فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

النوم علي الأرض والنوم علي السرير أيهم أفضل وأكثر فائدة


النوم علي الارض افضل ام علي السرير


خلق الله الإنسان للعبادة وأمرة بالسعي والعمل وتعمير الأرض وجعل له الليل والنهار ، النهار للعمل وإكتساب لقمة العيش ، والليل للراحة والسكينة والهدوء ، وعندما يأتي الليل يسارع الجميع إلي سرايرهم الفاخرة والمريحة للجسم ، والقليل من الناس هم الذين ينامون علي الأرض ، لذلك قد تسأل نفسك سؤال ، هل النوم علي الأرض أفضل ، أم النوم علي السرير أفضل .

أيهم أفضل النوم علي الأرض أم علي السرير :-

في الحقيقة ليس هناك رد واضح وصريح علي أفضلية أحدهم علي الآخر فكل منهم له فائدة وكل منهم مفيد ولكن من يعانون من آلام في الظهر يفضل لهم النوم علي الآرض وسوف نذكر فوائد النوم علي السرير وفوائد النوم علي الأرض .

فوائد النوم علي الأرض :-


١ - التخفيف من آلام الظهر :-

الفراش الناعم يكون طري علي الظهر وهذا أمر جيد لكنة لا يوفر الدعم الازم للظهر فعندما يحدث كسر لشخص يتم وضع خشبة أو جبس لتقويم العظم وجعلة في وضعية صحيحة ، وهكذا الأرض تقوم بتقويم الظهر وفردة ليكون في وضعية صحيحة .

٢ - التقليل من الآرق :-

الآرق هو مشكلة قلة النوم ، أو عدم إستطاعة الشخص من النوم بصورة جيدة ، تلك المشكلة إذا كنت تعاني منها فجرب أن تنام علي الأرض ، فهناك العديد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من الأرق وتخلصوا منه عند نومهم علي الأرض .

٣ - تحسين تدفق الدم والحفاظ علي العظام :-

عندما تنام علي الأرض فهذا يسمح للدم أن يتم توزيعة في جميع أنحاء الجسم بصورة منتظمة ، كما أن الغدة النخامية تقوم بإطلاق هرمون النمو الذي يزيد من كثافة العظام ويساعد علي زيادة الطول .

فوائد النوم علي السرير :-

النوم علي السرير أكثر راحة من النوم علي الأرض ، ولكن إذا كنت تريد أن تحصل علي أقصى فوائد من النوم علي السرير يجب أن تختار الفراش الذي يوضع علية (المرتبة) ، ومن أفضل أنواع الفراشات التي توضع علي السرير هي التي يكون بها زنبكرات بحيث تتشكل مع الجسم وتسمح بالراحة لفقرات الضهر .

في النهاية أنت من تختار الوسيلة الأكثر راحة لنومك والنوم علي الأرض وعلي السرير كلاهما مفيد للجسم


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح