فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

المخدرات الرقمية - نوع جديد من المخدرات علي شكل مقاطع صوتية


المخدرات الرقمية



المخدرات الرقمية أو ما يُطلق عليه اسم "Digital Drugs" أو "iDoser" هي عبارة عن تعاطٍ إلكترونى أو تعاطٍ رقمى يحدث التأثير نفسه الذى تحدثه المخدرات الطبيعية علي شكل مقاطع صوتيه يتم سماعها بواسطة سماعات الأذن ، بحيث يتم بث ترددات معينة في الأذن اليمني  وترددات أقل منها إلى الاذن اليسرى .

آلية عمل المخدرات الرقيمة :-

يحاول الدماغ جاهدا أن يوحد الترددين في الأذن اليمنى واليسرى للحصول على مستوى واحد للصوتين، الأمر الذي يترك الدماغ في حالة غير مستقرة على مستوى الإشارات الكهربائية التي يرسلها هكذا تعمل المخدرات الرقميه
 حيث كل نوع من المخدرات الرقمية يمكنه أن يستهدف نمطا معينا من النشاط الدماغي وايضا فلها اضرار كثيره اخري تعادل نفس اضرار المخدر العادي .

أنواع المخدرات الرقمية :-

هناك ترددات لكل نوع من المخدرات، مثل الكوكائين وميثانفيتامين المعروف بـ"كريستال ميث" وغيرها الكثير، منها ما يدفعك للهلوسة وآخر للاسترخاء وآخر للتركيز وهكذا .

تأثير المخدرات الرقمية :-

انقسم من قام بتجربة هذا النوع من المخدرات ( المخدرات الرقمية ) ، فمنهم من يقول إنها ذات فاعلية كبيرة، إذا ما التزمت بشروط سماعها، في حين أن آخرين يجزمون بأن لا تأثير لها، بل على العكس يعانون من آلام في الرأس والأذنين بعد الانتهاء من سماع المقطع ، أما عن تاثيرها على الجسم يكون تقريبا مثل المخدرات يبدأ الشخص بالصراخ اللاأرادي ويصاب بتشنجات في العضلات.

كيف يتم الحصول عليها :-

هناك مواقع متخصصة تقوم ببيع هذه النغمات على مواقع الانترنت، ولا توجد رقابة رسمية أو حظر لمثل هذه النغمات في الوقت الحالي، ويتم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أيضا مقابل القليل من الدولارات، إلى جانب إمكانية الحصول عليها عبر موقع يوتيوب بشكل مجاني .

علاج المخدرات الرقمية :-

١ - تطوير وتحديث القانون لتجريم استخدام هذه المخدرات .
٢ - تدريب فرق المكافحة على رصد وحجب المواقع التي تروجها .
٣ - إيجاد تعاون دولي قوي لتحديد مصادر هذه المواقع ، والعمل على ضبط مروجيها .

المصدر : ويكبيديا



عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح