فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

معلومات عن مارغريت تاتشر الملقبة ب"المرأة الحديدية"


المرأة الحديدية



هل سمعت من قبل عن المرأة الحديدية ، قد تكون سمعت عنها في أحد الأفلام التي جسدت شخصية حقيقية وواقعية وهي مارغريت تاتشر ، التي حصلت علي منصب رئيسة وزراء بريطانيا ، لتصبح أول إمرأة علي الإطلاق تتولي ذلك المنصب ، وسوف نقدم لكم بعض المعلومات المهمة والمفيدة عن حياة مارغريت تاتشر أو المرأة الحديدية .

معلومات عن المرأة الحديدية :-


1 - ولدت مارغريت تاتشر 13 أكتوبر عام 1925 ، في إنجلترا وكان والدها يعمل في السياسة المحلية .

2 - تولت مارغريت تاتشر منصب رئيسة الوزراء بعد العديد من التغيرات والأحوال فقد كانت تدرس الكمياء وحاولت أن تدخل عالم السياسة ولكنها فشلت عدة مرات وبسبب بعض الأحوال السياسية التي حدثت في بريطانيا إستطاعت أن ترأس حزب المعارضة " حزب المحافظين البريطاني " ، وبعد ذلك حصلت علي منصب رئيسة الوزراء عام 1979 ، وإستمرت في ذلك المنصب لمدة 11 عام .

3 - منذ أول لحظة في توليها منصب رئاسة الوزراء تميزت بالقرارات الجريئة في جميع المجالات السياسية والإقتصادية ، وكانت أرائها تتعرض لهجوم شديد من عامة الشعب ، حيث قامت بخصخصة بعض الشركات الكبري ، وقللت من الإعانات التي كانت تصرف للفقراء ، وفي المقابل شجعت الأغنياء والمستثمرين وفتحت أمامهم سوق العمل .

4 - مر إقتصاد بريطانيا بأزمة خلال توليها منصب رئيس الوزراء ، هذا الأمر جعل القوات الأرجنتينية تحتل بعض الجزر التي كانت تحت سيادة بريطانيا ، فخاضت أمامهم مارجريت تاتشر حرب طويلة إنتهت بفوزها ، هذا الأمر رفع من شأنها عند شعبها مما سمح لها بأن تحصل علي فترة أخري في رئاسة الوزراء .


5 - كان نظام إدارة مارجريت تاتشر للحكم يتصف بالتعنت هذا الأمر كان السبب الرئيسي في إطاحتها من الحكم ، حيث قامت بإصدار قوانين لجمع الضرائب ، ولكن تلك القوانين لم تعجب الشعب البريطاني الذي ثار أمام تلك القوانين ، فما كان من حزبها إلا أنه تخلي عنها ، هذا اﻻمر جعل مارجريت تاتشر تعلن إستقالتها 22 نوفمبر 1990 .

6 - لم تنتهي حياة مارجريت تاتشر " المرأة الحديدة " عند ذلك ولكنها بعد إستقالتها من منصب رئاسة الوزراء ظلت عضو في مجلس العموم ، وحصلت علي لقب "البارونة" لتصبح بذلك عضو في مجلس اللوردات .

7 - كانت نهاية المرأة الحديدية في العمل السياسي عام 2002 وبعد ذلك توفي زوجها في عام 2003 ، تأثرت بشدة وبدأت أحوالها الصحية تتدهور حتي توفيت عام 2005 .

8 - قامت هوليود بإنتاج فيلم بعنوان "the iron lady" او المرأة الحديدية ، يروي ذلك الفيلم قصة حياة مارجريت تاتشر ، بطولة ميرل ستريب وحصل ذلك الفيلم علي جائزة الأوسكار .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح