم العاشقين و قوِّ قلوبهم ، و اعطِف عليهم قلوب المعشوقين "

ووفق الله كل قلب إلي قلب من يحبه


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح