فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أيهم أفضل مبارك أم السيسي في حكم مصر


مبارك والسيسي وجهان لعملة واحدة




عندما نتكلم عن من هو الأفضل في حكم مصر ، مبارك أم السيسي فبصراحة لن أستطيع أن أجد إجابة فكيف نقارن بين شخصين أحدهم فشل بعدما حكم مصر لمدة 30 سنة والآخر سوف يفشل بعدما يحكم مصر ل 30 سنة أخري ومبارك مثل السيسي فالإثنين لهم نفس التفكير السياسي الذي يعتمد علي القهر والظلم ، الذي يعتمد علي الوقوف أمام كلمة الحق ، وحبس وإعتقال الطلاب ، وإسكات كلمة الحق فقد كان مبارك يمنع أحد من أن يتكلم أو ينطق بكلمة الحق .
ولم يختلف الأمر كثيرا بعد تولي السيسي لحكم مصر ، فقد بدأ في مهاجمة جميع الطلاب الذين أرادوا أن يسقط حكم العسكر ، وبدأت المعتقلات تمتلأ بالعلماء والطلاب والمهندسين والأطباء .

مبارك كان رئيس له هيبة وعندة لباقة في الكلام ولكنة كان يكتم الحريات ويهاجم المتدينون فقد كان في عهدة بعض الأشخاص يخافون من صلاة الفجر ، كان الجميع بعد إنتهاء الصلاة يتوجهون إلي بيوتهم خوفا من القبض عليهم بإتهامهم بإنتمائهم للإخوان المسلمين .
كان الإقتصاد في عهد مبارك يفشل ولكن بصورة بطيئة وكان الدولار يرتفع سعرة ولكن بصورة غير ملحوظة ، وكانت الديون تزداد يوم بعد اليوم .
ولكن كانت الأسعار في عهدة معقولة إلي حد ما ، أقام مبارك العديد من المشاريع القومية مثل مترو الأنفاق ، وتم في عهدة العديد من الإنجازات ويجب أن نعطية حقة ، ولكن إجمالي فشلة كان أكبر من إجمالي نجاحاتة .

أما السيسي فبعدما وعد الناس أن لا يحكم مصر وأخلف بوعدة وحكم مصر ، وكانت حجتة أن الشعب هو من يريدة ، ولم تمر فترة حتي بدأ الوضع الإقتصادي ينهار ، إرتفع في عهدة سعر الدولار أكثر من الضعف بعد تحرير سعر الدولار في البنوك ، سار علي نفس خطوات مبارك في إعتقال الشباب وجميعنا لدية صديق أو قريب ما زال معتقل داخل السجون لرفضة حكم السيسي أو ما يسمونة ( الإنقلاب ) .
أقام السيسي بعض المشاريع التي لم تحقق أي نجاح إلي الآن بل وأثبتت فشلها مثل قناة السويس الجديدة التي تمت بملايين الجنيهات ، وبعد ذلك يقول السيسي بكل وقاحة أن الهدف من قناة السويس ليس الربح المادي ولكن الهدف منها هو رفع الروح المعنوية عند الشعب المصري .
وأيضا من العيوب الموجودة في السيسي عدم لباقتة في الكلام فعند إلقائة خطبة لا تستطيع أن تفهم ماذا يريد من محتوي تلك الخطبة .

بعيدا عن أي إنتماء سياسي ولكن بالتجربة التي مرت بها جميع دول العالم ، فلم تنجح أي دولة يحكمها الجيش ، فنظام حكم الجيش هو نظام صارم غير مرن لا يستطيع أن يتأقلم مع الظروف ومع التغيرات لذلك نحن نري أن من يستطيع أن يغير مجريات الأمور هو شخص مدني ليس لدية إنتماء لجماعة معينة

ما هو رأيك في السيسي ومبارك وما إقترحاتكم للنهوض بمصر



عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح