فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما هو برنامج الرسم الهندسي أوتوكاد - autocad وما إستخداماتة


برنامج الرسم الهندسي أوتوكاد



عندما تتكلم عن التقدم الذي يشهده هذا العصر وتنظر كيف كنا منذ ٥٠ عام علي الأقل تشعر بالذهول وكيف تطورت الحياة لتصبح علي هذا الشكل والتقدم الذي نعيشه الآن يحدث في جميع المجالات حتي في المجالات الهندسية وهذا هو موضوعنا اليوم ، سوف نلقي الأضواء علي برنامج بسيط جعل المهندسين يتقدون الاف السنين بل ملايين السنين هذا البرنامج هو الأوتوكاد .
عندما كان أحد الأشخاص يريد أن يقوم ببناء مجمع سكني فكان يحتاج هذا الموضوع إلي تكلفة ضخمة وإلي عدد كبير من المهندسين وإلي لوحة ضخمه يعكف عليها كل مهندس لينهي جزء في الرسم اليدوي ، وكانت اللوحه تخرج بشكل سئ بالرغم من أن من قام برسم تلك اللوحه هم مهندسين بارعين في الرسم ، وهنا ظهر الأوتوكاد ليسهل الأمر علي جميع المهندسين في جميع أنحاء العالم .

ما هو الأوتوكاد :-

هو برنامج للرسم والتصميم والأشخاص المهتمون به في الأغلب هم المهندسون بجميع تخصاصتهم ، صدر أول نسخة من برنامج الأوتوكاد عام ١٩٨٢ وتطور بشكل كبير إلي وصل إلي ما نحن عليه الآن ، وتستطيع من خلال الأوتوكاد رسم أي شكل تريده سواء كان 2D او 3D .

الأدوات الموجوده في الأوتوكاد :-

طريقة الرسم في الأوتوكاد يعتمد علي الأوامر فإذا أردت رسم خط تستخدم أمر line دائرة تستخدم أمر circle ، والعديد من الأوامر التي يمكن أن تجدها مشروحه علي اليوتيوب أو جوجل .

كيف تحصل علي البرنامج :-

برنامج الأوتوكاد هو برنامج تابع لشركة أوتو ديسك ولكي تحصل علي البرنامج فيمكنك أن تشتريه من موقع أوتو ديسك ولكن في الدول العربية نادراً ما تجد أحد يشتري تلك البرامج فيقوم بتنزليها من علي الإنترنت وضرب هذا البرنامج بكراك ويحصل علي البرنامج مجاني مدي الحياة .

من يستخدم برنامج الأوتوكاد :-

يستخدم برنامج الأوتوكاد جميع التخصصات الهندسية وخصيصا الهندسه المدنية والمعمارية ، فهم في حاجة إلي هذا البرنامج لرسم البيوت والعمارات ، وأيضاً يستخدم هذا البرنامج مهندسين الميكانيكا لرسم التروس والآلات والمكن وأيضاً مهندسي كهربا لرسم الدوائر الكهربية وغيرها .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح