فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ماذا يحدث لصوابع اليدين عندما تظل في الماء لفترة طويلة


شكل صوابع يديك بعد الخروج من الماء



عندما تظل يدك في الماء لفترة طويلة أو عندما تجلس فترة طويلة تحت الماء ، عندما تسبح في الماء لفترات طويلة ، ماذا تلاحظ علي يديك بعد خروجك من الماء ، تلاحظ أن بها تجاعيد وأن صوابع اليديدن غير طبيعي وليس هو الشكل المألوف لليدين فماذا يحدث عندما تترك يديك في الماء لفترة طويلة .

السبب في تجعد اليدين عند تعرضها للماء :-


الطبقة العليا من الجلد في أطراف اليدين والرجلين تشبة الإسفنج الذي يمتص الماء ، فعندما تترك يديك في الماء لفترة طويلة يمتص الماء ليصبح أكثر ليونة ، لذلك فالتجاعيد التي تحدث عندما تظل في الماء لفترة طويلة ما هي إلا أجزاء من الجلد إنتفخت نتيجة إمتصاصها للماء .

تفسير العلماء لتلك الظاهرة :-


1 - التفسير الأول :-

يفسر العلماء بأن الماء الذي يمتصة الجلد يؤثر علي الأعصاب التي التي تقوم بشد الجلد إلي الأسفل ليظهر علي شكل التجاعيد التي يكون عليها الجلد بعدما يظل في الماء لفترة طويلة .

2 - التفسير الثاني :-

التفسير الثاني هو أن الجهاز العصبي هو المسئول عن حدوث ذلك التجاعيد في أصابع اليد وهذا لأن الله خلق الإنسان لكي يتأقلم مع أي ظروف يوضع فيها ، فعندما توضع في الماء يحدث ذلك لأطراف أصابعك حتي تستطيع أن تمسك بالأشياء تحت الماء ، وتستطيع أن تثبت رجليك ، فعندما يحدث تجعد لليدين تزيد قدرتك علي الإمساك بالأشياء تحت الماء .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح