فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

شرح طريقة عمل أفلام الكارتون والصور المتحركة بالفيديو


طريقة عمل الكارتون


صناعة الكارتون صناعة مربحة جدا وبسيطة لا تحتاج إلي أماكن صعبة لتصوير المشاهد ولا تحتاج إلي أبطال بملايين الدولارات ، كل ما تحتاج إلية بعض الورق وموهبة الرسم وخيال واسع ومؤثرات صوتية ، بدأ هذا المجال والت ديزني الذي كان يعمل عند شركة رسوم متحركة وتم طردة من الشركة لأن صاحب الشركة رأي أن والت ديزني يفتقر إلي الموهبة ، لم ييأس والت ديزني وواصل مسيرتة حتي أسس شركة ديزني الرائدة في صناعة الكارتون والأفلام المتحركة ، أما عن طريقة عمل الكارتون فهي بسيطة جدا وهناك العديد من الفيديوهات التي تشرح طريقة عمل الكارتون وسوف نوضح كيف يتم عمل أصعب أفلام الكارتون التي قد تعتقدون أن عملها مستحيل .

الأشياء المطلوبة لعمل فيلم كارتون :-


1 - الورق والألوان :-

أنت في حاجة إلي ورق أبيض لتقوم برسم أبطال الكارتون ورسم الأماكن ورسم كل شئ سوف يظهر في الكارتون .

2 - موهبة الرسم :-

صناعة أفلام الكارتون لا تحتاج فقط رسام عادي ، بل يجب أن تكون رسام ماهر لأن أدق التفاصيل سوف تتحكم في الفيلم .

3 - الخيال الواسع :-

أهم من موهبة الرسم أن تمتلك الخيال ، وهذا ما كان يمتلكة والت ديزني ، هذا الخيال الخصب أوحي له برسم ميكي ماوس ، والقط والفار ، بالرغم من أن الفكرة قد تراها بسيطه إلا أنها حققت ملايين الدولارات .

4 - مؤثرات صوتية :-

فيلم الكارتون لا يخلو من مؤثرات الصوت مثل الضرب علي الأرض أو تكسير الأطباق أو قص الأشجار كل تلك الأصوات يتم تركيبها علي الفيديو ليظهر لك كارتون كامل متكامل .

فيديو يوضح طريقة عمل افلام الكارتون :-

هذا الفيلم خاص لوالت ديزني يشرح فيه طريقة عمل أفلام الكارتون بالصور والصوت ، وكيف أن الرسومات عندما يتم عرضها بتسلسل معين تظهر في النهاية علي شكل فيديو رائع إليكم فيديو يشرح طريقة عمل الكارتون .



إذا كنت تريد عمل كارتون :-

إذا كنت أنت تريد بعمل كارتون من نفسك فيمكنك أن تقوم بهذا فهناك العديد من البرامج التي ظهرت مؤخرا تقوم بتلك الوظيفة حمل أحد تلك البرامج التالية .

- GoAnimate
- xtranormal
- Powtoon
- Devolver

بعد تحميلك لأحد تلك البرامج المختصة في عمل الكارتون ، تقوم بتنزيل رسوماتك من قائمة الرسومات الموجودة في البرنامج ، كما أن هناك بعض البرامج تقدم رسومات جاهزة ، كل ما عليك فعلة هو أن تختار الحركات التي سوف يؤديها الشخصيات الكارتونية والمؤثرات الصوتية ، وبعد ذلك تحفظ الفيديو علي هاتفك لتحصل علي فيلم كارتون خاص بك من صنعك .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح