فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

غرائب وعجائب بئر برهوت بدولة اليمن وأشهر الشائعات عن البئر


بئر برهوت




بئر برهوت بدولة اليمن ، ليس كأي بئر عادي به مياة ، فالغريب في هذا البئر أنه موجود من الأزل ولا أحد يعرف من قام بعمل هذا البئر لذلك هناك العديد من الناس الذين يعتقدون أن من حفر هذا البئر هم الجان لكي يكون سجن للمتمردين من الجان .

معلومات عن بئر برهوت :-

يقع بئر برهوت باليمن وهو بئر عميق جداً ، حيث يصل عمق البئر إلي ٢٥٠ متر ولا تستطيع أن تري قاعها إلا عندما تكون الشمس متعامدة علي البئر ، بينما تصل إتساع فتحة البئر إلي حوالي ١٠٠ متر مربع ، يوجد في أسفل البئر بعض النباتات التي تأقلمت مع المياة السوداء النتنة الموجوده داخل البئر .

غرائب بئر برهوت :-

هذا البئر لا يعلم من صنعها ولا يوجد احد يعلم حقيقة هذا البئر هذا الأمر كان دافع لظهور العديد من الشائعات حول بئر برهوت منها .
١ - مر علي الناس فترة لم تكن المياة موجوده نهائياً في تلك المنطقة مما دفع الناس إلي نزول البئر فتطوع احدهم ، وأنزلوة بالحبل ولكنه بعدما نزل مسافه صاح لكي يخرجوة وعندما أخرجوة وجدوا نصفه فقط والنصف الآخر مفقود .

٢ - يُحكي أيضاً أنه كان هناك راعية غنم ومعها ابنتها وكانت ترعي الغنم بجوار البئر والتفت المرأة بجوارها ثانية وعادت لتري ابنتها فلم تراها مرة أخري ، فادعوا ان البئر قد اختطفها .

٣ - رجل بات بجوار البئر فسمع طوال اليل أحد يقول يا دومة يا دومة وعندما سئل عرف أن الملك الموكل بأرواح الكفار اسمه دومه .

حديث الرسول عن بئر برهوت :-

أخرج ابن أبي حاتم عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه قال‏:‏ ‏"‏ خير واديين في الناس وادي مكة ووادي ارم بأرض الهند، وشر واديين في الناس وادي الأحقاف وواد بحضرموت يدعى برهوت يلقى فيه أرواح الكفار، وخير بئر في الناس زمزم، وشر بئر في الناس برهوت، وهي في ذاك الوادي الذي بحضرموت‏.‏


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح