فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما هو " الشعر الحلمنتيشي " ومن هو مخترعة


الشعر الحلمنتيشي



الشعر الحلمنتيشي هو نوع جديد من الشعر لا ينتمي إلي أي مدرسة هذا الأمر جعل العديد من الناس يتجهون إلي ذلك النوع من الشعر بسبب سهولتة في الفهم والكتابة .
وإختلفت آراء الناس حول هذا النوع من الشعر ، البعض يري أن الشعر الحلمنتيشي ما هو إلا نوع من الإسفاف ، والبعض الآخر يري أن الشعر الحلمنتيشي هو نوع جديد من الشعر سوف يصعد بمستوي الشعر لأعلي .

الشعر الحلمنتيشي :-

أهم ما يميز ذلك النوع من الشعر عدم إعتمادة علي قافية ، ولا يتم تقسيمة إلي أبيات مثل الشعر العادي ولا يحتاج إلي أي وزن ، الموضوع أبسط بكثير ، أنت تقوم برص بعد الجمل بجوار بعضها وتحاول أن تعطي نغمة موسيقية بسيطة في كلامك مع إيصال المعني الذي تريدة ، وهو يدمج بين الفصحي والعامية .

رأي الناس في الشعر الحلمنتيشي :-

الشباب مقبل بشدة علي الشعر الحلمنتيشي ويري أنه مستقبل جيد للشعر ، أما الذين يتذوقون الشعر ويفهون في الشعر يرون أن ذلك النوع من الشعر يهدد مستقبل الشعر ويهدد اللغة العربية بسبب إحتوائة علي العديد من كلمات "الشارع" .

مخترع الشعر الحلمنتيشي :-

لا يوجد مخترع لذلك النوع من الشعر ولكن أول من أطلق علي ذلك النوع من الشعر بإسم الشعر الحلمنتيشي هو الشاعر حسن شفيق المصري .

معني كلمة حلمنتيشي :-

يقال أن كلمة حلمنتيشي مشتقة من كلمتين (حلا) أي من حلاوة ( منتيشي ) النتش الذي يعني في اللغة المصرية فشر ، ولكن قد يكون أن سبب تسميه ذلك النوع من الشعر بهذا الإسم عن طريق الصدفة ودون تفكير وهذا هو رأيي الشخصي .

مثال للشعر الحلمنتيشي :-


- لشعرك ما يلقى الفؤاد وما لقي
- فرفقا بأعصابي ولا ( تتمهزق )

- أرى الناس من حولي علي تتريقوا
- يريدون شعرا ( كاسترتش محزق )

والعديد من القصائد الأخري ولكم التعليق عن رأيكم في الشعر الحلمنتيشي


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح