فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تكلمي ولا تخافي فصوت المرأة ليس عورة


هل صوت المرأة عورة ؟؟



الكثير من الأشخاص يخافون من أن تتكلم المرأة ، فنجد بعد الأزواج الذين يمنعون زوجاتهم عن التكلم وهناك العديد من الأمثلة التي تسعي إلي جعل المرأة ضعيفة ليس لها رأي ولا شخصية وأشهرهم " صوت المرأة عورة " ، هل حقاً صوت المرأة عورة ؟؟ أنا لا أعرف الذي إخترع هذا المثل هل كان عاقل أم مجنون ، إذا كان صوتها عورة لماذا لم يخلقها الله صماء بدلاً من خلقها تتكلم ويصبح كلامها عورة كما إدّعيت ، إذا كان كلامها عورة لماذا كان هناك نساء في وقت الرسول يذهبون إليه ويسألونة في بعض الأمور الفقهية أمام صحابة الرسول ، ولم يكن الرسول ينهاهم عن ذلك بل كان يستمع إليهم ، فمن أين أتيتم بكلامكم علي أن صوت المرأة عورة ، هل إخترعتم دين جديد .

البعض يستدل علي أن صوت المرآة عورة بآيه من القرآن يفهمها فهم خاطئ وهي قول المولي عز وجل (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض..) [الأحزاب: 32] .
وهذا الخطاب أو تلك الآية كانت موجهة إلي نساء الرسول صلي الله عليه وسلم ، وبالتالي موجهة إلي باقي النساء ، أما معني كلمه الخضوع بالقول هو التحدث بصوت رقيق ولين وفيه إغراء بحيث يُثير شهوة الرجال من غير المحارم مثل الزوج أو الأخ .

إذا فصوت المرأة وكلامها ليس عورة أو عيب ، ولكن العيب هو أن تتكلم المرأة بصوت ناعم بحيث تقصد أن تفتن من حولها بصوتها ، فتكلمي ولا تخافي فصوتك ليس عورة .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح