فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أغبي معركة في التاريخ والتي إنتصر فيها المسلمين دون دخولها (معركة كارانسيبيس)


معركة كارانسيبيس



هل تتخيل أن ينتصر أحد في معركة دون أن يدخلها من الأصل ، قد تقول أن هذا الشئ مستحيل وأن من يصدق هذا هو شخص غير عاقل ولكن تلك القصة حقيقية وحدثت بالفعل عام ١٧٨٨ في رومانيا ، سُميت تلك المعركة بمعركة كارانسيبيس .

معركة كارانسيبيس هي إحدي المعارك بين جيش الخلافة العثمانية والجيش النمساوي (كان من المفترض أن تكون كذلك) ، والذي حدث في تلك المعركة هو عندما قامت مجموعة من كشافة الجيش النمساوي بالتقدم لإستطلاع موقف الجيش العثماني .

وهم في طريقهم وجدوا تجمع للغجر حيث يباع الخمر فجلسوا وسكروا حتي الثمالة ، وبعد قليل جاءت مجموعة من المشاة النمساويين للإنضمام لهم ويبدوا أنهم كانوا علي علم بهذا الموقع من قبل .

أصبح الكشافة في حالة سكر ورفضوا أن ينضم المشاة إليهم في شرب الخمرة وأتخذوا موقف دفاعي ، وفي خضم الجدال أطلق أحدهم طلقة ، فصاح المشاة أنهم يتعرضوا لهجوم عثماني! فأعتقدت فرقة الكشافة السكاري أن الأتراك جاؤوا من خلفهم ففروا إلي الكتائب المتقدمة من الجيش بهلع ، فظنت هذه الكتائب المتقدمة بدورهم أن العثمانيين هجموا! فبدأت كتائب المقدمة هذه في الهروب ناحية المعسكر الرئيسي .

وكان الجيش النمساوي به جنود كثيرون يتحدثون الألمانية والصربية والكرواتية ولغات عديدة وكان كل منهم يصيح بلغه مختلفة ، فظن المعسكر أن هؤلاء هم الأتراك يعصفون بالمعسكر ففتحوا النيران ونشب القتال وبدأ الكل في قتل من بجواره وعمت الفوضي ، وما لبث أن هزم الجيش النمساوي نفسه

قتل في هذه المعركة أكثر من 10 آلاف وفر الباقون وكانت تلك المعركه هي أغبي معركة في التاريخ حيث إنتصر فيها المسلمين دون أن يخوضوا أي حرب .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح