فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الأنواع المختلفه للسياحة ( ثقافية - دينية - علاجية ترفيهيه ...الخ )


السياحة



السياحه من أهم الأشياء التي يرتكز عليها الدول لبناء إقتصادها وهناك بعض الدول التي تعتمد إعتماد رئيسي في دخلها علي السياحه ، فالسياحه مهمه جداً من الناحية الإقتصادية للدول ، كما أنها شئ مفيد جداً لكل شخص فالإنسان يحب التغيير يحب أن يري مناظر طبيعية ، الإنسان بطبعة يكون في حاجة دائمه إلي السفر والسياحة .

أنواع السياحة من حيث المكان :-

١ - سياحة داخلية :-

هذا النوع من السياحه تكون داخل البلد ومختصه لأهل البلد ، فالمواطن من حقه أن يعرف معالم وطنه وأن يري ما يحتويه وطنه من آثار ومناطق سياحيه ، ولكنها ليست بأهميه السياحة الخارجية بالنسبة للدوله .

٢ - السياحة الخارجية :-

هذا النوع هو الأهم والذي تعمل الدول دائماً علي الترويج له ومحاولة جذب السياح من كل مناطق العالم ، فهذا النوع من السياحه يوفر العمله الصعبه للدولة كما أنها تساعد في توظيف العديد من شباب تلك الدول .

أنواع السياحة المختلفة :-

وتنقسم السياحه إلي العديد من الأقسام ، مقسمه حسب الغرض الذي يريده السائح ، وكل دوله تتميز ببعض أنواع السياحه وسوف نذكر أنواع السياحه كما يلي .

١ - سياحة ترفيهية :-

وهو النوع الأشهر من أنواع السياحه ، فالسائح دائماً ما يبحث عن السعاده سواء كان في البحر والمناظر الطبيعيه مثل جزر المالديف أو التسوق مثل دبي أو الآثار مثل مصر .

٢ - سياحة طبيعة :-

بعض السائحون يحبون زياره الأماكن الطبيعية التي يكثر بها الجبال والخضرة والأشجار وبها المنازل تتسم بالبساطه ، والمناظر الطبيعية الخلابة تجذب السياح من كل مكان في العالم .

٣ - سياحة دينية :-

هذا النوع تختص به عده دول مثل السعودية وفلسطين وبعض الدول الأخري التي تحتوي علي معابد وهكذا ، ولكن بدون شك أن السعودية هي الرائدة في السياحة الدينية بسب وجود الكعبة المكرمه بها .

٤ - السياحة العلاجية :-

بعض الدول بها مستشفيات متطورة ومتقدمه في مجال العلوم الطبيه فيأتي الناس إلي تلك الدول من أجل العلاج ، وبعض الدول بها علاج بطرق طبيعية مثل الدفن في الرمال ، كل تلك الأشياء تجذب السائح بصورة كبيرة .

٥ - سياحة تعليمية :-

بعض الدول المتقدمه علمياً تستقبل الطلاب من جميع أنحاء العالم لكي يتعلموا ويدرسوا بتلك البلاد وبعد أن يكملوا تعليمهم يعودوا مرة أخري إلي بلادهم .

٦ - سياحة تراثية :-

البعض يعشق التراث والآثار ، وبعض الناس تجد لديهم هوس وجنون بالآثار والتراث ويعشقون رؤية الآثار وبالطبع لن تجد مكان به تراث وآثار مثل الأقصر التي تحتوي علي ثلثي أثار العالم .

٧ - سياحة رياضية :-

تشتهر في بعض الدول بعض الرياضات التي تجذب أنظار العالم إلي تلك الرياضة ، فيأتي الناس من كل مكان لرؤية المباريات وتشجيع فريقهم المفضل مثل تلك الدول البرازيل والأرجنتين والبرتغال ودبي قادمه بشده .

وقد يكون هناك بعض الأنواع الأخري من السياحه لم نذكرها ، فكل هدف يقصده السائح في دولة هو نوع من أنواع السياحة


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح