فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أضرار إستخدام سلاكه الأسنان (خلة الأسنان) وحلول بديلة


خلة الأسنان



سلاكه الأسنان أو كما يسميها البعض خلة الأسنان من أشهر الأشياء التي يستخدمها الناس لإزالة بقايا الطعام المتعلقة بين الأسنان ، ولكن هل سألت نفسك من قبل هل لسلاكه الأسنان أو خلة الأسنان أضرار وإذا كانت لها أضرار فهل يوجد حلول بديلة عن إستخدام سلاكة الأسنان .

أضرار سلاكة الأسنان :-

سلاكة الأسنان لها العديد من الأضرار والفوائد ، إذا تكلمنا عن فوائدها فهو إزالة بقايا الطعام التي تتبقي بين الأسنان ، أما أضرارها فهو أن إستخدام خلة الأسنان تؤدي إلي تكوين فراغات بين الأسنان مع مرور الوقت ، فمع إستمرارك ومداومتك علي إستخدام سلاكه وخلة الأسنان تقوم الأسنان بالإبتعاد عن بعضها البعض مكونة فراغات بين الأسنان ، وأضرار تلك الفراغات غاية في الخطورة ، لأنها تتسبب في شكل سئ للأسنان ، كما أن الطعام يتعلق بالأسنان بشكل أكبر عندما تزيد الفراغات بين الأسنان .

حلول بديلة :-

إذا كان الطعام يتعلق بين أسنانك وتريد أن تجد حل فيمكنك أن تقوم بإستخدام الحبل عن طريق لف الحبل حول إصبعك وتجعلة يتخلل بين أسنانك لكي يقوم بإزالة باقي الطعام الموجود بين أسنانك كما في الصور التالية .



بتلك الطريقة تكون قد تخلصت من الطعام المتبقي بين أسنانك وحافظت علي أسنانك من التسوس وأيضاً لم تتسبب في تكوين فراغات بين أسنانك


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح