فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

8 معلومات عن برج دبي المتحرك الذي يدور حول نفسة


برج دبي الذي يدور



دائماً ما تبهرنا دبي بمعمارها الفريد الذي لا ينافسها أحد في العالم في معمارها ، فبعد أن تفوقت دبي وحصلت علي أعلي برج في العالم وهو برج خليفة ، عادت دبي مرة أخري لتفاجئنا ببرج فريد من نوعة وهو برج يدور حول نفسه ، أي أنك تستطيع ان تري جميع المناظر المحيطة بالبرج بشكل يومي فالمبني يدور بزاوية ٣٦٠° ، ربما لن تصدق هذا ، وتقول أن هذا البرج مستحيل أن يتم تنفيذة ، نعم أنا مثلك ولكن المصممين لهم رأي آخر ، وهو أن هذ البرج سوف يتم تنفيذة وبالفعل بدأوا في تنفيذة منذ عدة سنوات ولكن توقف المشروع عده مرات بسبب بعض المشاكل التي واجهتهم .


معلمومات عن برج دبي المتحرك :-


١ - برج دبي المتحرك له القدرة علي التحرك بزاوية ٣٦٠ درجة ، وكل منزل يتحرك بصورة منفصلة عن البرج بأكمله ، فقد يظل البرج ساكن بأكمله وأنت فقط الذي تتحرك في البرج ، وهذا حسب رغبة كل فرد في البرج يقول ديفيد فيشر المهندس المعماري المسئول عن تنفيذ هذا البرج أن برج دبي الذي يدور هو برج ديناميكي يغير شكله ، فأنت تستطيع أن تغير شكل البرج بصورة مستمرة خلال اليوم .

٢ - يتوقع أن تصل تكلفة برج دبي المتحرك الي ٧٠٠ مليون دولار وأصغر شقة في البرج سيكون ثمنها ٤ مليون دولار ، وأكبر شقة سيصل ثمنها الي ٤٠ مليون دولار .

٣ - يبلغ إرتفاع برج دبي المتحرك إلي ٢٥٠ متر ، و ٨٠ طابق ، والشقق عبارة عن طوابق مصنوعة مسبقاً ويتم تركيبها في دبي .

٤ - نظام برج دبي المتحرك سيكون عبارة عن شقق مستقله عن الأخري تدور حول محور واحد ، وكل دور منفصل عن الدور الأعلي والأسفل منه ، وكل دور يتصل بالمحور الأساسي ، وكأنه خاتم أو طبق يدور حول نقطه من منتصفة .

٥ - النظام الإنشائي للمبني سيكون بدرجة كبيرة من المرونة والذي يسمح له الدوران حول نفسه دون حدوث أي شروخ أو إنهيارات في المبني ، وسيكون مقاوم بالتأكيد للزلازل والرياح .

٦ - سوف يتم توليد الطاقة في هذا المبني من تلقاء نفسة عن طريق الألواح الشمسيه ، حيث أن ٢٠% من مسطح المبني سيكون معرض للشمس ويمكن الإستفادة منه في توليد الطاقة ، وسيتم وضع توربينات ضخمه لتحريك المبني وتوليد الكهرباء الازمه له .

٧ - سرعة دوران كل طابق سيكون دورة واحده كل ٩٠ دقيقة ، أي أنك في غضون الساعة والنصف تكون قد أكملت الدوران بزاوية ٣٦٠° .

٨ - تستطيع أن تصعد بعربتك وتضعها أمام منزلك لأن البرج سيكون مزود بمصعد للسيارات ، كما أنه سيكون مزود بحمامات سباحة لكل دور .

وفي النهاية نحن لا نعلم هل بالفعل كل تلك الأشياء ستكون حقيقة أم ماذا ، فالبرج لم يتم الإنتهاء منه الي الآن ومن المتوقع أن ينتهي عام ٢٠٢٠ فدعنا لا نستبق الأحداث حتي نري ماذا سوف يحدث


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح