فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

حل سريع للتخلص من الصداع بطريقة بسيطة


علاج الصداع



صداع الرأس من أكبر المشاكل التي يتعرض لها جميع البشر بصورة مستمرة فلا يوجد أحد لا يشعر بالصداع طوال حياتة ، الجميع يصاب بالصداع .
وعندما يصاب الشخص بالصداع يفقد تركيزة ولا يستطيع فعل أي شئ حتي إذا حاول النوم فيكون بصعوبة بسبب هذا الصداع الذي تشعر أنه يقيد ويكتف رأسك .

أسباب الصداع :-

الصداع ليس مرض ولكنة قد يكون إنذار لمرض معين ، فإذا كنت تعاني بإستمرار من الصداع فعليك أن تستشير الطبيب ولكن أسباب الصداع الذي يأتي لشخص فترة مؤقتة كثيرة جدا فقد يكون أسباب الصداع هو عدم النوم لفترة كافية ، عدم التنظيم في تناول الطعام ، الروتين اليومي ، الإجهاد في العمل ، مشاكل الحياة ، الجلوس أمام شاشة التلفزيون او الموبايل فترة طويلة ، والعديد من الأسباب التي قد نفعلها بسبب العادات اليومية الخاطئة لذلك فأي شخص معرض لأن يصاب بالصداع ، ولكن كيف تعالج الصداع بطرق بسيطة وتتخلص منه في أسرع وقت .

طريقة علاج الصداع والتخلص منه :-


تناول العقاقير والمسكنات قد تجعلك تتخلص من الصداع في وقت سريع ولكنها تترك آثار جانبية في الجسم لذلك سوف نقدم لكم طرق طبيعية ومنزلية للتخلص من الصداع وهي كالتالي .

1 - شرب الماء :-

عندما تقل كمية الماء في الجسم يصاب الشخص بالصداع ، وقد لا تشعر بالعطش بسبب إنهاكك في العمل أو أي شئ ، فبسبب قلة الماء في الجسم يصاب الشخص بالصداع ، لذلك لكي تتخلص من الصداع تناول كميات كبيرة من الماء حتي يزول آثار الصداع من الرأس .

2 - إستخدام الثلج :-

يمكنك أن تستخدم الثلج لكي تجعل الصداع يزول من رأسك ، أحضر قطعة كبيرة من الثلج وضعها في قماشة وبعد ذلك ضعها علي رأسك وإتركها فترة حتي تذوب عليك .

3 - ممارسة التمارين :-

الاشخاص الرياضيون قليلا ما يصابون بالصداع لأن ممارسة الرياضة تعمل علي توسعة الأوعاء الدموية ، فيحدث سريان الدم بصورة جيدة ويتم توزيع الدم في الدماغ ، لذلك حاول أن تمارس أي رياضة بإستمرار .

4 - علاج الصداع بالقرآن :-

ضع السبابة والإبهام علي رأس الشخص المصاب بالصداع كما في الصورة الموجودة بالأسفل وحرك يديك أو إصبعيك حركة دائرية مع قرائة بعض آيات القرآن وسوف يذهب الصداع في أقرب وقت .


5 - محاولة الإسترخاء :-

يجب علي كل شخص يعاني من الصداع أن يترك ما في يدية ويحاول الإسترخاء لفترة من الوقت حتي يذهب الصداع وهناك العديد من الطرق للإسترخاء مثل الصلاة ، أو ممارسة تمارين اليوجا ( طريقة ممارسة اليوجا ) .

6 - إستخدام الروائح :-

هناك بعض الروائح والعطور التي إشتهرت بقدرتها علي علاج الصداع عندما يشمها الشخص الذي يعاني من الصداع من أمثلة تلك الروائح اللافندر ، البابونج والخزامي .

7 - علاجات منزلية :-


- الليمون : عصير الليمون علاج رائع للصداع وطريقة عملة بسيطه قم بعصر ليمونة كاملة علي كوب ماء وتناولة .

- اليانسون : من المشروبات المنزلية المفيدة للجسم في نواحي مختلفة ، كما أنها تعمل علي تقليل الصداع .

- الزنجبيل : للزنجبيل العديد من الفوائد وقد تكلمنا في موضوع سابق بعنوان ( فوائد الزنجبيل ) ، وهو يعمل أيضا علي التخلص من الصداع .

- اللوز : يحتوي اللوز علي بعض المواد الكيميائية التي تساعد علي التخفيف من آلام الصداع .

- النعناع : من فوائد النعناع أن به مواد مهدئة تعمل علي تقليل الصداع أو التخلص منه نهائيا .

الوقاية خير من العلاج :-

لأن الوقاية خير من العلاج لذلك لا تقترب من الأشياء التي تجعلك تصاب بالصداع واتبع النصائح التالية .

1 - تناول الماء بإستمرار طوال اليوم .
2 - لا ترهق نفسك في العمل .
3 - إحرص علي أن تخرج كل فترة إلي مكان جديد للتنزة .
4 - مارس أي نوع من الرياضة حتي ولو كانت رياضة المشي .
5 - لا تعرض نفسك للتفكير المستمر في المشاكل ، فالتفكير المستمر يسبب الصداع المستمر .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح