فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

العقلة - هل تفيد لعبة العقلة في زيادة الطول


العقلة


لعبة العقلة من الألعاب الرياضية المشهورة في جميع أنحاء العالم ، لا يوجد مركز رياضي لا يحتوي علي العقلة ، والعقلة عبارة عن أن يمسك الشخص بأي شئ بيدية ويترك جسمة حر في الهواء وبعد ذلك يبدأ في رفع نفسة بإستخدام يدية ، لذلك فتمرين العقلة هو تمرين صعب للغاية لأنة يحتاج إلي مجهود من جميع عضلات الجسم ، وسوف نتكلم في هذا الموضوع عن عدة نقاط منها فوائد العقلة ، وهل العقلة تساعد علي الطول أم لا ، وكيف تتعلم ممارسة لعبة العقلة .

فوائد العقلة :-

- العقلة لها فوائد كثيرة أولها أنها تجعل الجسم يكتسب شكل جمالي لأنها تقوم بشد جميع عضلات الجسم مما يجعل الجسم منتظم .
- العقلة تقوم بتقوية العديد من عضلات الجسم مثل : عضلات الكتف ، عضلات الصدر ، عضلات مقدمة الذراع ، عضلات البطن .
- تساعد العقلة علي تقوية قبضة اليدين وتقوية الساعد ، كما تساعد علي بروز عضلات اليد ، وتقوية الأعصاب .
- العقلة تساعد علي حرق دهون الجسم مما يحميك من الدهون والإصابة بالسمنة .

كيف تمارس رياضة العقلة :-

في البداية العقلة تكون صعبة علي الشخص المبتدئ فهي تحتاج أن تعمل جميع عضلات جسمك لكي تقوم بسحب نفسك إلي الأعلي وإلي الأسفل لذلك عليك أن تقوم بممارسة بعض التمارين الأولية لتقوية عضلات اليدين وبعد ذلك تبدأ في ممارسة العقلة كالتالي .

١ - في البداية سيكون الأمر صعب عليك لذلك إحضر كرسي أسفل العقلة ثم حاول أن ترفع نفسك إلي الإعلي بإستخدام يديك وإدفع نفسك برجلك دفعة بسيطة مثل الصورة التالية .


٢ - إطلب من أحد زملائك أن يقوم برفعك ومساعدتك في البداية في ممارسة العقلة .

٣ - بعد عدة محاولات والتمرين الكثير ستكون قادر علي ممارسة العقلة وحدك دون أي مساعدة ودن أن تحتاج شخص يقوم برفعك أو إنزالك .

كيف تحصل علي العقلة في المنزل :-

الموضوع بسيط ولا يحتاج إلي تكلفة عالية فقط قم بتثبيت عمود من الحديد من الناحيتين بحيث يكون المنطقة الموجودة أسفل منها فارغة ، وليس من الضروري أن تقوم بشراء الجهاز الأصلي للعقلة .

هل العقلة تساعد علي زيادة الطول :-

الطول يتحكم فية عوامل الوراثة الجميع يعرف ذلك ، عندما يصل الشخص إلي سن ١٨ ~ ٢١ من عمرة يكون من الصعب أن يزيد طولة مرة أخري ، ولكن العقلة تقوم بفرد الجسم وتعالج الإنحناء الموجود بالجسم مما يعطي إنطباع أن الشخص قد زاد طولة للقليل من السنتيمترات .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح