فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تستطيع إسعاد الأخرين وإخراجهم من همومهم


أسعد من حولك



هل تجد أحد بجوارك حزين أو يمر بدور إكتئاب أو لديه عده مشاكل تجعلة منعزل عن الناس وحزين ، فكل شخص يمر عليه وقت يشعر فيه بالحزن ويشعر أنه وحده في الدنيا ، وهنا يأتي دور الأب أو الأخ أو الزوجه ، او الصديق ، فهم يقع عليهم مسئولية إخراج هذا الشخص من أحزانة وجعله ينسي همومه ، فكيف تستطيع أن تسعد الآخريين وتخرجهم من حزنهم وهمهم .

كيف تسعد الناس :-

١ - إجعل الإبتسامة مرسومه دائماً علي وجهك مهما كانت همومك فعندما تحزن أنت يحزن من حولك لذلك حاول أن تبتسم دائما في وجه كل من يحبك .

٢ - الهدايا أسلوب بسيط وراقي يجعل الأشخاص يحبون بعضهم ويجعل الناس تشعر بسعاده ، ليس من المهم سعر الهديه ولكن المهم قيمتها في نفس الشخص الذي تهديه تلك الهديه ، وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " تهادوا تحابوا " .

٣ - عندما تجد شخص حزين تكلم معه ، بالطبع في البدايه سوف يرفض الكلام ويطلب منك أن تتركه وحده ، ولكنه من داخله يريد أن يتحدث ، لذلك إياك أن تتركه قبل أن يتكلم معك ويبوح بالأشياء التي تحزنة .

٤ - إذا كنت تريد أن تسعد الأشخاص من حولك فعليك أن تتعلم كيف تقدم لهم النصيحه المناسبة ، فتعود أن تتكلم مع الناس من حولك وتقدم لهم النصائح وخبراتك في الحياه .

٥ - الفسحة أو الخروجه أو تغيير الجو يجب أن تخرج مع أصدقائك وأهلك ، فهذا يجلب لهم السعاده والفرح ، اذهب الي الملاهي او الي الحديقة او الي اي مكان المهم أن تقوم بتغيير الجو .

٦ - كل شخص لديه مدخل تستطيع أن تسعده منه فزوجتك تستطيع إسعادها بكلمه جميلة ، والدتك ووالديك تستطيع أن تسعدهم بتنفيذ أوامرهم ، صديقك تسعده بالخروج معه وتناول وجبه ، فكل شخص وله طريقة من خلالها تستطيع أن تجعله سعيد ، حاول أن تصل إلي ذلك الشئ الذي يسعد من حولك .

وفي النهاية إسعاد الناس ليس بالأمر الصعب ولكنه يحتاج الي بعض السياسة وبعض المجهود لكي تسعد من حولك


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح