فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

8 فوائد لإطلاق اللحية - فوائد اللحية


فوائد اللحية



الكثير من الشباب في تلك الأيام يفضل أن يطلق لحيتة بعد أن أصبحت موضه عند الأجانب أقبل إليها العديد من الشباب بينما عندما كانت رمز من رموز الإسلام والتدين لم يكن يقبل عليها من الشباب غير القليل ، وإطلاق اللحية هي سنة نبوية لها العديد من الفوائد ، أما عن سبب ظهور اللحية لبعض الرجال وعدم ظهورها للبعض الآخر فهذا يرجع إلي العوامل الوراثية وسن البلوغ لدي الرجل ، واللحية تزين الوجة كما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها ( سبحان من زين الرجال باللحى والنساء بالذوائب ) رواه الحاكم عن عائشة . 
وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن فوائد تربية اللحية للرجال .

فوائد إطلاق اللحية :-


1 - إتباع السنة :-

من السنة الإسلامية أن يطلق الرجل لحيتة لقول الرسول صلي الله علية وسلم "خالفوا المشركين، أحفوا الشوارب، وأوفوا اللحى" متفق عليه واللفظ لمسلم .

2 - تعطي مظهر أجمل :-

عندما تكون اللحية مكتملة عند الرجل فهي تعطي شكل جذاب وجميل ، ولذلك هناك العديد من الشباب الذين يطلقون لحيتهم لكي يحصلوا علي مظهر جذاب وأكثر رجولة لذلك تجد بعض الأشخاص يعايرون الشخص الذي لم يظهر لديه لحية .

3 - تحافظ علي الوجة :-

تحمي الذقن أو اللحية أن تتعرض بشرة الشخص الي الشمس بصورة مباشرة وتحمية من الأشعة الفوق بنفسجية التي تنتج من أشعة الشمس ، كما أنها تحافظ علي نضارة الوجة وتحمية من التجاعيد .

4 - يمنع ظهور حبوب الوجة :-

اولا اذا كنت تعاني من انتشار حبوب في وجهك فان تربية اللحية سوف تمنع ظهور تلك الحبوب ، وثانيا حلاقة الذقن بالموس تجعلك البشرة معرضة لظهور الحبوب في الوجة .

5 - ابطاء التقدم في العمر :-

هذا ما أثبتتة دراسة بريطانية ، حيث أثبتت أن تربية اللحية تعطي إيحاء بأن الشخص الذي أمامك لديه عمر أقل من عمرة الحقيقي بسبب أنها تعمل علي نضارة الوجة وتحافظ علية من أشعة الشمس ومن التجاعيد ، كما أن الماء يظل  في اللحية لفترة أطول فيساعد علي ترطيب الوجه .

6 - علاج البرد والسعال :-

تساعد اللحية علي رفع درجة حرارة الجسم في فصل الشتاء ، كما أنها تحمي الوجة والرقبة من برد الشتاء وهذا كله يقلل من إحتمالية اصابتك بالبرد .

7 - زيادة القوة الجنسية :-

هذا ما أثبتتة دراسة بريطانية ، حيث أثبتت أن اللحية قد تكون علاج للضعف الجنسي ، حيث انها تساعد علي زيادة إفراز هرمونات الذكورة مثل التيستوستيرون .

8 - تقليل الحساسية :-

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة بسبب الغبار أو حبوب اللقاح التي تكون منتشرة في الجو خاصة في فصل الربيع ، تساعد اللحية هؤلاء الأشخاص المصابون بالحساسية من تخفيف الحساسية ومنع إنتقال المواد التي تصيبك بالحساسية .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح