فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الإنتصاب الصباحي عند الرجال ( أسبابة وفوائدة وأسئلة شائعة )


الإنتصاب الصباحي



الإنتصاب الصباحي هو شئ طبيعي يحدث للشباب عندما يستيقظون من نومهم ليجدوا القضيب منتصب بدون أي سبب فيما يعرف ب "الإنتصاب الصباحي" وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن بعض المعلومات عن الإنتصاب الصباحي ، وبعض الأسئلة الشائعة التي قد يسألها أي شخص عن الإنتصاب الصباحي .

ما هو الإنتصاب الصباحي :-

يطلق علية البعض "الإنتصاب العفوي" لأنه يحدث دون إرادة الشخص ، فهو يستيقظ من نومة ليجد قضيبة منتصب دون أي أسباب وأحيانا لأسباب وسوف نفسر ذلك ، يحدث ذلك الإنتصاب أثناء نومك من 3 : 5 مرات وكل مرة يستمر الإنتصاب قرابة النصف ساعة ، والإنتصاب الصباحي شئ مهم ومفيد فهو يختبر مدي قوتك الجنسية ، وفي بعض الأحيان عدم حدوث الإنتصاب الصباحي يدل علي وجود مشكلة لدي الشخص .

أسباب حدوث الإنتصاب الصباحي :-

1 - السبب الأول والرئيسي لحدوث الإنتصاب الصباحي هو أن أي شخص أثناء نومة يحدث شئ مثل الإختبار لبعض أجهزة الجسم لمعرفة ردود الأفعال الاإرادية ، في تلك العملية يتم إمتلاء القضيب بالدم وهذا الشئ يؤدي إلي حدوث إنتصاب لدي الرجل .

2 - عندما تمتلئ المثانة بالبول يبدأ البول يملئ مجري القضيب فيصبح القضيب محتقن فيحدث إنتصاب عندما يستيقظ الرجل .

3 - قد يحدث الإنتصاب الصباحي في القليل من الأحوال نتيجة حلم مثير أو تذكرك موقف مثير وأنت نائم فعندما يستيقظ الرجل يجد أن القضيب منتصب لا إراديا .

فوائد الإنتصاب الصباحي :-

الإنتصاب الصباحي ليس له فائدة في حد ذاتة ولكن من خلال حدوث الإنتصاب الصباحي يعرف الشخص الذي يحدث له إنتصاب صباحي أنه شخص لدية قدرة جنسية جيدة ، ولكن عدم حدوث إنتصاب صباحي لا يعني أنك لا تمتلك صحة جنسية جيدة .

أسئلة شائعة عن الإنتصاب الصباحي :-


1 - الأسباب التي تمنع حدوث الإنتصاب الصباحي ؟؟

- عندما يكون الشخص صغير السن ولم يبلغ ففي الأغلب لا يحدث لدية إنتصاب صباحي بسبب عدم إكتمال عمل أجهزتة التناسلية مثل الشخص البالغ .

- قد يصادف أنك تستيقظ في الأوقات التي لا يحدث فيها الإنتصاب ، فكما ذكرنا أن الإنتصاب الصباحي يحدث عدة مرات ولكن من الممكن أن يكون الشخص يستيقظ في الأوقات الذي يكون الإنتصاب قد حدث بالفعل وهو نائم ولم يشعر .

- كلما تقدم الشخص في العمر ، كلما قل لدية حدوث الإنتصاب الصباحي ، وهذا الأمر طبيعي ولا يعبر عن أي حالة مرضية .

- وأخيرا هناك بعض الأمراض التي تمنع حدوث الإنتصاب سواء كان الإنتصاب صباحي أو الإنتصاب في الأوقات العادية .

2 - كم مرة يجب أن يحدث الإنتصاب للشخص العادي ؟؟

من الطبيعي أن يحدث الإنتصاب يوميا ، ولكنك لن تستيقظ كل يوم في الوقت الذي يحدث فية إنتصاب صباحي ، لذلك حدوث إنتصاب صباحي لمرة واحدة في الشهر يدل علي أنك بصحة جيدة .

3 - العوامل التي تتحكم بالإنتصاب الصباحي ؟؟

- جودة النوم من أهم الأشياء التي تتحكم في حدوث الإنتصاب الصباحي ، فالنوم المتقطع والنوم في غير أوقات النوم الطبيعية قد يجعلوا حدوث الإنتصاب الصباحي أقل من المعتاد .

- التغذية مهمة جدا لحدوث الإنتصاب بشكل عام ، لذلك احرصوا علي تناول الغذاء المفيد وعمل جدول لتناول الطعام .

- نسبة التستستيرون تتحكم في الإنتصاب ، والتستستيرون هو هرمون موجود لدي الذكور والإناث ولكن للذكور بصفة أكبر ، وتتحكم نسبتة في الإنتصاب لدي الرجال .

4 - ماذا تفعل لتحسين عملية الإنتصاب الصباحي ؟؟

- الإبتعاد عن التوتر العصبي والمشاكل التي تواجهك في الحياة لأنها تفقدك القدرة علي الإنتصاب .

- النوم في الأوقات الطبيعية للنوم وإذا إستيقظت أثناء الليل دون سبب ستجد بالضرورة حدوث إنتصاب لديك .

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد علي تقوية الجسم من كافة النواحي ، ويساعد علي زيادة القدرة الجنسية .

- التوتر العصبي يؤدي إلي فقدان الشخص للإنتصاب العادي ولكنه لا يؤثر علي الإنتصاب الصباحي ، لذلك هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف الإنتصاب العادي ، ولكن يحدث لهم إنتصاب صباحي ، فيطمئنوا لأن ذلك يكون بسبب بعض التوتر العصبي أو بعض المشاكل التي تذهب مع الوقت .

في النهاية "الإنتصاب الصباحي" من الأشياء المهمة لدي الرجل وحدوثها مهم لدية ، فإذا كنت شاب وقد بلغت ولم يحدث لديك إنتصاب صباحي ولو لمرة واحدة في الشهر أو الشهرين يجب عليك أن تراجع الطبيب لمعرفة هل هناك أي مشاكل لديك أم أن الأمر طبيعي


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح