فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الحل الطبي الوحيد لعلاج الصلع الوراثي


علاج الصلع الوراثي



الصلع الوراثي مشكلة يعاني  منها آلاف الشباب حيث يبدأ الشعر في فترة المراهقة بالتساقط تدريجياً حتي تُصبح المنطقة أعلي الرأس خالية تماماً من الشعر ، وهذة المشكلة ليس لها علاج نهائي سوي عملية زراعة الشعر ، ولكن هناك حل طبي ولكنه طويل المدي ، في هذا الموضوع سوف نقدم الحل الوحيد لعلاج تساقط الشعر بسبب الوراثة ، ومهما طال بحثكم عند الأطباء لن تتغير النتيجة ، فهو حل وحيد ولكن كل طبيب يكتبة بطريقتة الخاصة ويقوم بإضافة بعض الأشياء البسيطة ، لذلك أحببت أن أختصر عليكم الطريق وأقدم لكم العلاج للصلع الوراثي .

علاج الصلع الوراثي :-

المادة الوحيدة التي يمكنها علاج تساقط الشعر الناتج عن الصلع الوراثي هي مادة " المينوكسيديل " حيث أنها المادة الوحيدة التي أثبتت قدرتها علي علاج الصلع الوراثي ، فبدلاً من تكرار زيارتك للأطباء عليك أن تعلم أن تلك المادة هي الوحيدة القادرة علي أن يظل شعرك برأسك .

الأدوية التي تحتوي علي المينوكسيديل :-

إذاً أول نصيحة طبية لعلاج الصلع الوراثي هو أن تأخذ أدوية تحتوي علي مادة المينوكسيديل والأدوية كثيرة ، ولكننا سوف نذكر أهمها يُمكنك أن تختار أحدهم وتقوم بشرائة وسوف نشرح طريقة إستعمالة ، وأشهر الأدوية التي تحتوي علي " المينوكسيديل " بنسب تركيز مختلفة تتراوح بين ٢% و ٥% هي .

1 - performa spray
2 - hair plus back
3 - hair gain lotion

طريقة إستخدام العلاج :-

يتم إستخدام المينوكسيديل عن طريق الدهن الموضعي ثم تدليك فروة الرأس ، حيث يكون كل نوع من تلك الأدوية يحتوي علي " بخاخ " ، تقوم برش الجزء المُصاب بالصلع وبعد ذلك تقوم بتدليك فروة الرأس .
تقوم بتلك العملية مرتين يومياً بشرط أن يكون الصلع جديد ، فالشخص الذي أُصيب فعلياً بالصلع وتساقط شعرة فعلاجة الوحيد زراعة الشعر .

مدة إستخدام العلاج :-

يتم إستخدام العلاج مدي الحياة ، وإذا إنقطعت عن ذلك البخاخ أو المينوكسيديل فإن الشعر الذي نمي سوف يسقط مرة أخري ، وأنت تبدأ في إستخدام العلاج مرتين يومياً لمدة سنة ، وبعد ذلك مرة يومياً لمدة سنتين ، وبعد ذلك مرة كل يومين أو ثلاثة أيام لمدي الحياة .

هل المينوكسيديل كافي وحدة ؟؟

يجب أخذ بعض الفيتامينات مع المينوكسيديل خاصة الفيتامينات التي تحتوي علي فيتامين د ، أو الزنك ، ويجب تناول الأطعمة المُفيدة الغنية بالبروتين ويمكنك إستشارة الطبيب في أفضل الفيتامينات للشعر .

بالطبع نحن لا نُهمل دور الطبيب فهو أعلم بحالتك وعندما يري العينة علي الطبيعة قد يكون له رأي آخر ، ولكن جميع الأطباء يُعطون نفس المادة الفعالة وهي المينوكسيديل ، وكل طبيب يختار فيتامينات معينة ،
ولكننا ننصح بزيارة الطبيب أولاً للتأكد من حالتك .

اقرأ أيضا :-


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح